قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنَّ وزارة الأوقاف لا تتدخل في توزيع صكوك الاضاحي، بل توزعها وزارة التضامن على الأسر الأولى بالرعاية دون الالتفات إلى ديانتهم.

وأضاف خلال مؤتمر "نحو سلام مجتمعي.. الدين ورسالة السلام"، الذي نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية، أنَّ هناك أمور أشبه بالثوابت، أن الأديان السماوية كلها سلام وتسامح ومحبة، مؤكدًا أن من يقول إن أي دين فيه إرهاب، فإنه يتجنى على رب العالمين وليس على معتنقي الدين.

وتابع: ما حدث من انحرافات من المحسوبين على أي دين، لا علاقة لها بالدين وإنما هي تجارة باسم الدين، والقتال يكون على المصالح الدنيوية.

وأوضح أنه إذا كان الأمر أخرويًّا فيكون بين المرء والله، خاصة أنه لا قتل على المعتقد إطلاقًا.

وأشار إلى أنَّ التجربة المصرية فريدة، وما يتم بين الكنائس ووزارة الأوقاف يعمق هذه المعاني، خاصة أن مصر بلد التسامح والسلام وتمارس سياسة نظيفة وشريفة لا تآمر فيها على أحد ولا خيانة.

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، جعل رسالة السلام أحد أهم مبادئ الجمهورية الجديدة، ومنها ما يتم من بناء الكنائس والمساجد معًا وحرصه على افتتاح كاتدرائية السيد المسيح ومسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة في يوم واحد.

وشدد على أنه يجب التفرقة بين التسامح الحقيقي الذي نؤمن به والتسامح الزائف، وبين السلام الحقيقي والسلام الزائف.

وأشاد بالقوات المسلحة في عالم لا مكان فيه للضعفاء ولا المستسلمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أخبار مصر صكوك الاضاحي

إقرأ أيضاً:

فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب

يمانيون/إب نظم أبناء مديرية حبيش بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وفي الفعالية أكد مدير المديرية شوقي التويتي، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي وشجاعته.
وأشار إلى أن الانتصارات التي يحققها الشعب اليمني هي ثمرة تمسكهم بالمنهج القويم.
من جانبه أوضح الناشط الثقافي حسن إسحاق، أن مبدأ الولاية هو الذي يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها وحمايتها من الاختراق.
تخللت الفعالية أنشيد وقصيدة معبرة عن المناسبة.
إلى ذلك أقيمت في مديرية السدة فعالية خطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام والذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين أمير الدين الحوثي.
وفي الفعالية تطرق مدير المديرية محمد الدرواني إلى ما لحق بالأمة من ضعف وهوان نتيجة عدم التزامها بالتوجيهات الإلهية، وابتعادها عن المسار الصحيح.. لافتا إلى ما يمثله التولي الصادق لله والرسول الأعظم والإمام علي من عزة وكرامة ونصر على أعداء الأمة.
وأشار إلى أن صمود وثبات الشعب اليمني خلال أكثر من تسع سنوات يُجسد قوة توليه لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى.
وأكد الدرواني، أن العلامة بدرالدين الحوثي كان منارة للعلم والصحوة العلمية الحقيقة وحمل على عاتقه نصرة الإسلام.
فيما أشار مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديرية مختار عبدالمغني إلى أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام وزهده وشجاعته وتضحياته.
وأوضح أن العلامة بدرالدين الحوثي اهتم بجمع كلمة الأمة والتوعية بمخاطر الشتات والضعف والهوان.. مبينا أن الفقيد ساهم في تنوير وتربية الأجيال على قيم ومبادئ الدين الإسلامي بالاستناد إلى القرآن الكريم والأحاديث النبوية الصحيحة.
بدوره بين الناشط الثقافي إبراهيم الحنومة، أن ضعف الأنظمة العربية والإسلامية يرجع لغياب التولي لله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى.
حضر الفعالية مسؤول التعبئة بالمديرية عادل البحم وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية. # ذكرى يوم الولاية# مديرية حبيشفعالية خطابيةمحافظة إبمديرية السدة

مقالات مشابهة

  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • أوقاف إب يحتفي بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو
  • احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»
  • مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بثورة 30 يونيو
  • «أوقاف القليوبية» تطلق احتفالية «الوطنية الصادقة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط