قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، أن العلاقات المصرية الأردنية والفلسطينية تاريخية، تمتد عبر آلاف السنين، وأن هناك اهتمام مشترك في العديد من القضايا العربية والدولية والإقليمية، ومن أهمها القضية الفلسطينية.

وأضاف في بيان له، أن دعوة الرئيس السيسي لعقد قمة ثلاثية بمدينة العلمين الجديدة بحضور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، يؤكد حرص مصر علي دعم القضية الفلسطينية، وإقامة دوله مستقلة ذات سيادة طبقا لميثاق الأمم المتحدة.

القمة المصرية الأردنية الفلسطينية

وثمن نصير، البيان الصادر عن القمة الثلاثية، الذي أكد أن حل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام العادل والشامل هو خيار استراتيجي وضرورة إقليمية ودولية ومسألة أمن وسلم دوليين، بالإضافة إلى الاستمرار في الجهود المشتركة على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس وبما يحقق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

«نصير» يطالب بدعم أحياء عملية السلام

وأوضح اللواء طارق نصير أن التجاوزات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل تؤثر على السلم والأمن الدوليين.

وطالب نصير كل البرلمانات العربية والمجتمع الدولي بضرورة العمل على دعم أحياء عملية السلام التي تستند على قواعد القانون الدولي ومرجعيات عملية السلام حتى تنعم شعوب المنطقة بالأمن والاستقرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة المصرية الأردنية الفلسطينية القمة الثلاثية حماة الوطن القضية الفلسطينية طارق نصير

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة

قال زيد الصبان، مدير إدارة السودان والقرن الإفريقي بجامعة الدول العربية، إن نيران الحرب تحيط بمستقبل ملايين السودان،  "ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة".

مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة وزير الخارجية: مستمرون في بذل كل الجهود لوقف نزيف الدم السوداني (فيديو) الأمم المتحدة تهدف إلى تحقيق السلام على أرضية صلبة

وأضاف خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدراية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية ، أن الأمم المتحدة تهدف إلى تحقيق السلام على أرضية صلبة، مؤكدة أن الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام.

المؤتمر الإغاثي لدعم السودان

وطالب مدير إدارة السودان والقرن الإفريقي بجامعة الدول العربية، كافة أطراف المجتمع الدولي، الوفاء بتعهداتها الدولية التي أعلنت عن التزامها بها في المؤتمر الإغاثي لدعم السودان والذي عقد في يونيو في جنيف، وخلال مؤتمر السودان الدولي الذي عقد في باريس في 2024 لسد الفجوة التمويلية القائمة التي تناهز نحو 75 من إجمالي الاحتياجات.

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • جامعة الدول العربية: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • السيد القائد: العدو الإسرائيلي يستبيح الإنسانية في غزة ومن المؤسف تجاهل الأنظمة العربية
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية