بوابة الوفد:
2024-10-03@07:37:39 GMT

الأرصاد: انفراجة بعد مرتفع العروض الوسطى

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن بداية مرتفع العروض الوسطى،  أو مرتفع الأزوري، وهو انفراجه بعد الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، ويمتد فوق البحر المتوسط، وخاصة فى شهر أغسطس، ويؤثر على مصر برياح شمالية غربية تلطف من الحرارة المرتفعة صيفا  وخاصة على السواحل الشمالية الغربية.

 

وقالت الأرصاد، إن السحب المنخفضة تظهر صباح الغد على القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية والوجه البحرى، مع استمرار تحسن الأحوال الجوية.

 

وأضافت الأرصاد، أن يتخلل فصل الصيف أحيانا كتل هوائية تعمل على تلطيف حرارة الجو، وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تأثير مرتفع العروض الوسطى على جمهورية مصر العربية فى فصل الصيف.

 

 

وأوضحت الأرصاد الجوية، أنه حال تراجع مرتفع العروض الوسطى، إلى الغرب يحل محله منخفض الهند الموسمى ويكون مصاحب لرياح شمالية شرقية حارة، تصاحب الموجات الحارة ويصاحبها ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس. 

 

مع وجود نشاط للرياح ليلا، يعمل على تلطيف الأجواء، وانخفاض نسب الرطوبة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الارصاد الجوية العروض الوسطى درجات الحرارة البحر المتوسط

إقرأ أيضاً:

مهاجم كندي على رادار برشلونة في الصيف المقبل

كشفت صحيفة "سبورت" الكاتالونية الثلاثاء، أن نادي برشلونة يراقب الأداء الذي يقدمه الكندي جوناثان ديفيد مهاجم نادي ليل الفرنسي، تمهيدا لضمه بشكل مجاني الصيف المقبل.

وذكرت الصحيفة، أن النادي بدأ مراقبة أداءات ديفيد مع انتهاء عقد مهاجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي مع الفريق رغم وجود خيار تمديد لسنة إضافية في يونيو المقبل.

ورغم الأداء الجيد الذي يقدمه ليفاندوفسكي في بداية الموسم، إلا أن مسؤولي النادي يتعين عليهم تعزيز مركز المهاجم سواء بقي ليفاندوفسكي لموسم آخر أم لا.

وأوضحت الصحيفة أن النادي لا يراهن على وجود فيتور روكي، ما سيدفعه للبحث عن مهاجمين آخرين من بينهم السويدي فيكتور جيوكيريس مهاجم سبورتنج لشبونة، الذي سيكون مقابل ضمه كبيرا للغاية.

لذا، فقد وضع برشلونة جوناثان ديفيد هدفا لتعزيز مركز المهاجم في النادي، حيث ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل، ويبدو أنه ليس لديه أي نية للتجديد على الرغم من أن ناديه كان يتفاوض بشدة على مسألة التجديد في خلال الأسابيع الأخيرة.

وأصبح ديفيد أحد أكبر نجوم الدوري الفرنسي وأحد أفضل الهدافين في أوروبا، بعد وصوله لنادي ليل في 2020 مقابل أكثر من 25 مليون يورو.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • لجنة الطوارئ تطلع جهوزية البنية التحتية لمركز الأرصاد الجوية للتعامل مع التقلبات المناخية
  • الأرصاد الجوية تستضيف برنامج تدريبي متقدم في مجال تحسين جودة الهواء بإفريقيا
  • افتتاح مركز تدريب إقليمي للأرصاد الجوية
  • أبوظبي.. الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً تدريبياً إقليمياً جديداً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية
  • مهاجم كندي على رادار برشلونة في الصيف المقبل
  • الأرصاد الجوية: رياح نشطة مثيرة للغبار تقل سرعتها بعد منتصف الليل
  • الأرصاد الجوية يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • رياح شديدة وأمطار.. العراق يودّع الصيف خلال هذه الأيام