صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@09:49:06 GMT

«أسبوع السلة العالمي» ينطلق في أبوظبي الخميس

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

أبوظبي (وام)
أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، انطلاق المباريات الاستعدادية للمنتخب الأميركي لكرة السلة والأسبوع العالمي لكرة السلة الخميس المقبل في «الاتحاد أرينا» بجزيرة ياس.
ويعد الأسبوع العالمي لكرة السلة منصة جديدة لتعزيز مكانة أبوظبي باعتبارها وجهة رياضية عالمية، حيث تستقبل أبوظبي مباريات تجمع 6 من أفضل منتخبات كرة السلة على مستوى العالم، في إطار استعداداتها لبطولة كأس العالم، المقررة في إندونيسيا واليابان والفلبين من 25 أغسطس الجاري إلى 10 سبتمبر المقبل.


ويشهد الخميس المقبل مواجهة بين المنتخبين المصري واللبناني، كما تقام مباراتا المنتخب الأميركي مع نظيريه الألماني واليوناني في 18 و20 أغسطس الجاري على التوالي، ويلتقي المنتخب الألماني نظيره اليوناني في 19 من الشهر نفسه.
وأشاد ستيف كير، مدرب المنتخب الأميركي، بالمستوى الذي وصل له اللاعبون والفرق المشاركة من دول الشرق الأوسط.
وقال: «يسعدني التطور الواضح لكرة السلة في الشرق الأوسط، وأشعر بسعادة كبيرة لرؤية تقدم ونجاح المنتخبات الوطنية في مصر ولبنان والأردن لما حظيت به من ذكريات ولحظات سعيدة في تلك البلدان، ولا شك أن هذا التطور في كرة السلة بالمنطقة يؤكد عالمية هذه الرياضة وشغف الشعوب بها».
وأضاف: «نحتاج لهذه المباريات التحضيرية، خاصة المباريات المقامة في أبوظبي بسبب أهميتها في الاستعداد للمونديال، ولعبنا مباراة واحدة في لاس فيجاس ومباراتين في ملقا، ونستعد لخوض مباراتين في أبوظبي قبل بدء البطولة».

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك: هدفنا تعزيز الهوية الوطنية لدى الأجيال القمزي «رابع المنطلقين» في «الفورمولا-2»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي دائرة الثقافة والسياحة كرة السلة لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

حارس كازاخستان التاريخي: المنتخب المغربي لكرة الصالة مرشح للفوز بكأس العالم

زنقة20ا أنس أكتاو

أشاد ليو هيغيتا، الحارس التاريخي للمنتخب الكازاخستاني لكرة القدم داخل الصالات، صاحب الأصول البرازيلية، بالتطور الكبير الذي حققه المنتخب المغربي في السنوات الأخيرة.

وأشار هيغيتا في لقاء مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى تفوق أسود الصالات على خصوم عالميين واصفا طريقة لعب أشبال الدكيك بالساحرة.

وقال هيغيتا، الفائز بلقب أحسن حارس مرمى في العالم 5 مرات، خلال اللقاء، إن كأس العالم المقبلة في أوزبكستان، شتنبر المقبل، ستشهد مشاركة فرق قوية مثل إسبانيا والبرتغال والبرازيل والأرجنتين والمغرب، الفريق الأكثر سحراً في عالم كرة الصالات، وفق تعبيره.

وأضاف: “لقد شهدت فرنسا تطوراً كبيراً، وتتمتع هي والمغرب بجودة فنية عالية. إيران تُعد قوة تقليدية، وأوكرانيا فريق قوي، حيث أخرجونا من كأس الأمم الأوروبية”.

وأردف قائلا، “كرة الصالات نمت بشكل كبير، والمغرب مثال رائع على ذلك. قبل عقد من الزمن لم يكن لديهم تاريخ في هذه اللعبة، أما الآن فقد تغلبوا على البرازيل وغيرها من المنتخبات الكبرى وأصبحوا فريقاً يخشاه الجميع”.

يُذكر أن القرعة التي أجريت في شهر ماي الماضي في مدينة سمرقند الأوزبكية وضعت المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة إلى جانب البرتغال بطلة العالم، طاجيكستان وبنما.

وسيبدأ المنتخب المغربي مشواره بملاقاة طاجيكستان في 16 سبتمبر المقبل، ثم بنما في 19 شتنبر قبل اختتام دور المجموعات بمواجهة البرتغال في 22 من الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»
  • حارس كازاخستان التاريخي: المنتخب المغربي لكرة الصالة مرشح للفوز بكأس العالم
  • الرياضة الإماراتية.. حضور قوي في المشهد العالمي خلال يوليو المقبل
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»
  • الاتحاد الأميركي «منزعج» من العنصرية
  • وفاة حامل كأس أبطال الاتحاد الدولي لكرة السلة خريابا عن عمر 45 عاما
  • أردوغان يهنئ المنتخب التركي بالفوز
  • إقامة 3 مباريات غدا ضمن دوري اللعيبة لكرة السلة
  • جري الزاهية ينطلق 7 يوليو المقبل في نسخته الرابعة
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو