يستعد أولياء الأمور، مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد، لتنظيم اليوم الدراسي لأبنائهم وتجهيز الكتب الدراسية الخارجية والزي المدرسي، والذي ارتفعت اسعارهم بشكل كبير مع بداية الترم الاول.

ويقدم موقع صدي البلد، بدائل الكتب الخارجية، التي تقدمها الحكومية للطلاب والتلاميذ في المراحل الدراسية المختلفة، والتي توفر بشكل كبير في الحالة المادية للأسرة.

بدائل الكتب الخارجية للعام الدراسي 2023 - 2024
 بدائل الكتب الخارجية للعام الدراسي 2023 - 2024
 

القنوات التعليمية والتي تتضمن مجموعة قنوات مدرستنا والتي تقدم شرحا لجميع المواد والمراحل الدراسية وتشمل:-

قناة مدرستنا 1 للمرحلة الابتدائيةقناة مدرستنا 2 للمرحلة الإعدادية قناة مدرستنا 3 للمرحلة الثانويةالدروس الإلكترونيةمكتبة الكتب التفاعلية وكيل شعبة الأدوات المكتبية: الكتب الخارجية زادت بنسبة 40% .. فيديو رفعت فياض يكشف أسباب ارتفاع الكتب الخارجي وموقف وزارة التعليم من هذا الأمر لتقليل نفقات وزارة التعليم..مقترح بتدوير الكتب المدرسية الأدوات المكتبية تنفى زيادة أسعار الكتب الخارجية فى السوق.. تعرف على السبب اسعار الكتب المستعملة بسورالأزبكية
 

و يلجأ الطلاب وأولياء الأمور، الي شراء الكتب المستعملة، لتفادي ارتفاع الاسعار بالكتب الخارجية، وتقوم ببيع الكتب الخارجية بأسعار تصل إلى نصف الثمن او اقل، ومن اشهر تلك الاماكن سور الأزبكية وهو سوق مخصص لبيع اللوازم المدرسية المستعملة بأسعار مخفضة ويستفيد من هذه الأماكن المواطنين أصحاب الدخل المنخفض.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 - 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء العام الدراسي الجديد 2023-2024، يوم السبت  30 سبتمبر 2023، وحتى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات،.

على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024.

وسمحت الوزارة للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة بالأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم للحصول على الموافقة.

اسعار الكتب الخارجية 2023 - 2024

وسجلت أسعار الكتب الخارجية للمرحلة الابتدائية للصف الأول الابتدائي تراوحت الأسعار ما بين 75 جنيه لـ 115 جنيه.

بينما بلغت أسعار الكتب الخارجية للصف الثاني الابتدائي حتى 120 جنيه.

وأسعار الكتب الخارجية للصف الثالث الابتدائي وصلت إلى 130 جنيه.

والصف الرابع الابتدائي تراوحت ما بين 105 جنيه إلى 140 جنيه.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني الكتب الدراسية الخارجية الكتب المدرسية الكتب الخارجية العام الدراسي الجديد موعد بداية العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد

أجرى الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، جولة تفقدية لمتابعة انتظام الدراسة بكلية الطب، بحضور الدكتور أحمد غنيم، عميدها، والدكتورة هوايدا إسماعيل، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور لؤي الأحول، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسن التطاوي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وعدد من مديري المستشفيات وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

الأنشطة الطلابية 

خلال جولته، حرص الدكتور محمد حسين على تقديم التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن كلية الطب تُعد من أعرق كليات الجامعة، بفضل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ذات الكفاءة العالية. كما دعا الطلاب إلى المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الكلية والجامعة، خاصةً الأنشطة المتعلقة بالمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تعمل الجامعة على تنفيذها بمشاركة جميع الطلاب لتحقيق أعلى درجات الاستفادة.

رعاية الطلاب

التقى الدكتور محمد حسين خلال جولته بعدد من الطلاب الوافدين بمقر برنامج التعليم الدولي بالكلية، حيث تابع مستوى الخدمات المقدمة لهم، ووجه بتوفير أعلى مستويات الرعاية والدعم النفسي اللازم لهم من خلال مراكز الدعم النفسي بالكلية، مع الحرص على إنهاء جميع إجراءاتهم في أسرع وقت. كما تفقد امتحانات الدراسات العليا للدبلومات والماجستير والدكتوراه، واطمأن على سير العمل في لجان الامتحانات وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لإتمام اختباراتهم بسهولة ويسر.

أكد الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب، على انتظام الدراسة بالكلية منذ اليوم الأول وفق الجداول الدراسية المعلنة مسبقًا، مع اتخاذ كافة الاستعدادات من حيث الصيانة وإعداد المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل لضمان توفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب.

مقالات مشابهة

  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • اليوم العالمي للمعلم| الإحصاء: معلم لكل 27 تلميذًا للعام الدراسي 2023/2024
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • رابط تحمل الكتب الدراسية من قطاع المعاهد الأزهرية لجميع المراحل
  • بالمدارس والجامعات.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • البنك المركزي: 60.3 مليار جنيه أقساط لشركات قطاع التأمين خلال 9 أشهر