صحيفة عاجل:
2024-10-03@05:03:30 GMT

استخراج عملة معدنية من جهاز هضمي لطفل ‏‏في حائل

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

استخراج عملة معدنية من جهاز هضمي لطفل ‏‏في حائل

نجح فريق طبي في مستشفى الولادة والأطفال بتجمع حائل ‏الصحي من استخراج عملة معدنية بحجم ٢٥ مم لطفل يبلغ من ‏العمر ٣ سنوات كادت أن تودي بحياته للخطر.‏

وأوضح تجمع حائل الصحي أن الطفل وصل إلى طوارئ ‏مستشفى الولادة والأطفال بعد أن لاحظت والدته وضعه لجسم ‏غريب في فمه وتم ابتلاعه قبل أن تتمكن من إخراجه. وتم إجراء ‏الفحص السريري وأظهرت الأشعة السينية وجود الجسم الغريب ‏في الجزء العلوي من المريء، ما تسبب في انسداد المجرى ‏العلوي للجهاز الهضمي.

وأضاف أن الفريق ‏الطبي تمكن من استخراج العملة المعدنية بعد عملية استغرقت 15 ‏دقيقة استعاد بعدها الطفل صحته وعافيته وتمكن من الخروج من ‏المستشفى وتُعد هذه العملية هي الأولى من نوعها التي يقوم بها ‏الفريق الطبي الجديد المتخصص بالمناظير لعلاج الأطفال في ‏المنطقة.‏

يذكر أن عدد مراجعي قسم الطوارئ بمستشفى الولادة ‏والأطفال ‏بحائل خلال شهر يوليو من العام 2023 بلغ 9479 ‏مراجعًا حيث تم إجراء 395 عملية جراحية و 35076 فحصًا ‏مخبريًا، وكذلك إجراء 4665 فحصًا بالأشعة المغناطيسية ‏و885 حالة علاج طبيعي، كما استقبلت العيادات الخارجية ‏‏6184 مراجعًا وصُرفت 11151 وصفة طبية.‏

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مستشفى الولادة والأطفال حائل عملة معدنية

إقرأ أيضاً:

اليونيسف: الوضع في لبنان وغزة صعب للغاية والأطفال يدفعون الثمن

أكد المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" سليم عويس، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، أن الوضع في لبنان صعب للغاية، لا سيما على الأطفال الذين يدفعون أغلى ثمن في تلك الظروف.

وأشار عويس في مداخلة صحفية، إلى أن المنظمة تتواجد ميدانيا سواء في لبنان أو غزة ، وتحاول بكل استطاعتها تقديم المساعدات، والتواصل مع كل الأطراف لمحاولة الوصول إلى وقف للأعمال العدائية.

وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة، قال، "بدأنا منذ الأيام الأولى للنزاع بتحريك الإمدادات المهمة كنوع من التجهيز، التي بلغت نحو 100 طن من المواد الطبية، ويجري توزيع الأساسيات على النازحين وتوفير أقصى ما يمكن توفيره، خاصة من مساعدات منقذة للحياة تضم أساسيات المعيشة".

وأضاف أن الأمم المتحدة تناشد دوما ضرورة وقف النزاعات في المنطقة، ولكن يبقى الدور الأساسي على أطراف النزاع وعلى الدول الأعضاء بالأمم المتحدة للتحرك سياسيا لوقف النزاعات، وهو أمر منوط بالإرادة السياسية، مشيرا إلى أن دور المؤسسات الإنسانية سيبقى في إيصال المساعدات وتقديم التقارير لمساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات المهمة.

وحول العملية التعليمية في قطاع غزة ولبنان، أوضح عويس أن هناك أكثر من 600 ألف طفل في قطاع غزة فاتهم عام دراسي، وأكثر من 45 ألف طفل لم يلتحقوا بالسنة الأولى من حياتهم الدراسية، وفي لبنان أيضا هناك أعداد كبيرة توقفوا عن الدراسة بسبب إغلاق المدارس في ظل الظروف الحالية، مؤكدا أن المنظمة تحاول القيام ببعض التدخلات التعليمية في غزة ولكن يعترضها عدم وجود مكان آمن لضمان سلامة الأطفال.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح بإعادة قدرة المشي لطفل يعاني من انزلاق غضروفي نادر بالورك
  • مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: مستشفى حميات المحلة ينضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • إجراء عمليتين نوعيتين لطفلين حديثي الولادة بمستشفى الرستاق
  • مستشفى الرستاق ينجح في إجراء عمليتين نوعيتين لطفلين حديثي الولادة
  • كادت تقتل صغيرا.. كيف تتصرفين عند ابتلاع طفلك عملة معدنية؟
  • مستشفى الملك سعود بعنيزة يعيد لستينية قدرتها على المشي
  • اليونيسف: الوضع في لبنان وغزة صعب للغاية والأطفال يدفعون الثمن