قال ألكسندر ميخائيلوف، رئيس مكتب التحليل العسكري والسياسي في روسيا، إن الولايات المتحدة وبريطانيا تسعيان إلى حماية هيبة صناعاتهما الدفاعية لأطول فترة ممكنة حيث تقومان بتأخير إمدادات دبابات أبرامز وتشالنجر إلى أوكرانيا من أجل إبعادها عن طريق الأذى.

وأضاف ميخائيلوف في تصريحات لوكالة تاس الروسية، أنه بدلاً من ذلك يتم حرق دبابات ليوبارد الألمانية في ساحة المعركة، مما يقلل من احتمالات مصنعي الأسلحة الألمان.

ووفقا لميخائيلوف، فإن دبابات تشالنجر 2 البريطانية لا توجد على جبهات القتال حتى الآن على الرغم من أنه كان من المفترض أن توفرها المملكة المتحدة لـ أوكرانيا. 

وقال المحلل الروسي، إنه اتفق مع نظرائه الغربيين على أنه مثال حي على التكتيك الذي غالبًا ما تستخدمه الولايات المتحدة وبريطانيا، وهو الجلوس على الهامش وعدم تجاوز الوعود بعد الضغط على أحد الحلفاء لاتخاذ بعض الخطوات المهمة، لافتا إلى أنه كان من المتوقع أن يتأكد الأمريكيون والبريطانيون من القيام بهذه الخطوة.

وأضاف ميخائيلوف، أن الألمان أنفسهم يسألون علنًا شركاءهم البريطانيين والأمريكيين على منصات الناتو "لماذا خدعتنا وقتًا كبيرًا ولم تمنحنا الفرصة للتحرك بخطى ثابتة عند نقل الدبابات والقيام بذلك أيضًا بكميات متساوية؟، مشيرا إلى أنه اتضح أن البريطانيين والأمريكيين أعدوا الألمان لهذه الضربة غير السارة.

وأوضح ان الولايات المتحدة تؤخر تسليم دبابات أبرامز، متظاهرة بوجود نقص في البنية التحتية في أوروبا الشرقية، بينما يحذو البريطانيون حذوهم وليسوا في عجلة من أمرهم لإرسال دباباتهم من طراز تشالنجر 2 إلى مسرح العمليات العسكرية، ونتيجة لذلك لا تزال دبابات ليوبارد الألمانية الصنع التي تم تسليمها في وقت سابق إلى كييف، والتي كانت في الخدمة في دول داخل وخارج الناتو ولها قيمة جيدة في أسواق الشرق الأوسط وآسيا، تتكبد خسائر لا يمكن تعويضها لسمعتها.

وأشار إلى أن هذا العبء الواقع على صناعة الدفاع الألمانية لم يشجع بريطانيا على التعجيل، لافتا إلى أن لندن لن تجرؤ على إمداد أوكرانيا بالدبابات قبل حلفائها الأمريكيين وستواصل تأخيرها.

وتابع: "إذا ظهرت الدبابات البريطانية في مسرح العمليات العسكرية على وجه التحديد في دونباس، فلن يكون ذلك إلا بعد أن يرسل الأمريكيون دباباتهم من طراز أبرامز لأن البريطانيين على الرغم من أنهم المشرفون على أوروبا الموحدة نيابة عن واشنطن، يفهمون ذلك ما إذا كان ضرر سمعتهم سيؤثر عليهم بنفس القدر مثل الولايات المتحدة لأن تشالنجر هي علامة تجارية لبريطانيا مثل الجيل الجديد من دبابات أبرامز للولايات المتحدة".

وأضاف: "تسعى كل دولة داخل حلف الناتو تنتج أسلحة باهظة الثمن، إلى دعم هيبة مؤسساتها ولا تهتم بإلحاق الضرر بالسمعة"، موضحا أنه إذا استمر تدمير الدبابات الألمانية بينما لا يزال الأمريكيون والبريطانيون يستعدون لاتخاذ إجراء حاسم، فإن صناعة الدفاع الألمانية ستكون مستعدة لمستقبل قاتم.

لـ 5 أسباب.. نقل الدبابات الروسية المستولى عليها في أوكرانيا إلى بريطانيا دير شبيجل: مشروع الدبابات الألمانية البولندية إلى أوكرانيا لم يتحرك قدمًا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة بريطانيا دبابات أبرامز تشالنجر أوكرانيا روسيا دبابات ليوبارد الولایات المتحدة إلى أن

إقرأ أيضاً:

التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية

قال الخبيران ويليام روجر وتوماس سافاج في مقالة بمجلة The National Interest، إن زيادة إنفاق الميزانية والدين العام يمكن أن يؤديا إلى مشاكل جدية للغاية في الاقتصاد الأمريكي.

ووفقا للمقالة، يمكن لذلك أن يؤثر بشكل مباشر على قدرة الولايات المتحدة الدفاعية، وهو ما حذر منه القادة العسكريون قبل فترة.

إقرأ المزيد الرئيس السابق للبنك الدولي يتوقع حدوث كارثة مالية للولايات المتحدة بحلول عام 2025

ونوهت المقالة بأن الجمهوريين في اللجنة الاقتصادية المشتركة للكونغرس، حذروا في منتصف يونيو، من أن الدين الوطني الأمريكي الذي يصل إلى 34.5 تريليون دولار ويستمر في النمو، يشكل تهديدا للنمو الاقتصادي وقدرة البلاد على اقتراض الأموال لتلبية الاحتياجات المستقبلية بما في ذلك احتياجات الأمن القومي.

وترى المقالة أن الخطر الأعظم الذي يهدد رفاهية الأمريكيين المالية، يتلخص في الضرر الذي تلحقه مشاكل الديون باقتصاد البلاد الذي يعتبر "مصدر الثروة والقوة الوطنية".

وشددت المجلة على ضرورة ترشيد الإنفاق الحكومي عن طريق وضع قواعد تحد منه، دون اتخاذ قرارات قاسية، وهو "ما سيوفر فرصة لإنقاذ مستقبل الولايات المتحدة الاقتصادي والحفاظ على مكانتها كدولة فوق عظمى. في حال ضربت السياسة المالية والدين العام إمكانات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة فستفقد الدولة الإمكانات الاقتصادية الضرورية لضمان القدرة الدفاعية العالية. قبل 14 عاما، صدر عن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق الأدميرال مايكل مولن، مثل هذا التحذير، شدد فيه على أن الأمن القومي يرتبط بشكل مباشر بحالة الاقتصاد. هذا التحذير بدأ يتحقق مع حلول موعد استحقاق الدين".

وذكر روجر وسافاج أن الإنفاق الممول بالاستدانة يقوم بتحويل العبء الضريبي من الأجيال الحالية إلى أجيال المستقبل، وبالتالي ستتحمل الأجيال المقبلة تكاليف الإنفاق الحكومي الهدام الحالي.

يوم الخميس الماضي، قال صندوق النقد الدولي، إنه يجب على السلطات الأمريكية أن تباشر في خفض الدين الوطني، لأن نموه يهدد الاقتصادين الأمريكي والعالمي بحلول عام 2032، لأنه سيتجاوز 140٪ من الناتج المحلي الإجمالي. ووفقا لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية، تجاوز مستوى الدين الأمريكي حتى صباح يوم الاثنين 34.7 تريليون دولار.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر في القضاء على الاتجار بالبشر
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"
  • سياسي ألماني يحذر أوكرانيا من "ضربة قد تأتيها من حليف وثيق"
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية