alyaoum24
استنكرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع عزم فعاليات بتنغير تأسيس “مؤسسة درعة تافيلالت للعيش المشترك في سلام”، حيث سيُعقَد جمعها التأسيسي، اليوم الاثنين 14 غشت 2023، معبرة عن إدانتها لما أسمته “كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني”.
وأشارت الجبهة في بلاغ، حصل “اليوم 24” على نسخة منه، إلى أن تأسيس هذه المؤسسة يعتبر “انتهاكا لحقوق الشعب الفلسطيني الذي تشهد على مظلوميته الجغرافيا والتاريخ”، معتبرة “كل إدخال للصهاينة بتنغير هو إجرام في حق الشعب الفلسطيني، وطعن المغاربة الذين يعتبرون القضية الفلسطينية قضية لا تقبل المساومة”.


وأكدت الجبهة أن قضية فلسطين قضية شعب وقضية أرض وقضية عقيدة وحقوق إنسان لا تقبل المساومة، محملة السلطات المحلية مسؤولية “تخريب تنغير بالموافقة على تأسيس وكر للصهاينة والمتصهينين باسم العيش المشترك في سلام”.
واعتبرت أن العيش المشترك والعيش في سلام مجرد “شعارات جوفاء يتغيا من خلالها أصحابها مآرب خسيسة”، معتبرة إياها “سم دس في العسل فحذاري من الانبهار والانسياق وراء الفخاخ”.
وناشد المصدر ذاته، كافة مكونات المجتمع المدني والسياسي والنقابي والجمعوي وكل الغيورين على القضية الفلسطينية التأهب لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع التربوي والثقافي والسياسي والسياحي والعسكري.
وعبرت الهيئة عن عزمها “الاستمرار في فضح كل الأيادي الخفية والمتواطئين في جرائم التطبيع”، مشددة على أنها مستمرة في “النضال مع كل القوى الحرة من أجل إسقاط التطبيع وطرد ممثله بالمغرب”.

كلمات دلالية الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع القضية الفلسطينية مناهضة التطبيع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية لدعم فلسطین

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة

قال النائب عصام هلال عفيفي وكيل اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن قرار إدارة مهرجان العلمين الجديدة، في نسخته الثانية، بتخصيص 60% من الأرباح لصالح دعم غزة، يأتي ضمن الدور الوطني الذي تقوم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الداعم لموقف القيادة السياسية في سياستها الداخلية والخارجية.

مهرجان العلمين الجديدة

وأضاف «عفيفي» لـ«الوطن»، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية دائما ما تؤدي دورها في أكثر من شكل وصورة تجاه القضية الفلسطينية، سواء بتغطية قنواتها الإخبارية لما يحدث من انتهاكات للاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين الفلسطينيين، وتخصيص الجزء الأكبر من عوائد مهرجان العلمين لصالح دعم غزة، انطلاقا من دورها الإنساني تجاه الأشقاء في فلسطين الحبيبة.

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين في نسخته الثانية، لصالح فلسطين.

وأظهرت الملصقات الدعائية للمهرجان هذا التبرع، في لفتة طيبة تعكس عمق العلاقات بين مصر وفلسطين، ودعم الشركة المتحدة لإخواننا الفلسطينيين، كما تم وضع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري على شعار المهرجان «العالم علمين».

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: نرفض نشر قوات دولية بغزة وشعبنا يقرر مستقبل القطاع
  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • مخرج فلسطيني: لم يعد يمكن الحديث عن فلسطين في هوليوود عقب 7 أكتوبر
  • «مستقبل وطن» يشيد بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة