علي السادة: تطوير استوديوهات الأخبار.. وأبوابنا مفتوحة للموهوبين

يحتفل تلفزيون قطر غدا، بالذكرى السنوية الثالثة والخمسين لانطلاق بثه الرسمي، الذي يصادف الخامس عشر من أغسطس عام 1970، حيث يقدم تلفزيون قطر بعض المواد الإعلامية التي تتناول مرحلة تأسيسه.

وأكد السيد علي السادة مدير تلفزيون قطر على أن هذه المناسبة فرصة دائمة ومتكررة للإحتفاء بما مضى من مسيرة التلفزيون ، ووقفة للإستعداد للمستقبل وأيضا فرصة لتذكر الأجيال التي ساهمت في تأسيس هذا الصرح الإعلامي الكبير وأشار إلى أن الإعلام هو وجه المجتمع ، صوته، ومنبره لمناقشة قضاياه ، مساهما بشكل كامل في تحقيق نهضته،ومنذ ٥٣ عاما كانت انطلاقة بث إرسال تلفزيون قطر يوم السبت الموافق الخامس عشر من اغسطس عام 1970، وأضاف "كان البث الأول عبر شاشتنا الوطنية بظهور أحد المشاركين في التأسيس وهو الإعلامي القدير عبدالوهاب المطوع.

. تلفزيون قطر مشروع دولة فقادتنا بفضل الله دائما ما يتحركون في اتجاه تحقيق كل تطلعات المواطن وإنجاز مايمكنه أن يحقق نهضة بلادنا ، وكان تلفزيون قطر أحد هذه المشاريع حيث كان ولازال المنصة الإعلامية التي تلتفت لكل مايهم المواطن في قطر، وصوت الدولة الرسمي".

وعن رسالة تلفزيون قطر، يقول السادة "رسالة تلفزيون قطر هي تقديم إعلام قيم وهادف يلامس القضايا التي تهم المواطن مقدرا لأخلاقيات العمل الإعلامي وأصوله المتعارف عليها دوليا ، ونتاج هذا العمل ظل الخامس عشر من أغسطس محفورا في ذاكرة أبناء قطر كيوم ولادة شريك حقيقي في نهضة بلادهم ".

وحول منجزات تلفزيون قطر.. أكد السادة أنها متنوعة ومتشعبة، ونفتخر بكوننا متواجدين في كل مناسبة مهمة في الدولة بالكلمة والصورة ،كما أن تلفزيون قطر لايغيب عن منصات التتويج العربية في مسابقات الإذاعة والتلفزيون ، كما قدم أجيالا من الإعلاميين ساهمت في نهضة الإعلام القطري في كافة قطاعاته حيث تحول لمدرسة ذات طابع خاص. 

وعن الدور الذي لعبه تلفزيون قطر في توثيق الثقافة والتراث والتاريخ المحلي.. قال السادة "يقوم تلفزيون قطر بهذه المهمة على وجهين الأول هو أنه شريك في تقديم مواد ومشاريع إعلامية تخدم هويتنا وتساهم في الحفاظ على تراثنا ، وهو ملف هام يستحوذ على جانب كبير من مخططات التلفزيون منذ تأسيسه والجانب الآخر هو توثيق كافة المشاريع الثقافية والتراثية التي تقام في دولتنا باعتبارنا المنصة الإعلامية الرسمية التي من أهم أركان عملها إبراز هويتنا وتعريفها للأجيال الجديدة". 

وحول تطورت تقنيات البث والإنتاج في تلفزيون قطر على مر السنوات ، أوضح السادة "نواكب أحدث تقنيات البث في العالم،وأريد أن أوضح أمرا هاما هو أن هذه التقنيات تحتاج إلى تجديد كامل لكافة الأجهزة ويتبعها تطويرا لتقنيات البث ، والآن نحن بصدد تطوير في العديد من الجوانب التقنية ، كما أننا نعمل على تطوير استوديو الأخبار ليكون أكثر استجابة المحتوى المتطور الذي نعمل على تقديمه في نشرات الأخبار".

وأكمل" التكنولوجيا تساهم في تقديم المعلومة بأشكال وقوالب مختلفة ، فالجرافيك والصور والاستوديوهات الرقمية كلها وسائل تساهم في تطوير المحتوى الذي يعتبر المقياس الحقيقي لتقييم العمل الإعلامي وهي رسالتي التي أؤكد عليها دوما لزملائي في التلفزيون هي أن نسعى دائما لتقديم محتوى هادف وقيم وجاذب ويلامس الجمهور القطري

وعن دور تلفزيون قطر في دعم وترويج للمواهب المحلية في مجال الإعلام والإنتاج السمعي البصري ، يقول السادة" نفتخر بكوننا المنصة الإعلامية التي تفتح أبوابها للموهوبين في قطر للمساهمة في مسيرة إعلامنا وعززنا ذلك بالعديد من المبادرات منها مبادرة إعلام يتجدد الأولى والثانية كما أننا ذهبنا لأبعد من ذلك ونعمل طوال العام على تعريف الأطفال بطبيعة العمل الإعلامي

وحول خطط تلفزيون قطر المستقبلية، قال "خططنا هي أن نكون جزءا من مسيرة تلفزيون قطر و التي تساهم في جوانب التنمية المختلفة في بلدنا الغالية قطر، أما التحديات فهي كثيرة في عصر السماوات المفتوحة ولكنها تصبح سهلة مع العمل وفقا لرؤيتنا ورسالتنا

جدير بالذكر أن تلفزيون قطر تأسس كجزء من التطور الإعلامي في دولة قطر، حيث تم إطلاقه ليكون وسيلة هامة لنقل الأخبار والمعلومات والبرامج الترفيهية إلى الجمهور المحلي والعالمي. يتبع تلفزيون قطر المؤسسة القطرية للإعلام. يسعى تلفزيون قطر إلى تقديم محتوى متنوع يلبي احتياجات الجمهور المحلي والعربي، وذلك من خلال برامج إخبارية حصرية، وبرامج توعوية وتثقيفية، تناسب كافة شرائح المجتمع. يعكس تأسيس تلفزيون قطر  التطلعات الوطنية لتطوير وسائل الإعلام والبنية الإعلامية في البلاد، وتعزيز دور قطر على الساحة الإعلامية الإقليمية والدولية.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر تلفزيون قطر

إقرأ أيضاً:

نائب أمير حائل يستقبل مشرف تلفزيون المنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل، في مكتبه بالإمارة اليوم، مشرف تلفزيون المنطقة أحمد بن ناصر العواد.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير حائل يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة بالمنطقة 26 سبتمبر 2024 - 6:45 مساءً نائب أمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لجمعية ” أرشدني” بالمنطقة 11 سبتمبر 2024 - 7:43 مساءً

 

واطلع سموه خلال الاستقبال على التقرير السنوي لتلفزيون المنطقة ومؤشرات الأداء الشهرية والسنوية لعام 1445هـ.

 

 

ونوه سموه بالدعم الذي يحظى به قطاع الإعلام من القيادة الحكيمة -أيدها الله- والدور الذي يقدمه بمختلف وسائله وبمتابعة من معالي وزير الإعلام، مشيدًا بجهود منسوبي هيئة الإذاعة والتلفزيون بالمنطقة.

 

 

من جانبه أعرب العواد عن شكره وامتنانه لسمو نائب أمير المنطقة على متابعته المستمرة لسير العمل وحرصه الدائم، مؤكدًا أن توجيهات سموه سيكون لها بالغ الأثر في رفع مستوى الأداء وتحقيق التطلعات.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • العمل الدولية: معدل بطالة الشباب عالميا في أدنى مستوى منذ 15 عاما بنسبة 13%
  • «معلومات الوزراء»: معدل البطالة بين الشباب العالمي يسجل أدنى مستوى منذ 15 عاما
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يناقش سير أداء وتنظيم العمل بالمؤسسات الإعلامية
  • وزير الإعلام يؤكد أهمية توحيد الخطاب الإعلامي لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية   
  • وزير الإعلام يناقش سير أداء وتنظيم العمل بالمؤسسات والوسائل الإعلامية
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • الرئيس ينافس نفسه أيها السادة
  • نائب أمير حائل يستقبل مشرف تلفزيون المنطقة