بوابة الوفد:
2024-10-02@00:17:46 GMT

المصروفات الدراسية في جامعة حلوان الأهلية 2023

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

أعلنت جامعة حلوان الأهلية المصروفات الدراسية لطلاب الثانوية العامة الملتحقين بكلياتها للعام الدراسي 2023-2024. 

إعلان تنسيق التقديم في الجامعات الخاصة والأهلية  2023 بالمجموع| نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 (القائمة الكاملة)

وتفتح جامعة حلوان الأهلية باب التقديم أمام طلاب الثانوية العامة 2023 للتقديم للالتحاق بكلياتها المختلفة للعام الدراسي 2023-2024، غدًا الثلاثاء، وفقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

 

وبلغ الحد الأدنى لمجموع الثانوية العامة للتقديم في جامعة حلوان الأهلية 78 في المائة لكليات طب الأسنان، و76 في المائة للعلاج الطبيعي، و68 في المائة للهندسة وعلوم الحاسب، و55 في المائة لبقية الكليات. 

ويمكن لطلاب الثانوية العامة التقدم لجامعة حلوان الأهلية بالكلية التي يرغب في الالتحاق من خلال التقديم المباشر عبر الموقع الإلكترونية للجامعة (اضغط هنا).

مصروفات جامعة حلوان الأهلية مصروفات جامعة حلوان الأهلية مصروفات كلية طب الأسنان: 110 ألف جنيه. مصروفات كلية العلاج الطبيعي: 90 ألف جنيه. مصروفات كلية الهندسة : 65 ألف جنيه. مصروفات كلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال: 50 ألف جنيه. مصروفات كلية الفنون والفنون التطبيقية: 50 ألف جنيه. مصروفات كلية العلوم: 40 ألف جنيه. مصروفات كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات: 60 ألف جنيه. مصروفات كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية:  40 ألف جنيه. نبذة عن جامعة حلوان الأهلية 

جامعة حلوان الأهلية هي جامعة أهلية ذكية مبثقة من الجامعة الحكومية وغير هادفة للربح وتهتم بالتميز في التعليم والبحث العلمي وتدعمها الدولة وتوجد في مدينة حلوان. 

وتوجد جامعة حلوان الأهلية على مساحة 54 فدانًا داخل جامعة حلوان، وتضم الجامعة مبنى لإدارة الجامعة ومبنى لريادة الأعمال والابتكار ومبنى المكتبة والشئون الإدارية. 

كما تضم جامعة حلوان الأهلية المبنى الأكاديمي، ومبنى المعامل، ومبنى سكن الطالبات، ومبنى سكن الطلاب والمنطقة الترفيهية والرياضية، والساحة الأكاديمية بالإضافة إلى مباني الكليات. 

وأوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أنه بالنسبة للكليات الجديدة في جامعة حلوان الأهلية بالعام الجامعي 2023/2024، هي: طب الأسنان، والعلاج الطبيعي، وعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، والعلــــوم. 
أما بالنسبة للبرامج الدراسية الجديدة التي سيتم تشغيلها بالكليات العاملة بالعام الماضي، فهناك تخصصات وبرامج دراسية جديدة بكليات العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال، والهندســـــــــــــــة الفنـــون والفنـــــون التطبيقية. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان جامعة حلوان الأهلية المصروفات الدراسية الثانوية العامة السيد قنديل جامعة حلوان الأهلیة الثانویة العامة مصروفات کلیة فی المائة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

تلقى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والمفوض بتسيير أعمال بجامعة أسيوط الأهلية، تقريراً مقدماً من الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، حول نجاح كلية الطب في إنهاء إجراءات تسجيلها على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي World Federation for Medical Education والمعروف بــ “ WFME”.

وهنأ الدكتور المنشاوي، القائمين على العملية التعليمية بكلية الطب، مؤكداً على أهمية تلك الخطوة، والتي تحقق الهدف الذي أنشئت من أجله الجامعات الأهلية، وهو تقديم خدمة تعليمية بمواصفات عالمية، تقوم على أساس المنافسة، وتسعى إلى تكوين شراكات دولية مع كبرى الهيئات، والجامعات العالمية المتقدمة في مختلف دول العالم، من أجل إعداد خريج متميز قادر على المنافسة بقوة في سوق العمل المحلي، والدولي.

ومن جانبه أشار الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب، إن الاتحاد العالمي للتعليم الطبي “ WFME”، هو منظمة تسعى إلى تعليم، وتدريب الأطباء في جميع أنحاء العالم، والهدف الرئيس لهذه المنظمة هو تعزيز جودة التعليم الطبي، للوصول إلى أعلى المعايير العلمية، والأخلاقية، مضيفاً أنه تم تكليف الدكتورة هبة عطية مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الطب بجامعة أسيوط، للقيام بتسجيل الكلية بالجامعة الأهلية على هذا الموقع، بما يسمح لخريجيها بإمكانية الالتحاق بامتحانات المعادلات الأجنبية، وخاصة ال USMLE المعادلة الأمريكية، والمعادلة الكندية.

مقالات مشابهة

  • منهم أبناء الشهداء والمتفوقون.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية بالجامعات
  • جامعة حلوان تستكمل الكشف الطبي الشامل لطلاب كلية علوم الرياضة
  • حكم توجيه زكاة المال لسداد مصروفات الطلاب الدراسية
  • شُعب جديدة باللغة الإنجليزية في كلية التربية بكفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • مصروفات كلية الآداب في جامعة المنصورة.. اعرف الأقسام والأوراق المطلوبة
  • مصروفات كلية تربية رياضية جامعة مدينة السادات وأوراق وشروط التقديم
  • تسجيل كلية الطب بجامعة أسيوط الأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي
  • مصروفات كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة.. الأقسام والأوراق المطلوبة
  • مصروفات كلية التربية النوعية جامعة طنطا.. اعرف الأوراق المطلوبة 
  • التعليم تحدد موعد تحصيل القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية