نظم قسم علوم الصحة الرياضية، بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ اليوم الإثنين، المؤتمر العلمي السنوي الأول «المستحدثات في علوم الصحة الرياضية» وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث واشراف الدكتور عبد الحليم عكاشة عميد الكلية.

حضر كل من الدكتورة أماني شاكر نائب رئيس، والدكتور أحمد زينة وكيل الكلية لشؤون التعليم الطلاب، والدكتور أشرف رشاد، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة نجلاء إبراهيم وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة امل حسين، مقرر المؤتمر، والدكتورة رانيا مصطفي جاب الله، والقائم بأعمال رئيس القسم و الدكتور هاني حامد أستاذ جراحة العظام بكلية الطب والدكتور علاء القاضي منسق الأنشطة الطلابية بالكلية و الدكتور أحمد شلبي والدكتور أحمد سليمان مقدم فعاليات المؤتمر وأعضاء هيئة التدريس بالكلية ورؤساء الأقسام العلمية والطلاب الدارسين بالقسم من طلاب الكلية وطلاب الدراسات العليا.

وأكد الدكتور عبد الحليم عكاشة، عميد الكلية خلال كلمته على أهمية مثل عقد هذه المؤتمرات المتخصصة التي تعزز من قدرات الباحثين في مجال علوم الصحة الرياضية وخاصة كونها مرتبطة ارتباطات وثيقا بالتخصصات الطبية.

وأوضح عكاشة أن الكلية تسعى دائما لمواكبة التطورات فى مختلف الأقسام بالكلية و خاصة في ظل التطور التكنولوجي الهائل، الأمر الذي يدفعنا إلى استعراض كل ما هو جديد من أبحاث علمية وعقد ورش عمل يمكن الاستفادة منها للباحثين والطلاب.

من جانبها أشادت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة بجهود كلية التربية الرياضية و ما تقوم به من أعمال و مشاركات في مختلف الأنشطة داخل الجامعة مثمنه دور إدارة الكلية في خلق هذا الترابط الوثيق بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مما يعود على الكلية بالمزيد من التقدم والازدهار.

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أهمية البحث العلمي ودورة في الارتقاء بالباحثين مما يعود على الكلية بتحقيق تنمية شاملة، موضحا أنه دون البحث العلمي لن يكون هناك تنمية حقيقية بداخل أي كلية.

ودعا القن إلى ضرورة وجود جسر للتواصل بين الكليات في التخصصات المشتركة من أجل تفعيل الاستراتيجية الوطنية التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والعمل على تقديم كافة السبل من أجل خدمة المجتمع من خلال بحث علمي تطبيقي.

وثمن نائب رئيس الجامعة جهود القائمين على المؤتمر متمنيا لهم التوفيق وأن يخرج المؤتمر بتوصيات يمكن الاستفادة بها في تحقيق خدمة مجتمعية شاملة.

وعلى هامش المؤتمر تم عقد ثلاث ورش عمل عن مستحدثات التأهيل الرياضي، والحديث في الأجهزة والقياسات الفسيولوجية كما قام بعض طلاب الدراسات العليا بالقسم بورشه عمل عن استخدامات اجهزه علوم الصحة الرياضية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة كفر الشيخ نائب رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

"بناء القدرات في مجال الإدارة المتكاملة" ورشة عمل توعوية بجامعة كفر الشيخ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم معهد علوم وتكنولوجيا النانو بجامعة كفر الشيخ، ورشة عمل توعوية، تحت عنوان " بناء القدرات في مجال الإدارة المتكاملة والأمنة للمواد الكيميائية على المستوى الأكاديمي "، والتى تستمر لمدة ثلاثة أيام حتي يوم الاربعاء الموافق 3/7/2024، للتوعية بأهمية الإدارة السليمة للمخلفات الكيميائية والخطرة، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على معهد علوم وتكنولوجيا النانو، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العيا والبحوث، والدكتور أمانى شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك ضمن فاعليات  قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمعهد علوم وتكنولوجيا النانو باشراف الدكتور علا البردى وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد الكيلانى وكيل المعهد للدراسات العليا والبحوث، وبحضور بعض السادة عمداء ووكلاء كليات الجامعة .


حاضر الندوة الدكتور أحمد فهمي مدير وحدة المشاركة الصناعية بمدينة زويل وعضو هيئة تدريس برنامج الهندسة البيئية بمدينة زويل واستشاري معتمد من وزارة البيئة المصرية في مجال الدراسات والقياسات البيئية وإدارة المواد والمخلفات الخطرة وخبير دولي في مجال الإدارة المتكاملة للمواد الكيميائية الخطرة.


أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، ان ورشة العمل تهدف إلي التوعية بأهمية تقليص الآثار السلبية الناجمة عن الأنشطة الحضرية وعن المواد الكيميائية التي تنطوي على أخطار تهدد الصحة البشرية والبيئة، من خلال إدارة المواد الكيميائية إدارة سليمة من الناحية البيئية واستخدامها على نحو مأمون، وخفض النفايات وإعادة تدويرها، وزيادة فعالية استخدام المياه والطاقة، وفقاً للأطر الدولية المتفق عليها، والحد كثيراً من إطلاقها في الهواء والماء والتربة من أجل التقليل إلى أدنى حد من آثارها الضارة على صحة الإنسان والبيئة، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة 2030.


ومن جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الى ان الهدف من تنظيم هذه الورش هو الاهتمام بالإدارة السليمة للمخلفات الكيميائية والخطرة، لضمان حياة صحية للجميع في مختلف الأعمار، والحد بدرجة كبيرة من عدد الوفيات والأمراض الناجمة عن التعرّض للمواد الكيميائية الخطرة وتلويث الهواء والماء والتربة، وزيادة إعادة التدوير وإعادة الاستخدام المأمون بنسبة كبيرة على الصعيد العالمي، وضمان وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة، وتحقيق الإدارة السليمة بيئياً للمواد الكيميائية وجميع النفايات طوال دورة عمرها. 
وفي نفس السياق أشارت الدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الي أنه يجب الالتزام بتحقيق الإدارة السليمة للمواد الكيميائية طوال دورة حياتها وللنفايات الخطرة بطرق تؤدي إلى التقليل لأدنى حد من الآثار الضارة الكبيرة على صحة الإنسان والبيئة، والتنفيذ الفعال للنهج الاستراتيجي للإدارة الدولية للمواد الكيميائية وتعزيزه.
هذا وقد تناولت الندوة عدة نقاط اهمها الإدارة المتكاملة للتخلص من المخلفات الكيميائية الخطرة في المعامل البحثية، الطرق المثلى في التعامل مع المواد الكيميائية من ناحية التخزين وتداولها وشراءها والاستخدام الامن داخل المعامل لحين التخلص من النفايات الناتجة من تلك المواد الكيميائية الخطرة،  التدريب على المخاطر المتوقعة من تخزين الكيماويات بشكل خاطئ، آلية شراء الكيماويات بطريقة موفرة للجامعة، ثقافة تبادل المخلفات التي قد تفيد معامل أخرى.

مقالات مشابهة

  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد أمتحانات الدراسات العليا بكليتى الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • "بناء القدرات في مجال الإدارة المتكاملة" ورشة عمل توعوية بجامعة كفر الشيخ
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية