الرياض- رويترز

ذكرت وسائل إعلام سعودية رسمية يوم الإثنين أن المهاجم البرازيلي نيمار سينتقل للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد اتفاق نادي الهلال مع باريس سان جيرمان الفرنسي على ضم اللاعب لمدة عامين.

ولم يصدر أي تعليق فوري من بطل الدوري الفرنسي المملوك لقطر للاستثمارات الرياضية، لكن صحيفة ليكيب الفرنسية قالت إن الصفقة قد تمنح نيمار البالغ عمره 31 عاما 160 مليون يورو (175 مليون دولار).

وذكرت تقارير إعلامية أن تكلفة الصفقة ستصل إلى 90 مليون يورو فضلا عن إضافات أخرى.

وقالت مصادر قريبة من الصفقة لرويترز إن نيمار خضع للفحص الطبي في باريس ومن المتوقع أن يصل للرياض بعد غدٍ الأربعاء لتقديمه للجماهير في استاد الملك فهد.

وغاب نيمار، الذي انضم إلى باريس سان جيرمان في 2017 من برشلونة الإسباني في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو (243 مليون دولار)، عن التعادل المخيب بدون أهداف مع لوريان في افتتاح الدوري الفرنسي يوم السبت الماضي بسبب عدوى فيروسية.

ووقع نيمار عقدا للبقاء في العاصمة الفرنسية حتى 2025 وسجل 118 هدفا في 173 مباراة، وتوج بالعديد من الألقاب بينها خمسة للدوري المحلي. لكنه لم يعد لاعبا بارزا في تشكيلة المدرب الجديد لويس إنريكي.

وقالت مصادر متعددة إنه كان يأمل في العودة إلى برشلونة على سبيل الإعارة لكن المشاكل المالية للنادي القطالوني جعل ذلك صعب الحدوث.

وحاول الهلال التعاقد مع كيليان مبابي الذي عاد للفريق الأول للنادي الفرنسي أمس الأحد.

وذكرت تقارير إعلامية أن النادي السعودي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اختار الانتقال إلى إنتر ميامي الأمريكي.

وحصد الهلال، أكثر الأندية نجاحا في السعودية وآسيا، 66 لقبا ويحمل الرقم القياسي للفوز بلقب الدوري المحلي والآسيوي برصيد 18 وأربعة ألقاب على الترتيب.

وانطلق الدوري السعودي يوم الجمعة الماضي بعد إنفاق ما يقرب من نصف مليار دولار لجذب مجموعة من كبار اللاعبين والمدربين من القوى الأوروبية الكبرى. وأصبح الدوري السعودي جاذبا للنجوم بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وانضم كريم بنزيمة ونجولو كانتي إلى الاتحاد بطل الدوري، كما تعاقد غريمه الأهلي مع روبرتو فيرمينو ورياض محرز الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا والحارس إدوار مندي، إلى جانب انضمام سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش وكاليدو كوليبالي وروبن نيفيز ومالكوم إلى الهلال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ناجلسمان «منفتح» على الدوري السعودي!

 
أمستردام (د ب أ)

أخبار ذات صلة الإصابة تهدد مشاركة أوديجارد مع أرسنال أمام توتنهام ديشامب: لا أقول إن كل شيء جميل!


أشار يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، إلى أنه إذا كان يوجد لاعب يؤدي بشكل جيد في بطولة الدوري السعودي، فإنه سيفكر في استدعائه للفريق.
وبينما اعترف ناجلسمان بأن الدوري السعودي للمحترفين الحالي أقل شهرة، مقارنةً بالدوريات الأوروبية الكبرى، فقد أكد أن الحفاظ على مستوى عالٍ من الأداء في تلك المسابقة لأي لاعب، ربما يمنحه فرصة الانضمام للمنتخب الألماني.
وقال ناجلسمان قبل مباراة ألمانيا ضد مضيفتها هولندا، الثلاثاء، ببطولة دوري الأمم الأوروبية في العاصمة الهولندية أمستردام: «يجب أن ترى ما إذا كان اللاعب قادراً على الحفاظ على المستوى المطلوب للعب في منتخب بلاده».
وكان رونالد كومان، المدير الفني لمنتخب هولندا، استبعد ستيفن بيرجوين «26 عاماً» من قائمة الفريق، بعد انتقاله من أياكس أمستردام الهولندي إلى اتحاد جدة السعودي، متهماً اللاعب بالجشع وإهمال الكبرياء الرياضي.
وبناء على موقف مدرب المنتخب البرتقالي، أعلن بيرجوين أن مسيرته مع منتخب هولندا قد انتهت طالما كان كومان على رأس القيادة الفنية. ورغم تفهمه قرار كومان، أبقى ناجلسمان جميع الخيارات مفتوحة أمامه في مثل هذه الحالات، مشيراً إلى أنه لن يستبعد بشكل قاطع اختيار أي لاعب من أي دوري.
وأكد المدرب الألماني: «إذا نظرت إلى الأمر من وجهة نظر رياضية بحتة، فيجب أن تمنح جميع الدوريات فرصة».
كما أوضح ناجلسمان أن الدوري الألماني لم يكن من الدوريات الكبرى عندما تأسس عام 1963 أيضاً.
وانتقل العديد من نجوم كرة القدم من أوروبا إلى الدوري السعودي للمحترفين مقابل رواتب مجزية في السنوات الأخيرة، حيث كان على رأسهم النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، الذي لا يزال يلعب مع منتخب بلاده.

مقالات مشابهة

  • نيمار يواصل برنامجه في مقر الهلال.. فيديو
  • وسط أنباء استبعاده.. نيمار يوجه رسالة تحد (صور)
  • ناجلسمان «منفتح» على الدوري السعودي!
  • نيمار مع الهلال.. صفقة بملايين اليوروهات مقابل 5 مباريات فقط
  • الدعيع: طبيب النادي هو المسؤول عن إصابة نيمار .. فيديو
  • التحرك السعودي - الفرنسي يُلاقي عدم مُبالاة أميركيّة.. سفير مصر : سألتقي جعجع الثلاثاء‏
  • «موسى ديابي» خامس أغلى صفقة في العالم
  • بقاء لودي وإسقاط نيمار يفجر غضب الهلاليين
  • استبعاد نيمار من قائمة الهلال السعودي المحلية
  • نيمار يفشل في اجتياز الفحص الطبي.. استمرار غيابه لشهرين