كشف توثيقة متداولة، عن تعميم خبيث للمليشيات الحوثية إلى المدارس الأهلية والحكومية بمناطق سيطرة الجماعة الكهنوتية، يهدف إلى تشييع الطلاب وغرس الخرافات في الأجيال الناشئة.

ويتضمن التعميم الصادر عن مكتب التربية والتعليم الانقلابي بصنعاء، 18 بندًا تحول المدارس من صروح علمية وتنويرية إلى أوكار طائفية تغسل أدمغة الطلاب وتحرمهم من حقوقهم في التعليم والتربية السليمة.

وتعتبر الوثيقة التي اطلع عليها المشهد اليمني ، الالتزام بالتعميم إجباري على المدارس، وتتضمن ضرورة تدوين أسماء مدراء المدارس وبياناتهم الشخصية، إضافة إلى فرض لجنة ثقافية من أربعة أعضاء، ومشرف ثقافي تعينه المليشيات بشكل مباشر ويتقاضى راتبه الشهري من المدارس الأهلية.

ومن بين البنود الـ 18، فرض زيارات على الطلاب والمدرسين، إلى مقابر قتلى الجماعة، والمشاركة في كل الفعاليات الطائفية، وحضور ما تسمى بالدورات الثقافية، وحشد الطلاب إلى المراكز الصيفية، وغرس محبة "أعلام الهدى" - حسب وصف المليشيات وتقصد بذلك زعماء ومؤسسي الجماعة الحوثية والمرجعيات الشيعية - ، وتفعيل الصرخة في الطابور الصباحي والتزام الإدارة بغرس "الهوية الإيمانية"، والمقصود بها المعتقدات والخرافات الشيعية الباطلة.

اقرأ أيضاً مصرع عدد من مقاتلي مليشيا الحوثي .. وإعلان تشييعهم في صنعاء (الأسماء) خطير للغاية.. الحوثيون يلغون ذكرى ثورة 26 سبتمبر من المناسبات الوطنية في المنهج الدراسي ويقرون 17 مناسبة طائفية عن مخطط مدارس وجامعات طائفية للحوثي مليشيا الحوثي تؤجر أسطح المدارس الحكومية لتجار الطاقة الشمسية بمبالغ خيالية الحوثية تزيح الستار عن مدرسة طائفية مع سكن وتغذية مجانية لنشر التشيّع بمحافظة ريمة ”فيديو” تعميم حوثي جديد بفرض ترديد الطلبة ” الصرخة” في الطابور الصباحي على جميع المدارس مليشيا الحوثي تفتتح مدارس طائفية جديدة بمرتبات عالية وتغري الطلاب بالسكن المجاني والتغذية جماعة الحوثي تعلن تعديل المنهج والعودة عن حذف ”إزالة الفوارق والامتيازات الطبقية” من أهداف 26 سبتمبر بعد ضجة عارمة على الرغم من الهدنة.. مليشيات الحوثي تعلن مقتل 4 آلاف من عناصرها منذ مطلع العام الماضي المسؤول عن تحريف أهداف ثورة 26سبتمبر في كتاب الوطنية.. شاهد ماذا كان يعمل ”الدريب” قبل الانقلاب بصعدة تعرف على الطالب الأول على مستوى مدارس اليمن في الخارج في الثانوية العامة استقدمته من صعدة.. مليشيا الحوثي تعمم تجربة ‘‘المشرف الثقافي’’ على كافة مدارس البيضاء

وكانت المليشيات الحوثية، عبر وزارة تربيتها ممثلة بيحيى الحوثي، شقيق زعيم الجماعة التابعة لإيران، قد ألغت في وقت سابق مناسبة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، من قائمة المناسبات الوطنية في المنهج الدراسي، المُقر في مناطق سيطرتها.

وتضمنت الطبعة الجديدة من المنهج الدراسي للعام الجديد 2023 - 2024م ، قائمة بالمناسبات الوطنية والدينية المقررة في مناطق المليشيات، ليس منها ثورة الجمهورية الخالدة 26 سبتمبر.

وطالع "المشهد اليمني"، صفحتين متداولة من إحدى كتب المنهج الدراسي الذي أقره الحوثيون، ويتضمن 12 مناسبة، ضمن قائمة المناسبات الوطنية، بينها فقط، عيد الثورة ضد الاستعمار جنوبي اليمن 14 أكتوبر، وعيد الاستقلال من الاحتلال البريطاني 30 نوفمبر، وعيد الوحدة المجيد 22 مايو.

واعتمدت المليشيات، 9 مناسبات طائفية، كمانسبات وطنية، بينها ذكرى الصرخة ويوم مصرع مؤسس الجماعة حسين الحوثي، ويوم رحيل والده بدر الدين الحوثي، ويوم مصرع الصماد، وما يسمى بالذكرى السنوية "للشهيد"، ويوم القدس العالمي، وذكرى نكبة 21 سبتمبر (يوم النكبة 2014).

فيما تضمنت قائمة بما يسمى بالمناسبات الدينية، 10 مناسبات طائفية بينها، ذكرى استشهاد الحسين، وزيد، وذكرى قدوم مؤسس الجارودية في اليمن، المجرم يحيى الرسي، وعيد الغدير ومولد فاطمة.

وتحاول جماعة الحوثي السلالية، طمس الهوية الدينية والوطنية والحضارية اليمنيين، وفرض هويتها الطائفة المستقدمة من خارج جغرافيا وتاريخ وفكر وعقيدة الشعب اليمني.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس

اعتمد المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية، خطة صيانة مدارس المحافظة وذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3564 الصادر بتاريخ 3 اكتوبر 2022 تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بشان تشكيل لجنة  للمرور على كافة المدارس بالجمهورية والتي انشائها اكثر من خمسة عشر عام للوقوف على الحالة الانشائية للمبانى والاسوار وذلك بمراكز ومدن واحياء المحافظة .

وجه محافظ القليوبية، بسرعة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة والنظافة بالمدارس لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد ومراجعة كافة التجهيزات بالمدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة هذا العام، والتأكيد على توافر جميع التجهيزات التعليمية وتكثيف حملات التفتيش والمتابعة على كافة المدارس والمنشآت التعليمية مع تكثيف حملات التوعية ونشر الوعي بين الطلاب والمعلمين حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والعاملين بتلك المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • انتهاء أزمة طائرات اليمنية المحتجزة بعد رضوخ الحوثي.. ومراقبون: المليشيات فقدت صوابها وتعاني ”حالة فصام”
  • حزب الإصلاح يتحدث عن معلومات مؤكدة تكشف عن مصير المناضل محمد قحطان المختطف لدى المليشيات
  • وفاة مختطف داخل سجن الصالح التابع للحوثيين شرق تعز
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • بعد مصانع المياة المعدنية.. جباية حوثية خيالية تستهدف المدارس الخاصة في مناطق المليشيات
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية