بايدن يصف أنصار ترامب بـالقمامة ويشعل المنصات والسباق الانتخابي
تاريخ النشر: 30th, October 2024 GMT
وقال جو بايدن، الذي انسحب من السباق الانتخابي لصالح نائبته الديمقراطية كامالا هاريس، "القمامة الوحيدة التي أراها عائمة هم أنصار ترامب، شيطنته للاتينيين غير معقولة".
جاء ذلك خلال مكالمة أجراها بايدن عبر الفيديو مع منظمة "فوتو لاتينو" المعنية بتسجيل الناخبين اللاتينيين.
واضطر البيت الأبيض لتوضيح تصريحات بايدن بعدما أثارت الكثير من الجدل، وقال في بيان إن الرئيس كان يشير إلى "الخطاب الذي استُخدم في تجمع ترامب في ماديسون سكوير غاردن في نيويورك يوم الأحد باعتباره هراء".
كذلك غرد بايدن على حسابه في "إكس"، وقال إن "التصريحات في ذلك التجمع لا تعكس هويتنا"، مجددا تأكيده أنه قصد "الخطاب البغيض حول بورتوريكو الذي ألقاه أحد مؤيدي ترامب في تجمع ماديسون سكوير غاردن باعتباره قمامة".
ورد دونالد ترامب على تصريحات بايدن وكال الانتقادات للديمقراطيين، مع بقاء أقل من أسبوع على الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
"انقسام افتراضي"ورصد برنامج "شبكات"، في حلقته بتاريخ (2024/10/30)، جانبا من تعليقات المغردين والنشطاء على منصات التواصل، والتي باتت ساحة مُواتية لكلا الحزبين لتأييد ترامب وهاريس.
فعلق سكوت بريسلر قائلا "باعتقادك أنا قمامة!!! حسنا.. صوتي القمامة سيذهب لترامب في بنسلفانيا وأيضا صوتت للجمهوريين في الكونغرس ومجلس الشيوخ".
واستهجن باول تصريحات بايدن ومحاولة تبريرها لاحقا، وتساءل قائلا "كيف يكون وصف أنصار ترامب بالقمامة أفضل من وصف بورتوريكو بالقمامة.. بل هو أسوأ من ذلك لأن ترامب لم يكن هو من وصف بورتوريكو بالقمامة".
في المقابل، قال سيبي "هذا اللاتيني يشكرك سيدي الرئيس.. كل أصدقائي اللاتينيين /باستثناء واحد/ صوتوا لكامالا".
وسار مارو في الاتجاه ذاته قائلا "كلمات قوية للرئيس بايدن في هذا السباق.. لتنذكر أن بورتوريكو هي موطن لأشخاص يتمتعون بالمرونة وبثقافة عالية.. وليست موطنا للإهانات".
ويشكل اللاتينيون وبالتحديد من بورتوريكو كتلة انتخابية مهمة في الولايات المتحدة، إذ يبلغ تعدادهم حوالي 6 ملايين نسمة.
وتضم ولاية بنسلفانيا، وهي أهم الولايات المتأرجحة، أكثر من 300 ألف ناخب بورتوريكي، فضلا عن أعداد مهمة منهم في كارولينا الشمالية وويسكونسن وميشيغان.
30/10/2024المزيد من نفس البرنامجمواقع التواصل تسخر من إعلان جيش الاحتلال سرقة راجمة صواريخ من مخازنهplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 57 seconds 02:57مغردون ينددون باعتذار بايدن عن إبادة تاريخية بوقت تباد فيه غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55المنصات تنتفض ضد انتهاكات مروعة لـ"الدعم السريع" بولاية الجزيرةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 25 seconds 05:25رواد المنصات يتغنون بأداء برشلونة الجماعي وتألق جمال في الكلاسيكوplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 03 seconds 04:03غضب وحزن عميق بالمنصات عقب اقتحام الاحتلال مستشفى كمال عدوان بالقطاعplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 16 seconds 04:16لماذا جاء الهجوم الإسرائيلي على إيران على هذا النحو؟.. جدل على المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 45 seconds 05:45على أعتاب الموساد.. أكبر عملية دهس تهز تل أبيب وتشعل المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 52 seconds 04:52من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+تابع الجزيرة نت على:
facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلاميةالمصدر: الجزيرة
كلمات دلالية: حريات arrowمدة الفیدیو
إقرأ أيضاً:
الورشة يتناول كوميديا البارودي التي لا تستهدف الضحك
(الجزيرة)ويقوم فن "البارودي" على محاكاة عمل ما بطريقة ساخرة، بينما يقوم "السبوف" على السخرية من جزء معين في عمل ما وليس من العمل كله.
ولا يقوم البارودي على إضحاك الناس وإنما على نقد الأعمال الأدبية من خلال إظهار الأخطاء التي انطوى عليها من وجهة نظر كاتب النص الساخر المحاكي له.
وكانت أول محاولة بارودي هي تلك التي قام بها شارلي شابلن عندما قام بتقليد هتلر، وحاليا يقوم الفنان المصري أحمد مكي بعمل نفس النوع في أفلامه أو في مسلسله الشهير "الكبير"، كما يقول أمين.
ويرى ياسر بكر -مؤسس نادي الكوميديا المحدودة- أن الكوميديا هي واحدة من الألوان الفنية النادرة التي يظهر جمالها في عين المتلقي وليس في عين صاحبها.
وباختصار، يقوم هذا النوع من الفن على معالجة مشهد جاد بطريقة كوميدية لإيصال رسالة أخرى غير الضحك ودون انتقاد لأصحاب العمل.
ويعتقد أمين أن هذا النوع من الفن يتم تناوله بشكل ما على السوشيال ميديا مع ملاحظة أن هذه الأخيرة كثيرا ما تنطوي على إساءات بسبب الرغبة في "ركوب الترند".
31/10/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا ينجح الممثلون في إضحاك الناس أكثر من الكوميديانات؟.. "الورشة" تجيبplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 49 seconds 01:49"ليست مجرد خفة دم".. الورشة يتناول المؤثرات الأخرى في العمل الكوميديplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 37 seconds 01:37رحلة في عالم الضحك: ما علاقة البطاطس بالكوميديا السوداء؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 48 seconds 01:48كيف تحول النكت إلى سيناريو؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 23 seconds 01:23نجوم كوميديا يناقشون في الورشة.. لماذا يفضل الناس الكوميديا اللفظية؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 26 seconds 05:26هل يمكن إضحاك العرب على شيء مشترك؟.. الجواب في "الورشة"play-arrowمدة الفيديو 00 minutes 55 seconds 00:55من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+تابع الجزيرة نت على:
facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية