قالت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الإثنين، إن السفيرة الأمريكية لدى روسيا لين تريسي زارت مراسل الصحيفة إيفان جيرشكوفيتش المتهم بالتجسس في سجن ليفورتوفو في موسكو.

وتمت الزيارة اليوم الاثنين، وتعتبر هذه الزيارة الثالثة لتريسي إلى جيرشكوفيتش، حيث ذكرت السفارة الأمريكية في موسكو أن جيرشكوفيتش بصحة جيدة.

ووفقًا لمركز العلاقات العامة التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، قام إيفان جيرشكوفيتش، بناءً على طلب من الجانب الأمريكي، بجمع معلومات تشكل سراً من أسرار الدولة حول أنشطة مؤسسة داخل المجمع الصناعي العسكري الروسي.

 

واعتقل مراسل صحيفة وول ستريت جورنال في مدينة يكاترينبورج بمنطقة الأورال، حيث فتح محققو الأمن الفيدرالي الروسي قضية جنائية ضد مواطن أمريكي بموجب المادة 276 من القانون الجنائي الروسي الخاصة بالتجسس. 

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن الصحفي الأمريكي تم القبض عليه متلبسا. 

وفي 30 مارس الماضي، أمرت محكمة ليفورتوفو الجزئية في موسكو باحتجاز جيرشكوفيتش حتى 29 مايو، وفي 23 مايو تم تمديد اعتقاله لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

وول ستريت جورنال : واشنطن تقترب من تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى وول ستريت جورنال: زيارة يلين تساعد جهود مواصلة الحوار بين واشنطن وبكين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وول ستريت جورنال روسيا موسكو وول ستریت جورنال

إقرأ أيضاً:

لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"

هاجمت وزارة الخارجية الروسية بشكل حاد، العقوبات الأمريكية على قناة "آر.تي" الروسية الحكومية، وهددت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا، بإجراءات مضادة في بيان صدر اليوم الأحد.

ويرى مراقبون أنه تحذير للصحافيين الأمريكيين ، الذين يعملون في روسيا، التي اعتقلت في مارس(آذار) 2023 الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش، مراسل صحيفة "وول ستريت جورنال" بسبب اتهامات بالتجسس، وسجن 16 شهراً، قبل إطلاق سراحه في الشهر الماضي، في إطار صفقة تبادل السجناء. ونفى المراسل والصحيفة الاتهامات.

واتهمت زاخاروفا أمريكا بالرقابة والهجوم على حرية الصحافة.

Russian Foreign Ministry spokeswoman Maria Zakharova draws parallels between today’s US and Nazi Germany in her comments on the recent attack on Russian mediahttps://t.co/ckk3uo8tva pic.twitter.com/Bonqx1o0eQ

— RT (@RT_com) September 15, 2024

وأضافت، أن الخطوة ضد مجموعة آر.تي، "موجة أخرى من القيود على وسائل الإعلام والصحافيين الروس" وقالت إن واشنطن ترغب في إغلاق وسائل الإعلام الروسية الشعبية، لمنع طرح وجهات نظر بديلة لوجهات النظر الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • موسكو تهاجم كييف بالمسيرات وزيلينسكي يطلب ضرب العمق الروسي
  • صحيفة لندنية: الحوثيون يستعملون صاروخا "فرط صوتي" ضد إسرائيل ويتجاوز أنظمة الدفاع الأمريكية الأكثر تطورا بعد روسيا ولثاني مرة في تاريخ الحروب
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • لهجة حادة..موسكو تهدد بالرد على العقوبات الأمريكية ضد قناة "ار تي"
  • رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو
  • “وول ستريت جورنال”: أوروبا أمام خيار مؤلم.. الحرب في مواجهة الرفاه الاجتماعي
  • وول ستريت جورنال: مخاوف من تسليح بوتين للحوثيين