يمانيون:
2024-07-05@07:39:46 GMT

السوداني: العراق ليس بحاجة إلى قوات قتالية أجنبية

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

السوداني: العراق ليس بحاجة إلى قوات قتالية أجنبية

يمانيون../ أكد القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، أن العراق اليوم ليس بحاجة إلى قوات قتالية أجنبية .
وقال السوداني حسبما أفادت رئاسة الوزراء العراقية، في بيان اليوم الاثنين خلال استقباله عدد من قادة القوات المسلحة، إن بلاده ليست بحاجة إلى قوات قتالية أجنبية، وتجري حوارات متقدمة من أجل تحديد شكل العلاقة والتعاون المستقبلي مع التحالف الدولي.


وبحسب وكالة الأنباء العراقية جدد السوداني التأكيد على التزام القوات المسلحة العراقية بمسارها المهني والدستوري والقانوني، ضمن مسيرة التنمية وترسيخ الأمن والسلم الأهلي، وحماية الحياة الكريمة لكل أبناء الشعب العراقي، مشيرًا إلى أن استدامة الأمن والاستقرار أهداف سياسية واجتماعية للمواطن والحكومة.
ونوه القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إلى أن البناء والتنمية يحتاجان إلى المحافظة على الاستقرار وبسط القانون، وهي البيئة التي ينتظرها المواطن ومؤسسات الدولة لتنفيذ الخطط والسياسات في مجال التنمية والخدمات، لافتا إلى أن العراق يحتاج في هذه الفترة إلى التدريب وتحديث كل وسائل المواجهة على مختلف المستويات. #قوات اجنبيةالعراق

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة

تاق برس – أعلن مساعد القائد العام للجيش السوداني  ياسر العطا، جاهزية القوات في منطقة أمدرمان العسكرية لنظافة العاصمة من التمرد.

 

 

وحيا العطا ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة بمنطقة أمدرمان العسكرية وهنأ قوات العمل الخاص في القطاع الغربي لأمدرمان على الانتصارات التي حققوها.

 

 

وقال لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود منطقة أمدرمان العسكرية بحضور قائد الجيش عبدالفتاح البرهان، إن القوات في منطقة أمدرمان العسكرية جاهزة للتحرك نحو مناطق الصراعات الملتهبة في أقاليم السودان المختلفة، مبيناً أن القوة جاهزة تماما لنظافة العاصمة من أوباش التمرد.

 

 

وقال إن الحرب سجال يوم لك ويوم عليك، مبينا أن القوات المسلحة لن تفرح لانتصار ولن تهزها هزيمة.

 

وأضاف”ثقتنا في شعبنا وجيشنا لن تتضعضع وأن الانتصار سيكون حليف القوات المسلحة”. مشيداً بالتفاف الشعب السوداني حول قواته المسلحة دفاعا عن الأرض والعرض”

العطا. التمرد

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • المشير “خليفة حفتر” يستقبل ضباط القوات المسلحة الذين أكملوا دورة “القادة والأركان”
  • شاهد بالفيديو.. ماذا قال البرهان في وادي سيدنا بحضور ياسر العطا؟
  • البرهان لا تفاوض مع من قتل ونهب الشعب السوداني
  • ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة
  • القائد العام للجيش السوداني يصدر قرارات جديدة
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع مؤيديه
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام.. فيديو وصور