قدمت مذيعة صدى البلد “ مريم كمال ” تغطية خاصة عن أزمة ارتفاع أسعار السجائر و رد الشركة الشرقية للدخان على ما أثير مؤخرا حول ارتفاع أسعار  منتجاتها من السجائر . 

شاهد الفيديو 

 

 

شهدت أسعار السجائر ، الفترة الماضية، حالة من عدم الاستقرار، بالتزامن مع احتكار بعض التجار للسجائر، أملا منهم في أن يتم فرض ضريبة جديدة عليها، وبالتالي بيع منتجاتهم المخزنة بأعلى سعر لتحقيق أرباح إضافية، بينما تعمل الشركة الشرقية للدخان على ضخ كميات كبيرة من السجائر ، في الأسواق لتلبية نسبة الطلب المرتفعة، وضبط اسعار السجائر  وارتفاع الأسعار غير الرسمي، بسبب جشع التجار.

 

 

وفي خضم حالة الفوضى المذكورة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر الزحام الشديد على أحد محلات السجائر في شارع باب البحر بمنطقة رمسيس وسط القاهرة، لشراء السجائر بأسعارها الحقيقية، ويظهر المقطع طوابير من عشرات المدخنين، أمام المحال حيث لأول مرة تلتزم المحال ببيع السجائر  بالأسعار الرسمية وحسب القائمة، فكان سعر السجائر للأنواع المحلية "السوبر، كليوباترا، بوكس" بـ 24 جنيها، بعد أن كانت تباع بحوالي 54 جنيهًا، لدى بعض التجار.

 

في هذا الصدد، شن هاني أمان، العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، هجوما على تجار السجائر  في منطقة باب البحر، والمعروفة ببيع السجائر بالجملة، متهما التجار هناك بأنهم يبيعون كميات من السجائر المهربة، والتي استحوذوا عليها من السوق للتحكم فيه، موضحا أن عددا كبيرا من تجار السجائر في منطقة باب البحر غير مسجلين لدى الشركة الشرقية للدخان.


وأضاف أمان، خلال تصريحات إعلامية، أن الشركة الشرقية للدخان سوف تضخ كميات كبيرة من السجائر إلى الأسواق هذا الأسبوع بنحو 150 مليون سيجارة، أي ما يعادل حوالي 7 أو 8 ملايين عبوة يوميا بزيادة من 20% إلى 30% عما كان يتم ضخه.


وتوقع أمان، أن تتحسن أوضاع سوق السجائر بشكل تدريجي خلال 3 أو 4 أسابيع، مشددا على أن سعر علبة السجائر المحلية التابعة للشركة كما هو 24 جنيها، ولم يتم تغيير اسعار السجائر  كما أن هناك علبة بها 10 سجائر بـ15 جنيها، مشددا على أنه لا توجد أي زيادة في الأسعار وهناك حرص على توفير المنتج لأطول فترة.

 

من جانبها، أعلنت الشركة الشرقية للدخان ، أن أسعار منتجاتها ثابتة ولم تتغير منذ الزيادة الأخيرة في مارس 2023، وأسعار منتجاتها بـ 24 جنيهًا للعلبة الـ 20 سيجارة، ومنها الكليوباترا الأكثر طلبًا بالأسواق، مشددة على العاملين بالسوق أن يلتزموا بـ اسجار السجائر  وعدم زيادتها لأن ذلك يضع مسؤول البيع تحت طائلة التهرب الضريبي.


وناشدت الشركة جموع المستهلكين باستخدام خاصية الـ QR كود للتأكد من الأسعار الرسمية قبل الشراء حيث التزمت الشركة بطباعة الكود الخاص بالأسعار على كافة منتجاتها للتسهيل على المستهلكين التعرف على السعر الحالي للمنتجات.

 

وأعربت الشركة عن شكرها للتجار الذين يحرصون على الالتزام بالبيع بالأسعار الرسمية وأهابت بالجميع بالحذو مثلهم، مؤكدة على مواصلة التكاتف مع الأجهزة المعنية للتصدي للتجار غير الملتزمين الذين يقومون بتجميع السجائر وحجبها عن التداول لرفع أسعارها.


ونفى هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة تحريك أسعار السجائر التي لم تتغير منذ مارس 2023، وأن المنتجات متوفرة بالأسواق وفقًا للاحتياجات الطبيعية للسوق.

 

أما عن أسعار السجائر الرسمية في الأسواق فهي كالتالي:
* سعر علبة سجائر بوكس 10 بـ15 جنيها.
* سعر علبة سجائر كليوباترا كينج سايز بـ 23 جنيها.
* سعر علبة سجائر كليوباترا سوفت كوين بـ 24 جنيها.
* سعر علبة سجائر ميريت Merit بأنواعها 64 جنيها.
* سعر علبة سجائر مارلبورو Marlboro بأنواعها 59 جنيها.
* سعر علبة سجائر مارلبورو كرافتد Marlboro Crafted بأنواعها 49 جنيها.
* سعر علبة سجائر إل أند ام L&M بأنواعها 42 جنيها للعبوة.
* سعر عبوة التبغ المُسخن HEETS Selections بأنواعها 50 جنيها للعبوة.
* سعر عبوة التبغ المُسخن HEETS Dimensions بأنواعها 50 جنيها للعبوة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرکة الشرقیة للدخان سعر علبة سجائر أسعار السجائر من السجائر باب البحر

إقرأ أيضاً:

الجزائر تجهز مستشفيات ميدانية لغزة

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إن بلاده تسرع العمل لإنجاز مستشفيات ميدانية، وإرسالها إلى قطاع غزة في أقرب وقت.

وشدد تبون على ضرورة العمل على مساعدة الفرق الطبية في غزة، لا سيما مع استمرار الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع.

مقالات مشابهة

  • ضبط حالة تصرّف في 900 علبة سجائر بالفيوم
  • ضبط 2200 علبة سجائر بدون فاتورة في الفيوم
  • مفاجأة بأسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس
  • 4 شركات في البورصة تتكبد خسائر سوقية اليوم لهذا السبب
  • ضبط اسطوانات بوتاجاز ناقصة الوزن في حملة تموينية بالفيوم
  • توافد آلاف المصطافين على شواطئ الغردقة اليوم.. تذكرة الدخول بـ20 جنيها
  • الجزائر تجهز مستشفيات ميدانية لغزة
  • مفاجأة في أسعار الفراخ والبيض اليوم.. الأربعاء 26-6-2024
  • طبيب سوداني يروج لـختان الإناث.. و3 جهات تتحرك لملاحقته
  • ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.. تعرف علي الأسباب