RT Arabic:
2024-09-19@12:39:44 GMT

ازدياد حاد في نشاط الشمس

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

ازدياد حاد في نشاط الشمس

بدأت الشمس بعد هدوء نشاطها في شهر يوليو إلى نشاط حاد، وكأنما تريد أن تعوض عما فاتها.



ويشير سيرغي بوغاتشوف، كبير الباحثين في معهد بحوث الفضاء التابع لأكاديمية العلوم الروسية، إلى أنه لم تحدث في شهر يوليو أي توهجات في الشمس أو عاصفة مغناطيسية، ولكن مع بداية شهر أغسطس يلاحظ ازدياد حاد في نشاط الشمس، منها توهجان من فئة Х يومي 5 و7 .

إقرأ المزيد قذف كتلي إكليلي من الشمس يصطدم بالأرض!

ويقول: "ولكن الأسبوع الثاني من الشهر كان هادئا، وهنا توجد بعض الأسباب غير الاعتيادية، وهي أن المناطق النشطة لم تنهار كما يحدث عادة، لكنها ظلت نشطة، وبسبب دوران الشمس، أصبحت في الجانب الآخر من الشمس، أي أن نشاط الشمس، الذي لوحظ في بداية الشهر مستمر، والتوهجات تحدث حاليا في الجانب الآخر من الشمس".

ووفقا له، من المتوقع استمرار هدوء الشمس في هذا الأسبوع، والبقع الكبيرة في (مناطق 3594 و3595) ستبقى أسبوعا أو أسبوعين لأنها استنفدت طاقتها. ولكن في نفس الوقت بدأت تتشكل مراكز جديدة (3397 و3399) التي تبدو حاليا بقعا صغيرة. ولكن من المتوقع أن تصبح بعد شهر أي في النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل عندما تكمل الشمس دورتها، أن تطلق توهجات قوية. لذلك ليس مستبعدا أن يرتبط نشاط الشمس الخريفي بها.

ويشير إلى أن الوضع حاليا هادئ على الأرض، وأن التوهجات التي حصلت بين الأسبوع الأول والثاني من أغسطس انتهت، ويتوقع أن يكون الأسبوع الثالث هادئا من حيث النشاط الشمسي والعواصف المغناطيسية الأرضية.

المصدر: فيستي. رو 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الارض الشمس

إقرأ أيضاً:

«البديل الإنجليزي» يمنح الفرح لدورتموند

بروج (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الخطأ الفادح» يحرم جيرونا من «نقطة تاريخية» «السيتي» يقترب من قياسية «اليونايتد» في «الأبطال»


قاد المهاجم الإنجليزي «البديل» جايمي باينو-جيتنز فريقه بوروسيا دورتموند الألماني، وصيف بطل الموسم الماضي، إلى فوز كبير على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بثلاثية، كان نصيبه منها «ثنائية» في بروج في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بنظامها الجديد.
وقدم الفريقان مباراة جيدة تبادلا خلالها الهجمات، وكان كل منهما أقرب إلى هز الشباك أكثر من مرة حتى رجَّح باينو-جيتنز كفة الضيوف بهدفين في 10 دقائق، بعد دخوله في الدقيقة 68 مكان الدولي النمساوي مارسيل سابيتسر.
ومنح باينو-غيتنز التقدم لدورتموند في الدقيقة 76 إثر تلقيه كرة من القائد الدولي إيمري دجان سددها قوية من داخل المنطقة إلى الشباك مباشرة، ثم أضاف الثاني، عندما تلقى كرة داخل المنطقة من فيليكس نيميتشا، تلاعب بمدافعين، وسددها داخل المرمى (86).
وختم البديل الآخر الدولي الغيني سيرهو جيراسي بهدف ثالث من ركلة جزاء اقتنصها بنفسه، إثر عرقلته من المدافع براندون ميكيلي «90+5».
وأوقعت القرعة دورتموند في مواجهة برشلونة الإسباني، ومواطنه ريال مدريد حامل اللقب، شاختار دانييتسك الأوكراني، سلتيك الأسكتلندي، جنك البلجيكي، شتورم جراتس النمساوي وبولونيا الإيطالي، فيما يلعب كلوب بروج مع مانشستر سيتي الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، مواطنه ميلان، سبورتنج البرتغالي، سلتيك الأسكتلندي، أستون فيلا الإنجليزي وشتورم جراتس.
وفي مباراة ثانية، أكرم سلتيك وفادة ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها الأيرلندي ليام سكيلز (17)، والياباني كيوغو فوروهاشي (47)، والبلجيكي أرني إنجلز (56 من ركلة جزاء)، والياباني الآخر دايزن مايدا (70)، والأيرلندي الآخر آدم إيداه (87) مقابل هدف للنمساوي كيفن فيمر (61).
ويلعب سلتيك أيضاً مع دورتموند، مواطنه لايبزج، كلوب بروج، أتالانتا الإيطالي، يونج بويز السويسري، دينامو زغرب الكرواتي وأستون فيلا، فيما يلتقي سلوفان براتيسلافا مع السيتي، بايرن ميونيخ الألماني، ميلان، أتلتيكو مدريد الإسباني، دينامو زغرب، شتوتجارت الألماني وجيرونا الإسباني.

 

مقالات مشابهة

  • كم عدد سكان السودان حالياً؟
  • «البديل الإنجليزي» يمنح الفرح لدورتموند
  • فيديو| تصدير اللوز القطيفي يرفع سعره محلياً والطلب الخليجي في ازدياد
  • الفيدرالي سيخفض الفائدة لأول مرة منذ 2020.. ولكن كم النسبة؟
  • اللواء نصر سالم يكشف لـ «الأسبوع» كيف فجرت إسرائيل أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله؟
  • عاجل | يسرائيل هيوم: نتنياهو وغالانت وكبار المسؤولين الأمنيين يجتمعون حاليا بغرفة العمليات تحت الأرض بوزارة الدفاع
  • الحكومة: جار حاليا تحويل الغاز إلى طاقة بمدفن السلام ومدافن الحمام
  • المغرب معني بهما.. الوطن العربي يستعد لمشاهدة ظاهرتين فلكيتين مثيرتين في آن واحد هذا الأسبوع
  • الدياشة ,,, وحوش السياسة
  • "تشريعية النواب": الضمانة المقررة للمحامي والصحفي في "الإجراءات الجنائية" ليست لشخصه.. "ولكن لحق المواطن"