انعقد اليوم الإثنين اجتماع الأزمات الذي دعا إليه وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء الثقافي امل عبدالله وذلك بحضور مدير عام الإقليم الدكتور  شعيب خلف ومديري الفروع الثقافية التابعة للاقليم للنظر في توطيد العلاقات بين الثقافة والمحافظة والجهات التابعة لها من المحليات وخطة مرور مستمرة علي المواقع لمتابعة حسن انتظام سير العمل والسلبيات التي تعوق العمل بالفروع والمواقع الثقافية التابعة لها وإرسال تقارير للإدارات المختصة برئاسة الإقليم لسرعة حلها و ضرورة التواصل الدائم من مديري المواقع الثقافية مع رؤساء المدن والاحياء والانتهاء من أعمال الصيانة ورفع الكفاءة بالمواقع الثقافية بكافة الفروع .

كما تناول الاجتماع  تقويم خطه الانشطة لكل الفروع والتأكيد علي التطوير المستمر للبرامج المنفذة وأنه لا يسمح بوجود اي تجاوزات في حق المدير العام في اتخاذ ما يراه مناسب من إجراءات وأسلوبه في ادارة العمل بالفرع ودور الاعلام باعتباره المنصة الرئيسية التي تسلط الضوء علي كافة الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية التي يقدمها إقليم القناة وسيناء الثقافي وتُظهر الأثر الإيجابي للثقافة والعمل على ترويجها ونشرها بالوسائل المتخصصة او من خلال المنصات الرسميه الخاصة بالاقليم ، وفي هذا الخصوص.

‏كما أستعرض الاجتماع ورقة عمل جديدة لتحديد طريقة عمل مختلفة للادارة ‏والسعي لظهورها بالشكل اللائق وتلخصت في عدة نقاط والتوجيه بتنفيذ التعليمات من خلال ادارة الاعلام برئاسة الاقليم او السادة مديري عموم الفروع الثقافية فقط لاغير فهي السلطة المختصة والمنوطة بذلك .

 كما تناول الاجتماع ضرورة التعاون بين الفروع في نشر وترويج الحدث الكبير والفعاليات الثقافية والفنية الرسمية والمميزة من خلال الصفحات التابعة لرئاسة الإقليم و ان المحتوى الإعلامي المرئي يعتبر من أهم السبل لتقديم ثقافة إيجابية إلى جمهور ورواد و متابعي المنتج الثقافي.

وانعقد الاجتماع بحضور كل من  عبد المنعم حلاوة مدير عام ثقافة السويس واحمد فريج مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء وأشرف المشرحاني. مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء وبحضور مديري الإدارات برئاسة الإقليم ومسؤلي الإعلام بالفروع الثقافية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيناء الثقافي وزارة الثقافة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم للمسابقة البحثية للمؤتمر الأدبي بإقليم وسط الصعيد

أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، وتحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، عن فتح باب التقديم للمسابقة البحثية للمؤتمر الأدبي بإقليم وسط الصعيد الثقافي، بعنوان "مرجعية التراث الثقافي وإشكالية التجريب" الدورة الثانية والعشرين- دورة الشاعر الراحل سعد عبد الرحمن.

 

أربعة محاور

 

تشمل المسابقة البحثية أربعة محاور وهي: "الثقافة والأدب.. التأثير والتأثر"، "مظاهر التجريب في الأدب"، "المكان وأثره على الإبداع"، و"الآخر في التجربة الإبداعية لدى أدباء وسط الصعيد"، ويحق للباحث المشاركة ببحث واحد مع مراعاة للشروط الآتية: أن يكون البحث مكتوبًا باللغة العربية، مع الالتزام بأصول البحث العلمي، ألا يقل عدد كلمات البحث عن 3000 كلمة ولا تزيد عن 6000 كلمة، يتم كتابة البحث على صفحات(A4) بنوع خط 14 (Simplefied arabic) على ملف Word، ألا يكون الباحث قد شارك ببحثه في أي جهة أخرى، مع تقديم إقرار خطي بالملكية الفكرية للبحث، وأنه ليس مستلًا من أطروحة علمية، عدم مشاركة الباحث في آخر دورتين للمؤتمر.

ويقدم البحث إلى إدارة الشئون الثقافية بإقليم وسط الصعيد الثقافي، أو عن طريق البريد الإلكتروني، [email protected]، مع إرفاق (CD) يتضمن البحث المقدم والسيرة الذاتية للباحث.

علما بأن آخر موعد للتقدم بالأبحاث 4 أغسطس المقبل، وتخضع جميعها للتحكيم العلمي لاختيار الأنسب منها لنشره بالكتيب الخاص بالمؤتمر الذي يقيمه إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، بمحافظة أسيوط، في الفترة من 27 إلى 29 أغسطس المقبل.

 

ثقافة بورسعيد.. احتفالات بالعام الهجري الجديد وذكرى ملحمة البرث

 

من ناحية أخرى ، نظم فرع ثقافة بورسعيد عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة المعد خلال شهر يوليو الحالي، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

وأعد بيت ثقافة أم خلف مجلة حائط عن أبطال معركة البرث، تلاها ورشة حكي تحدث خلالها فارس السعيد - معلم تاريخ، عن أحداث ملحمة كمين البرث التي أظهرت شجاعة وصلابة الجيش المصري خلال مواجهة التنظيمات الإرهابية في شبه جزيرة سيناء، بالقرب من مدينة رفح المصرية، وراح ضحيتها عدد كبير من أبطال الوطن ومنهم القائد العسكري أحمد منسي.

من ناحية أخرى وضمن احتفالات العام الهجري الجديد بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة بورسعيد برئاسة د.چيهان المالكي، أقام قصر ثقافة بورسعيد محاضرة بعنوان "الدروس المستفادة من الهجرة" تناول خلالها الشيخ السيد سليم، تعريف "الهجرة"، موضحا الأحداث التي وقعت ما بين غار حراء الذي كان يتعبد به الرسول الكريم وغار ثور الذي آوى إليه الرسول وأبو بكر الصديق وهما في طريقهما إلى المدينة المنورة تخفيا من ملاحقة قريش لهما.
أعقب ذلك ورشة تصميمات فنية معبرة بخامات متنوعة ضمن نشاط مرسم الطفل.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم للمسابقة البحثية للمؤتمر الأدبي بإقليم وسط الصعيد
  • نائب رئيس قصور الثقافة يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة منيا القمح
  • مدير تضامن الدقهلية يجتمع بمجلس إدارة جمعية الأسر المنتجة لبحث آليات تعزيز فرص التمكين الاقتصادي
  • الأعوام الثقافية تجربة قطرية فريدة
  • جولة مفاجئة لوزير الثقافة بالمواقع الثقافية بساحة دار الأوبرا
  • وكيل صحة بني سويف تعقد اجتماعًا مع الصحفيين والإعلاميين لبحث آليات التواصل
  • وزير الثقافة: خطة لرفع المستوى الثقافي للشعب المصري
  • وزير الثقافة يستعرض برنامج عمل الوزارة بمجلس النواب
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعًا لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات « حياة كريمة»
  • لبحث آليات العمل.. محافظ البحيرة تجتمع بقيادات الغرفة التجارية