افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية اليوم، الإثنين، المعرض الصيفي السادس للكتاب لمؤسسة دار المعارف بفرع المؤسسة بمحطة الرمل، ويأتي المعرض ضمن مبادرة دار المعارف "أسرة تقرأ.. أمة تنهض"، لتشجيع الأسر المصرية لإعادة دعم عادة القراءة، جاء المعرض بمشاركة أكثر من ٥٠ ناشرا.

آثار الإسكندرية: 99% نسبة الإنجاز بمشروع الحماية البحرية لقلعة "قايتباي"

شهد افتتاح المعرض؛ سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين ورئيس مجلس إدارة دار المعارف، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والمستشار سعد السعدني رئيس نادي القضاة بالإسكندرية، وكوكبة من الكتاب والمثقفين بالإسكندرية.

وأكد الشريف أن الإسكندرية كانت وستظل دائما مدينة الأدب والفن والثقافة، فهي من المدن التي بها العديد  من الصروح الثقافية الهامة ومن بينها: دار المعارف التى تعد من أشهر وأقدم دور النشر في مصر فقد تم انشاؤها عام ١٨٩٠ ، لافتاً إلى أن  دار المعارف قد أثرت المكتبة العربية بالنشر لكبار الأدباء؛ أمثال: عميد الأدب العربي الدكتور طه حسين، والدكتور شوقي ضيف، وتوفيق الحكيم.

وتفقد المحافظ أقسام المعرض، مؤكدا أن القراءة هي التي تشكل وعي المجتمع، ومسئولية كل أسرة أن تشجع أبنائها على والقراءة؛ مما يؤثر بشكل كبير على السلوكيات العامة، لافتاً إلى أنه يقدم كامل الدعم لكي يستمر المعرض لفترة أكبر وخاصة أنه يقدم الكتب للمواطنين بأسعار مخفضة تبدأ من ٥ جنية، ودعا الشريف أهالي الإسكندرية وزوارها لتفقد المعرض والاستفادة منه.

ومن جانبه، أشار سعيد عبده إلى أن المعرض يضم أكثر من ٥٠ ناشرا، ويتيح الفرصة للكتاب والأدباء الجدد، كما يقام في المعرض ورش للرسم ، مضيفا بأن نسب الخصم تتراوح من ٢٠ إلى ٥٠٪ بالإضافة إلى وجود العديد من المجموعات المخفضة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية اتحاد الناشرين المصريين أثار الإسكندرية الدكتور أحمد زايد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف دار المعارف

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 32 دولة.. اختتام معرض إنترسك السعودية 2024 في الرياض

اختتم معرض إنترسك السعودية 2024 - أحد المعارض الرائدة للسلامة والأمن - اليوم فعالياته، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
واستهدف المعرض الذي نظمته المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي، إلى إبراز جهود المملكة واستثماراتها في قطاعي الأمن والسلامة، وعرض أحدث التوجهات والحلول المبتكرة لضمان أمن المعلومات والبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات، والتقنيات الحديثة للكشف عن الحرائق وإخمادها، والتواصل مع ممثلي الجهات ومزودي الخدمات ومناقشة أفضل الممارسات.

بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء من داخل وخارج #المملكة.. معرض #إنترسك_السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق"
أخبار متعلقة جدة.. دوريات المجاهدين تقبض على شخص لترويج الحشيشغدًا.. مستجدات "طب النوم" على طاولة المتخصصين في الدورة الـ 11للمزيد | https://t.co/y3LgRazMim#اليوم@SaudiDCD@HCIS_SA pic.twitter.com/W4840qqGOF— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024الأمن السيبرانيواستعرض المعرض أحدث التطورات والتقنيات والحلول لأكثر من (300) شركة من (32) دولة حول العالم، في مجالات الأمن التجاري والمحيطي، والأمن السيبراني، ومكافحة الحرائق والإنقاذ، والصحة والسلامة، والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي في حلول الأمن التنبُّئِية بالمدن الذكية، وأقيم على هامشه مؤتمران علميان بحضور خبراء دوليين ومحليين.

مقالات مشابهة

  • العالم يحتفي بمئوية جيمي كارتر.. «مزارع» حاول جعل العالم مكانا أفضل
  • بمشاركة 550 شركة.. رئيس هيئة المعارض يفتتح معرض «كايرو فاشون & تكس»
  • رئيس هيئة المعارض يفتتح «كايرو فاشون & تكس» بمشاركة 550 شركة مصرية وأجنبية
  • بمشاركة 32 دولة.. اختتام معرض إنترسك السعودية 2024 في الرياض
  • الجديدة تحتضن معرض الفرس بمشاركة نادي قطر للسباق والفروسية
  • مكتبة الإسكندرية تطلق حكايات العم قطامش
  • إيزابيل أدرياني من الإسكندرية: شاهدت أفلام عمر الشريف وعادل إمام وأتمنى العمل مع مروان حامد
  • "بمشاركة 25 دار نشر".. محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة (فيديو وصور)
  • بمشاركة 25 دار نشر.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة 
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة