أكد مدير عام آثار الإسكندرية محمد متولي، أن نسبة الإنجاز بمشروع الحماية البحرية لقلعة "قايتباي" بلغت 99% .
وتفقد متولي المرحل النهائية من مشروع الحماية البحرية لقلعة قايتباي، الذي تنفذه الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ بوزارة الموارد المائية والري بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، وبناءً على موافقة اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية.


وشارك في تفقد المشروع مدير عام الإدارة العامة لحماية الشواطئ بغرب الدلتا، عزة عبد الحميد، والمشرف على قلعة قايتباي بالإسكندرية محمد عز.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ننشر السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسين.. محافظ الإسكندرية الجديد

اعتمد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اسم الفريق أحمد خالد حسين محافظا للإسكندرية، خلفا للواء محمد الشريف، وذلك عقب قيام مجلس الوزراء بتشكيل حكومة جديدة وتغيير في حركة المحافظين.

وتنشر "الفجر "السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسين، الذي لا يعد غريبًا عن محافظة الإسكندرية، والذى كان قائدا للقوات البحرية.

السيرة الذاتية 

ولد اللواء أحمد خالد حسن سعيد،  في يناير 1958، وتخرج من الكلية البحرية عام 1978، وتم ترقيته إلى رتبة لواء فى أول يناير 2008.

وتولى رئاسة أركان البحرية فى أبريل 2015، وفي عام 2021 تمت ترقيته من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى قيادة القوات البحرية.

حصل اللواء أحمد خالد على بكالوريوس الدراسات البحرية، كما نجح فى اجتياز الفرقة الراقية "تنفيذيين"، وحصل قائد القوات البحرية الجديد، على ماجستير العلوم العسكرية من كلية قادة وأركان، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وتدرج قائد القوات البحرية الجديد فى المناصب الحتمية داخل القوات البحرية، حتى وصل إلى منصب قائد قاعدة مطروح البحرية، ثم قاعدة البحر الأحمر البحرية، وتلاها قائد قاعدة الاسكندرية البحرية، ووصل إلى منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قبل أن يتولى رئاسة أركان القوات البحرية.

وحصل اللواء أحمد خالد سعيد على نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية الخدمة الممتازة وميدالية المشاركة فى ثورة 25 يناير 2011 ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى، وميدالية المشاركة فى ثورة 30 يونيو 2013.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية الجديد
  • من هو محافظ الإسكندرية الجديد؟
  • 15 معلومة عن حياة الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد               
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسين.. محافظ الإسكندرية الجديد
  • نقلا عن اكسترا نيوز... اللواء أحمد خالد حسن سعيد محافظًا للإسكندرية
  • أبرز المعلومات عن الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية الجديد
  • تحديث أسعار الأسماك والمأكولات البحرية في أسواق الإسكندرية اليوم
  • رئيس بني مزار يتابع أعمال تطوير مسجد سيدي علي الجمام الأثري بالبهنسا
  • قرار بتمديد التغطية الأمنية من "الشاباك" لحماية عائلة نتنياهو
  • أجواء مبهرة في حفل محمد حماقي بمشروع «ليالي مصر»