قال متحدث رسمي صيني اليوم الإثنين، إن عضو مجلس الدولة وزير الدفاع الوطني الصيني لي شانج فو، سيحضر اجتماعا أمنيا في روسيا، ويجري زيارة إلى بيلاروسيا خلال الفترة من 14 إلى 19 أغسطس.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا»، أنه في أثناء وجود وزير الدفاع الصيني في روسيا، سيلقي كلمة أمام مؤتمر موسكو الـ11 للأمن الدولي، وسيلتقي قادة الدفاع من روسيا ودول أخرى، وفقا لما أعلنه المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية وو تشيان.

وأضاف المتحدث أن لي سيعقد خلال زيارته إلى بيلاروسيا اجتماعات ومناقشات مع أعضاء في الحكومة وقادة عسكريين، وسيزور وحدات عسكرية.

اقرأ أيضاًبكين: لن تنجح أي محاولة لتخريب الصداقة بين الصين وباكستان

الصين: نعارض التفاعل الرسمي بين تايوان والدول التي لها علاقات دبلوماسية مع بكين

الطاعون الدبلي يعاود الظهور في الصين.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عضو مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

لدعم الشباب.. «التحالف الوطني» يعقد اجتماعا للتنسيق مع «تنمية المشروعات»

زارت السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكان في استقبالها باسل رحمي الرئيس التنفيذي للجهاز، حيث عقدا اجتماعًا لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين والتنسيق خلال الفترة المقبلة لتقديم كافة أوجه الدعم الفني والمالي للمواطنين للاستفادة من الخدمات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات لأصحاب المشروعات والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والتركيز على المناطق الريفية و الحدودية و الصعيد.

الشراكة بين التحالف الوطني وجهاز تنمية المشروعات

عقد الاجتماع بحضور الدكتور رأفت عباس نائب الرئيس التنفيذي وعدد من مسئولي الأمانة الفنية للتحالف الوطني.

وأكد «رحمي» على حرص الجهاز على تعزيز الشراكة بينه وبين التحالف الوطني بهدف دعم الفئات الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات، وذلك من خلال تقديم فرص تمويلية وتدريبية تستهدف تمكين الشباب ومختلف فئات المواطنين علي الدخول في مجال العمل الحر عن طريق تنفيذ برامج تدريبية تساعدهم على تطوير مهاراتهم وإقامة مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة.

وأوضح الرئيس التنفيذي أنه ناقش التحضيرات النهائية لمعرض تراثنا الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وينفذه الجهاز، وإمكانية مشاركة التحالف الوطني  في فعالياته.

ومن جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم أهمية التعاون بين التحالف الوطني والجهاز في دعم جهود التنمية المجتمعية، موضحة أن التعاون بين الجهاز وأعضاء التحالف، يمثل حجر الأساس لتحقيق الأهداف المشتركة وخدمة المجتمع بشكل فعال ومستدام ويركز بشكل خاص على تحسين المستويات المعيشية لمختلف الفئات المستهدفة وتمكينهم اقتصاديا.

وأشارت إلى أن التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات سيكون له مردود إيجابي لما له من خبرة طويلة في التنسيق والعمل مع المؤسسات والجمعيات الأهلية في مصر والتكامل مع دوره المهم في دعم المشروعات وما توفره من فرص عمل لشباب مصر.

الاستراتيجية الوطنية للصناعات الحرفية والتراثية

واستعرض «رحمي» خلال اللقاء سبل التعاون بين الجانبين للإعداد للاستراتيجية الوطنية للصناعات الحرفية والتراثية بالتنسيق مع مختلف وزارات الدولة وأجهزتها المعنية، وأكد اهتمام الجهاز باستكمال دوره في تقنين أوضاع المشروعات غير الرسمية وإدماجها في القطاع الرسمي، وذلك وفقًا لقانون تنمية المشروعات 152/2020، والتعاون مع التحالف الوطني للوصول إلى أفضل النتائج لشرعنة المشروعات وضمها للقطاع الرسمي للدولة.

مقالات مشابهة

  • السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني
  • لدعم الشباب.. «التحالف الوطني» يعقد اجتماعا للتنسيق مع «تنمية المشروعات»
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية
  • وزير الري يبحث مع نائبة وزير الموارد المائية الصينية التعاون في مجال المياه
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية السلفادور بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • وكيل إمارة الرياض يحضر حفل سفارة السلفادور بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • وزير الحرس الوطني وسفير الصين يستعرضان الموضوعات المشتركة
  • وزير الحرس الوطني يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي