طالب وجهاء وأعيان مديرية المخاء بمحافظة تعز، الإثنين، السلطات المحلية والأمنية بسرعة القبض على قتلة الشيخ علي الحيسي.

 

وقال بيان صادر عن وجهاء وأعيان المخاء، بأنهم "مستغربين من التباطؤ في الاجراءات فيما يتعلق بالقبض على القتلة حتى وصلت حد الإهمال وكأننا أمام قرار يهدف إلى تمييز أو طي صفحة القضية مكتفين بتحديد اسماء القتلة ومناطق سكنهم".

 

وأضاف البيان، أن الجناة "لازالوا يتحركون في أكثر من مكان ووقت بما يطرح تساؤلات واستفسارات حول جدية القبض على القتلة، وفي هذا الصدد نؤكد بأنه لن يهدأ لنا بال ولن نسكت عن حقنا في طلب العدالة حتى نرى القتلة في قبضة العدالة وهذا حق من حقوقنا كمواطنين تجاه الاجهزة المعنية في مديرياتنا".

 

وطالب البيان، الاجهزة المختصة سرعة القبض على الجناة محملين إياهم مسؤولية أي تلكؤ أو إهمال من شأنه إضاعة دم الشيخ علي الحيسي؛ مؤكدين أن التفريط بدمه هو تفريط بحياة كل المواطنين ودماء كل الناس.

 

وأشار البيان إلى أن التفريط بالقضية ودم الشيخ الحيسي، يضع علامة استفهام حول أداء الأجهزة المعنية، مطالبا السلطة في تعز ممثلة بمحافظة المحافظة تحمل المسؤولية في الدفع والمتابعة لتحقيق العدالة في قضية الشهيد الحيسي باعتبارها جريمة مشهودة ضد شخصية وطنية مقاومة.

 

وطالب البيان، العميد طارق صالح عضو المجلس الرئاسي، التدخل المباشر لإنهاء تباطؤ وإهمال الاجهزة المعنية في المخا والقيام بواجبها في القبض على القتلة واعتبار قضية القائد الحيسي قضية رأي عام.

 

وناشد البيان، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بالتدخل المباشر والتوجيه بتشكيل لجنة تحقيق ومتابعة تطبيق القانون وتنفيذ العدالة والقبض على القتلة حفاظا على حياة الناس وكرامتهم وصونا للدماء والحقوق وتحقيقا للسكينة العامة للمجتمع.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز الحيسي المخا اليمن اغتيال

إقرأ أيضاً:

الجاني عاد من السعودية..الكشف عن جريمة قتل 4 من أسرة واحدة في السحول

وقال مصدر أمني بالمحافظة لـ" 2٦ سبتمبرنت" ان الاجهزة الامنية القت القبض على  المدعو هيثم الهياشي  عقب تلقيها بلاغ بالحادثة مباشرة وتمكنت بفضل الله من ضبط الجاني الذي قام بارتكاب جريمة قتل أمراتين وطفلين من اقاربه في قرية الجيره بالسحول مديرية ريف إب في نفس اليوم.

واوضح المصدر ان الضحايا هم خالته زوجة والده و زوجة أخيه المغترب و اثنين من أبناء أخيه صغار السن منهم ولد عمره خمس سنوات وبنت عمرها ثمانية اشهر  وقام المجرم بقتلهم بطريقة بشعة واثناء عودة ابناء اخيه من المدرسة لم يجدوا سواء الجثث مرمية .

واشار المصدر الى ان المجرم  نفذ جريمته يوم امس الاربعاء وذلك عقب عودته من السعودية باربعة ايام  .

ولفت المصدر الى ان الجاني ووالده  واخوانه جميعهم مغتربين بالسعودية .

واكد المصدر  بان الاجهزة الامنية على  استعداد تام ويقظة عالية لمواجهة وضبط كل من تسول له نفسة اقلاق السكينة او ارتكاب الجرائم  وتعمل حاليا على  استكمال  الاجراءات الخاصة بالجاني هيثم لاحالته   الى الحهات المختصة  لاستكمال الاجراءات وتنفيذ العقوبة القانونية بحقه.

ودعا المصدر جميع ابناء المحافظة الى التعاون  مع اجهزة الامن لمواجهة وضبط كل من يسعى لاقلاق الامن والسكينة العامة في اوساط المجتمع.

مقالات مشابهة

  • شرطة شبوة تلقي القبض على مطلوبين في قضية جنائية لدى شرطة مأرب
  • حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 (مستند)
  • “محامون من أجل العدالة” ترحب بأوامر القبض ضد المتورطين في ترهونة
  • “لحظة مهمة لتحقيق العدالة”.. كريم خان بشأن رفع السرية عن مذكرات القبض
  • القبض على قتلة الملاكم علي طاوة في بغداد
  • قمة التعاون الآسيوي بالدوحة تحذّر من اشتعال المنطقة وتدعو لمحاسبة القتلة
  • تطورات مثيرة في قضية "السحر الأسود" مع مؤمن زكريا
  • قضية مجموعة الخير..قاضي التحقيق يضع المديرة والرئيسة وجهًا لوجه
  • الجاني عاد من السعودية..الكشف عن جريمة قتل 4 من أسرة واحدة في السحول
  • هل ستُقفل محطات المحروقات؟.. إليكم هذا البيان التوضيحيّ