يتوجه المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، إلى منطقة الخليج، اليوم الإثنين، للقاء مسؤولين سعوديين وإماراتيين وعمانيين، ولبحث الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتوسيع نطاق الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة.

ووفقاً لبيان صادر عن مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فإن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم التوصل إلى حل للنزاع اليمني في أقرب وقت ممكن، وهي تعمل بشكل وثيق مع كل من الأمم المتحدة والسعودية والإمارات وسلطنة عمان وشركاء آخرين للبناء على الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة، والتي أتاحت أطول فترة هدوء في اليمن منذ بدء الحرب، ولتمكين اليمنيين من تشكيل مستقبل أكثر إشراقاً لبلادهم.


ويجتمع ليندركينغ أثناء زيارته إلى المنطقة بمسؤولين يمنيين وسعوديين وإماراتيين وعمانيين وشركاء دوليين لمناقشة الخطوات الضرورية لضمان وقف إطلاق نار مستدام، وإطلاق عملية سياسية شمولية تتوسط فيها الأمم المتحدة، وذلك مع التأكد من تواصل الجهود الرامية إلى التخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين. 

مبعوث أمريكي يبدأ جولة خليجية لدعم التهدئة في #اليمن

https://t.co/2SaISRnuCv

— 24.ae (@20fourMedia) March 14, 2023

ويهنئ المبعوث المبعوث الأمريكي أيضاً في خلال زيارته الشركاء اليمنيين والأمميين والدوليين على العملية الناجحة لإفراغ حمولة ناقلة النفط العملاقة والبالغة 1.1 مليون برميل من النفط، والتي أتت هذا الأسبوع لتتوج عامين من الجهود.
وسيواصل ليندركينغ حشد الدعم من الجهات المانحة لتوفير فجوة التمويل المتبقية، والبالغة 22 مليون دولار، لسحب الناقلة من المياه ومعالجة كافة التهديدات البيئية المتبقية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليمن حرب اليمن الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

“غانيون” في ختام مهامها بليبيا: سيظل عزم وصمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي

الوطن| متابعات

أعربت نائبة الممثل الخاص للأمين العام والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة ومنسقة للشؤون الإنسانية جورجيت غانيون عن شكرها وامتنانها للشعب الليبي، وذلك في ختام مهامها بليبيا.

وقالت غانيون: لقد كان بحق شرفًا وامتيازًا كبيرين أن أخدم الناس في ليبيا من خلال قيادة وتنسيق الدعم القوي والثابت الذي تقدمه أسرة الأمم المتحدة في البلاد في مجالات الدعم الإنساني والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان وجهود بناء السلام.

وبينت أن من خلال العمل الوثيق والمستمر مع الشركاء الليبيين والدوليين، تم إحراز تقدم ملموس في تعزيز بناء السلام والتنمية المستدامة لصالح الجميع في ليبيا، معربةً عن كامل ثقتها في مواصلة فريق الأمم المتحدة في ليبيا إبداء نفس التفاني والالتزام بدعم توجه البلاد نحو مستقبل أكثر سلامًا وازدهارًا.

وتابعت: لقد حظيت بفرصة السفر عبر البلاد، من الكفرة إلى درنة إلى غدامس وسبها وطرابلس وبنغازي وغيرها الكثير من المدن والبلدات والبلديات، حيث تواصلت مع النساء والرجال والشباب والأطفال من جميع مشارب الحياة، ووقفت على تنوع وغنى النسيج الاجتماعي والثقافي الفريد في ليبيا.

وأشارت إلى أنها كانت شاهدة على قوة وعزيمة الناس من جميع أنحاء ليبيا، وهم يسعون دون كلل، على الرغم من التحديات الكبيرة، من أجل السلام والاستقرار ومستقبل أفضل.

الوسومالأمم المتّحدة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا جورجيت غانيون ليبيا

مقالات مشابهة

  • توصيات باستراتيجية خليجية موحدة لمكافحة المخدرات
  • مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: لن نكف عن بذل الجهود حتى نرى نهاية الاحتلال
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يحرج الحوثيين من طهران بهذه الدعوة
  • “العليمي” يبحث مع السفير الأمريكي خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين
  • طهران.. غروندبرغ يبحث جهود خفض التصعيد في البحر الأحمر والتسوية باليمن
  • “غروندبرغ” يقول إنه أجرى مناقشة بناءه وصريحة مع المسؤولين في طهران حول اليمن
  • إيران تعلن عن شرطها لإرساء السلام في اليمن.. وتبلغ الأمم المتحدة
  • لماذا رفضت حكومة صنعاء زيارة المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ؟
  • “غانيون” في ختام مهامها بليبيا: سيظل عزم وصمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • الأمين المساعد للجامعة العربية يبحث تطورات الأوضاع في ليبيا مع المبعوث الأمريكي