قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الدواجن تراجعت بقيمة 4 جنيهات للكيلو في المزرعة.

انخفاض أسعار الدواجن والبيض

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، «سعر الفراخ في المزرعة بـ60 جنيها، ومن المفترض ألا تبيع أكثر من 68 جنيها في الأسواق»، مشيرا إلى أن سعر طبق البيض في المزرعة، يصل إلى 104 جنيهات، ولا يجوز أن يتم بيعه بفارق يصل إلى 30 جنيها بالأسواق.

إقرار انخفاض الأسعار

وأكد السيد، أن أسعار الأعلاف تراجعت، وهو ما يشير إلى ضرورة انخفاض أسعار الدواجن والبيض في الأسواق، مشددا على ضرورة اضطلاع الجهات الرقابية بمهامها خلال الفترة المقبلة، لإقرار انخفاض الأسعار الذي شهدته المزارع على أسواق التجزئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية صدى البلد سعر الفراخ اسعار البيض أسعار الدواجن

إقرأ أيضاً:

شعبة الدواجن: انخفاض أسعار بيض المائدة في مصر

كشف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أن مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة وتقوم بتصدير الفائض منه. هذا الإعلان يأتي في ظل زيادة الإنتاج الوطني الذي يلبي احتياجات السوق المحلي ويساهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

 أزمة التسعير واحتكار السوق


خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أشار سامح السيد إلى أن المشكلة الحالية في سوق البيض تتعلق بالتسعير وليس بتوفر المنتج. وقد تم ضبط نحو 21 شخصًا من محتكري البيض مؤخرًا، مما يسلط الضوء على التحديات التي تواجه السوق بسبب التصرفات غير القانونية لبعض التجار.

مشكلة الضمير التجاري


وأكد سامح السيد أن هناك قلة ضمير لدى بعض السلاسل التجارية التي تتلاعب بأسعار البيض حسب المناطق التي تبيع فيها. هذه الممارسات تؤدي إلى تفاوت كبير في الأسعار وتزيد من معاناة المستهلكين، خاصة مع اقتراب موسم دخول المدارس.

 توقعات الأسعار


وفيما يتعلق بالأسعار المتوقعة، أوضح سامح السيد أن سعر كرتونة البيض لن يتجاوز 155 أو 160 جنيهًا مع بداية العام الدراسي. هذه التوقعات تأتي في ظل الجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار وضمان توفر البيض بأسعار معقولة لجميع الفئات.

أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 16-9-2024 بمحافظة البحيرة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024  الإنتاج والتحكم في الأسعار


وأشار سامح السيد إلى أن مصر تنتج نحو 1.3 مليار بيضة سنويًا، وأن التجار والسماسرة هم من يتحكمون في أسعار الدواجن والبيض. هذا التحكم يؤدي إلى تذبذب الأسعار ويعكس الحاجة إلى إجراءات أكثر صرامة لضبط السوق وحماية المستهلكين.
تظل أزمة تسعير البيض تحديًا رئيسيًا يواجه السوق المصري رغم تحقيق الاكتفاء الذاتي. الإجراءات الأخيرة ضد المحتكرين والتوقعات بانفراجة في الأسعار بحلول الشهر المقبل تعكس الجهود المستمرة لضبط السوق وضمان توفر البيض بأسعار مناسبة للمستهلكين.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 18-9-2024 في الدقهلية
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 18-9-2024 في المنيا
  • انخفاض أسعار الفراخ في مصر اليوم 18 سبتمبر 2024: تفاصيل التحديثات الأخيرة
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 18-9-2024 بمحافظة البحيرة
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء17-9-2024 في المنيا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم.. الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
  • شعبة الدواجن: انخفاض أسعار بيض المائدة في مصر
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 16-9-2024 بمحافظة البحيرة
  • أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024
  • البلدي بـ120 جنيها.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024