Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – واس

أطلق مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي اليوم حملة “اعرف أرقامك”، بمشاركة أكثر من 50 متطوعًا ومتطوعة، وذلك في مقر المستشفى، وعدد من الأماكن الحيوية.

وتتضمن الحملة التي تستمر لمدة 5 أيام، أركان توعوية وترفيهية، تضم أركان قياس العلامات الحيوية، والفن العربي، ولوحة الأرقام، والرسم على الوجوه، والتغذية والسمنة، والعلاج الطبيعي والرياضة، ولجنة تعزيز الصحة في بيئة العمل، والتثقيف الصحي والأمراض المزمنة، والتسوق الصحي، والاستشارات الطبية مع طبيب الأسرة.

وتهدف الحملة إلى التوعية بأهمية معرفة ومتابعة أبرز المؤشرات الحيوية التي تؤثر على صحة الفرد وتشمل معدل الضغط، وقياس السكري، إضافة إلى قياس محيط الخصر ورقم كتلة الجسم.

وتأتي حملة “اعرف أرقامك” استكمالاً للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي لمواجهة الأمراض المزمنة والوقاية منها.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: اعرف أرقامك

إقرأ أيضاً:

“فخر الوطن” : الإمارات أصبحت رائدة عالميا في التميّز الصحي

أكّد مكتب “فخر الوطن”، أنّ اهتمام دولة الإمارات باليوم العالمي لسلامة المرضى، الذي يتمّ الاحتفال به سنوياً في 17 سبتمبر، يعكس التزامها المستمر بتحسين جودة الرعاية الصحية للجميع، ودليل على حرصها على حماية صحة وسلامة سكانها.
وأضاف مكتب فخر الوطن بهذه المناسبة، أن الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى في الإمارات، يعد فرصة لتسليط الضوء على جهود أبطال خط الدفاع الأول من العاملين في الرعاية الصحية لتقديم رعاية آمنة وفعّالة.
وأوضح أنّ الاحتفاء بهذه المناسبة يهدف إلى تسليط الضوء على جهود الإمارات لحماية كافة أفراد المجتمع من الأمراض، وضمان أن يكون نظام الرعاية الصحية مرنًا وموثوقًا وقادرًا على تلبية احتياجات الجميع، إضافة إلى إبراز جهودها المُساهمة في المبادرات العالمية الهادفة لبناء عالمٍ خالٍ من الأمراض.
وأكد مكتب فخر الوطن أن دولة الإمارات، تعتبر سلامة المرضى أولوية قصوى، حيث نفّذت العديد من المبادرات والسياسات لضمان تطبيق أعلى معايير الرعاية في نظامها الصحي.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • “مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 2024
  • “دبي للمستقبل” تطلق تقرير استشراف التوجهات العالمية لمؤشرات قياس الناتج المحلي الإجمالي
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام
  • تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين بالدمام
  • تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين خلال حملة مشتركة بالدمام
  • “خليفة الإنسانية” و”معاً” تطلقان حملة “علّمني” لدعم 6 آلاف طالب بـ100 مليون درهم
  • «المصريين الأحرار» يطلق حملة توعية شاملة لتعزيز الانتماء وبناء الإنسان
  • إطلاق حملة إعلامية عالمية تحت شعار “استثمر في الإمارات” للتعريف بالفرص الاقتصادية والاستثمارية في الدولة
  • “فخر الوطن” : الإمارات أصبحت رائدة عالميا في التميّز الصحي