جدد قاضي المعارضات، حبس المتهمين بسرقة المشغولات الذهبية بالقاهرة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعدما قام رجال الشرطة بضبطهم واقتيادهم إلى قسم الشرطة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تفاصيل الواقعة

كانت البداية عندما قام رجال الشرطة بضبط المتهمين بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس، وتم تحديد هوية المتهمين، وتبين أنهم شخصين.

كما تبين من خلال التحريات المكثفة التي أجراها رجال الشرطة في الواقعة أن المتهمين قاموا بسرقة قطعتي سلاح ناري مرخصتين، و3 طبنجات صوت، وطلقات، ومشغولات ذهبية، ومبالغ مالية وعملات محلية وأجنبية، ومتعلقات شخصية وأجهزة ومقتنيات من داخل مسكن أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، وتم إعادة المشغولات الذهبية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة.

العقوبة المتوقعة علي المتهمين 

أما عن العقوبة القانونية، يوضح عبد الله محمد، المحامي، لـ«الوطن» أن المادة 318 من قانون العقوبات تنص على أنه من يرتكب واقعة السرقة يعاقب بالحبس بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه في المادة 317، ويجوز في حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

وأضاف أن المادة 319 عقوبات نصت على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها في المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تجديد حبس المتهمين سرقة مشغولات ذهبية التجمع الخامس

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهمين بسرقة 1100 جهاز تابلت من مخازن وزارة التعليم بالجيزة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على عدد من المواقع الإخبارية، بشأن سرقة 1100 جهاز تابلت من مخازن وزارة التربية والتعليم بالجيزة.

وبالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة من مدير عام بوزارة التربية والتعليم، بتضرره من القائمين على مخزن تابع لجهة عمله كائن بمدينة مبارك التعليمية بالجيزة، لاكتشافه فقدان 1179 جهاز تابلت من أصل 150 ألف جهاز، أثناء عمل جرد للمخزن، وبمواجهتهم نفوا ارتكابهم للواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من تحديد مرتكبي الواقعة «عامل بوفية بذات الجهة وسائق بإحدى شركات النقل الذكي» باستخدام سيارة ملاكي ملك شقيقة الثاني.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما والسيارة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهتهما اعترف الأول بقيامه باستغلال طبيعة عمله واستيلائه على أجهزة التابلت المشار إليها على فترات، ووضعها داخل عربة القمامة وإخراجها من محل البلاغ والتقابل مع الأخير وإعطائه الأجهزة المستولى عليها لتصريفها لدى عملائهما، وأضافا بتحصلهما على مبلغ 2,7 مليون جنيه نظير بيع الأجهزة لدى 5 أشخاص عملاء سيئي النية، وتم ضبطهم، وبحوزتهم 682 جهاز تابلت من الأجهزة المُبلغ بسرقتها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار استكمال الجهود لضبط باقي المسروقات.

مقالات مشابهة

  • رجال الشرطة بمطار القاهرة يشاركون المواطنين الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رجال الشرطة بمطار القاهرة الدولى يشاركون المواطنين الإحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف
  • الإفتاء توضح حكم بيع المشغولات الذهبية والفضية بالتقسيط بزيادة في الثمن
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون لـ8 أكتوبر
  • ضبط المتهمين بسرقة مبلغ مالى من تاجر في الهرم
  • ضبط المتهمين بسرقة 1100 جهاز تابلت من مخازن وزارة التعليم بالجيزة
  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • مصدر أمني يكشف حقيقة تعدي رجال الشرطة على سيدات بالمترو
  • تفعيل بدائل الحبس لـ54 متهما.. مادتان بالقانون لاستبدال العقوبة بالتشغيل