سواليف

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عن مد إستقبال إشتراكات مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو للدورة ال ٣٩ والمقرر إقامتها في الفترة من ٣ إلي ٨ أكتوبر حتي نهاية اغسطس الجارى.

يذكر أن مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو للأفلام الروائية الطويلة هي مسابقة سنوية ينظمها “مهرجان الإسكندرية ويمول جوائزها عائلة السيناريست الراحل الأستاذ ممدوح الليثي ، ويمثلها الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، وتهدف المسابقة إلى تشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب في مصر ، كما تهدف إلى توثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائي في مصر وخارجها، وتعلن نتائج المسابقة في حفل إفتتاح المهرجان ، بحضور المتسابقين الفائزين بجوائز المهرجان ، دون الإفصاح عن القيمة المالية لكل منهم ، وترتيبهم في الجائزة ، قبل إعلان النتائج بشكل نهائي.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية تقام دورته هذا العام خلال الفترة من ٣ إلي ٨ أكتوبر المقبل تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا .

مقالات ذات صلة العرض الدولي الأول لـفيلم جحر الفئران في مهرجان عمان السينمائي الدولي 2023/08/14

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: ممدوح اللیثی

إقرأ أيضاً:

مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تكريم نيللي وأيمن زيدان يعتذر بسبب أحداث لبنان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انطلقت فعاليات الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الثلاثاء، في مصر، والتي تمتد إلى 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

 وشهد حفل الافتتاح تكريم النجمة المصرية نيللي، والفنان المصري لطفي لبيب.

وتحمل دورة هذا العام من المهرجان، اسم  نيللي، وكان من بين المكرمين في حفل الافتتاح الناقد العراقي مهدي عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي، والممثلتين الإيطاليتين إيزابيل أدرياني، وفرانسيسكا ريتونديني، والفرنسية آن باريو.

وكان من المقرر تكريم الممثلة المصرية منة شلبي في حفل الافتتاح، إلا أن "ظروف تصوير عمل جديد" حالت دون حضورها، وسيتم تكريمها بحفل الختام، بحسب ما أعلنت إدارة المهرجان.

وكان فيلم الافتتاح، الفيلم السوري "يومين" للمخرج باسل الخطيب، من بطولة الفنان السوري القدير دريد لحام، اللذين تغيبا عن الحضور، بينما يشارك فيلمهما في مسابقتي المهرجان الرسميتين، مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الفيلم العربي التي تحمل اسم  الفنان المصري الراحل نور الشريف.

و سبق أن أعلن  المهرجان عن اعتذار الفنان السوري أيمن زيدان عن التكريم "بسبب أحداث لبنان المؤسفة".

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تكريم نيللي وأيمن زيدان يعتذر بسبب أحداث لبنان
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يُكرم وزير الثقافة وعددًا من نجوم الفن
  • وزير الثقافة في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي: أفتخر أني ابن المدينة
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • غدا.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • مفاجأة بافتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • غداً.. افتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائى
  • تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ40
  • تكريم منة شلبي واعتذار أيمن زيدان في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي| استحداث مسابقة جديدة للأطفال.. وإهداء الدورة إلى نيللي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين