الحديدة((عدن الغد))خاص.

تنفيذاً لتوجيهات العميد طارق محمد عبد الله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية قام العميد نجيب ورق مدير عام شرطة الحديدة بالإشراف على إزالة الرمال المتحركة التي زحفت صوب منظومة الألواح الشمسية لمشروع مياه المرحوم محمد عبد الله صالح الذي يضخ لمدينة حيس جنوب الحديدة.

 

ومشروع مياه المرحوم صالح يعتبر البديل المؤقت لمشروع مياه حيس المركزي الواقع في منطقة الدنين الذي تم تفخيخه وتفجيره من قبل عصابة الحوثي الإجرامية ويضم ثلاث مئة لوح شمسي وشبكة خطوط تربطه ببرج المدينة المركزي. 

وأكد الأستاذ هشام عطاء مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بحيس أن مشروع المياه كاد أن يتوقف بسبب وصول الكثبان الرملية إلى المنظومة الشمسية وإطلاق نداء استغاثة استجاب له العميد طارق ونفذه العميد ورق. 

وأوضح أن المشروع يستفيد منه أكثر من خمسة ألف أسرة في مدينة حيس وهو ما يشكل تحد للمؤسسة في توفير المياه وتوزيعه بطرق حديثة يضمن وصوله إلى كل بيت على فترات قريبة مع العمل على طرق جميع الأبواب من أجل إعادة تأهيل مشروع مياه حيس المركزي. 

وأثنى على توجيهات عضو مجلس القيادة الرئاسي مثمناً دور العميد ورق بالإصلاح الفوري للأنبوب المتضرر الذي يغذي مدينه حيس بالمياه لمشروعي التواصل واللواء محمد عبد الله صالح وكذلك الأنبوب الذي يمر عبر قرية القاحزي بقص الجزء المتضرر واستبداله بتوصيله وعمل الصيانة بوجود مولد خمسه كيلوا تم توفيره من أجل تشغيل مكينة اللحام.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت

أكد امنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة المقيم فى اليمن، جوليان هارنيس، أن ميناء الحديدة لا يزال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

جاء ذلك فى إطار تقييمه للوضع فى الميناء عقب الغارات الاسرائيلية، وجهود الأمم المتحدة لتوفير الغذاء والتغذية مع تزايد الاحتياجات.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي، إن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني أفادوا بأنه كلا الميناءين (الحديدة ورأس عيسى) مازالا يعملان وقادرين على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

وأضاف -نقلا عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية- أن محطات الطاقة في جميع أنحاء مدينة الحديدة تعمل بسعة محدودة للغاية، وأنه يتم توزيع الوقود على المرافق الصحية لإبقاء مولداتها تعمل حتى تستمر في تقديم الخدمات الصحية لمن يحتاجون إليها.

وأعلن الحوثيون، خروج كهرباء محافظة الحديدة عن الخدمة، نتيجة استهدافها بغارات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد الماضي.

وقال وكيل محافظة الحديدة المعين من قبل الحوثيين"أحمد مهدي البشر"، إن "الاستهداف شمل أربع مواقع حيوية خدمية تمثلت في محطات كهرباء وموانئ الحديدة والحالي ورأس كثيب، وخزانات الوقود في ميناء رأس عيسى النفطي".

واشار إلى أن خدمة الكهرباء بالحديدة وما جاورها خرجت عن الخدمة نتيجة الأضرار التي تعرضت لها المحطات جراء قصفها المباشر من قبل الاحتلال.

و أعلن الحوثيون ارتفاع ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي، على محافظة الحديدة قبل يومين إلى 6 قتلى و57 جريحا.

مقالات مشابهة

  • تجدد الغارات على مواقع في منطقة "الجبانة" شمال مدينة #الحديدة #وكالة_خبر
  • العميد ”أحمد علي عبدالله صالح” يرتكب خطأ قاتل و كارثي
  • كسر مفاجئ بخط مياه الشرب بمنطقة السيل.. والدفع بسيارات لتوفير المياه لأهالى المنطقة
  • حجم المياه الذي وصل لبحيرة ناصر من حصة السودان حتى اليوم ومنذ بداية الحرب في إبريل 2023 يزيد عن (25 مليار متر مكعب)
  • غارة «أمريكية - بريطانية» على منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • صالح لـ ناجي عيسى: من الضروري استمرار المركزي في المحافظة على الاحتياطيات والاستدامة المالية للدولة
  • تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • الإسكان: تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد