يمانيون/ صنعاء

استهجن مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة رئيس المجلس الشيخ يحيى علي الراعي، قيام حكومة فنادق الرياض باستضافة السفير السويدي، معتبرًا ذلك استفزازًا لمشاعر الشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية.

واعتبر المجلس أن هذا التصرف المخزي تماهٍ مع الإساءات المتكررة لدولة السويد وغيرها من الدول التي تكررت فيها الإساءة لرسولنا الكريم والمصحف الشريف.

وطالب المجلس في بيان صادر عنه اليوم الجميع باتخاذ مواقف موحدة تتجاوز لغة الإدانة والشجب والاستنكار، وتضع حدا لكافة المواقف المتخاذلة، واتخاذ مواقف حازمة وقوية تتمثل في قطع العلاقات السياسية والاقتصادية مع تلك الدول المسيئة والكيان الصهيوني.

كما طالب المجلس البرلمانات العربية والإسلامية الحرة سرعة العمل على إصدار تشريعات موحدة تحرم وتجرم الإساءة للأديان والعقيدة الإسلامية والمصحف الشريف ورسولنا الكريم والتطبيع مع كيان العدو الصهيوني المحتل.

وحمل المجلس أنظمة التطبيع والعمالة والموالاة للصهيونية مسؤولية تنامي هذا التمادي على مقدسات الأمة خدمة للكيان الصهيوني المحتل مما يشجع على تكرار الإساءة للمسلمين وانتهاك مقدساتهم.

ودعا البيان إلى مراجعة تلك المواقف المتخاذلة من قبل تلك الأنظمة واحترام إرادة العرب والمسلمين والعمل على وقف تلك الجرائم والانتهاكات وعدم تكرارها.

وأشاد مجلس النواب بمواقف الشعب اليمني المعبرة عن تضامنه مع قضايا الأمة المصيرية وكذا الانتهاكات المتكررة التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية.

وحيا الحشود التضامنية والخروج المشرف الذي شهدته وتشهده العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية.

مثمنا الموقف القوي والثابت والمبدئي الذي تجسده صنعاء قيادة وبرلماناً وحكومة وشعبا في سبيل دعم قضايا الأمة المصيرية والتصدي للإساءة المتكررة للمقدسات الإسلامية.

وفي الجلسة، صادق مجلس النواب على اتفاقية مونتريال 1999م، الخاصة بتوحيد بعض قواعد النقل الجوي الدولي، الخاصة بتعويضات النقل الجوي.

جاء ذلك في ضوء تقرير لجنة النقل والاتصالات، وذلك بعد سماع إيضاح الجانب الحكومي ممثلاً وزير النقل اللواء عبدالوهاب الدرة، وحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله لأبو حليقة، ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل، د. محمد عبدالرحمن عبد القادر، وعدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة.

وكان المجلس قد استهل الجلسة باستعراض محضر جلسته السابقة وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غدا الثلاثاء بمشيئة الله تعالى.

العاصمة صنعاءاليمنمجلس النواب

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عذب واغتصب وقتل العشرات من الكلاب.. تفاصيل مثيرة عن عالم حيوان شهير (صور)

أستراليا – كشفت زوجة عالم الحيوان الشهير آدم بريتون المتهم باغتصاب وتعذيب وقتل الكلاب عن اللحظة التي علمت فيها بأفعاله، وكيف توسلها أن ترسل له كتبا عن الكلاب إلى السجن.

وقالت إيرين لبرنامج الأخبار الأسترالي “60 دقيقة”، إنها كانت خارج المدينة ضمن فريق عمل عندما قيل لها إن الشرطة اقتحمت منزلهم في داروين.

ولم تكن لديها “أي فكرة عن سبب أو طبيعة الجرائم”، حتى أخبرها أحد المحامين أن زوجها متهم باغتصاب وتعذيب 42 كلبا، وقتل 39 منهم على الأقل.

آدم وإيرين

وأوضحت إيرين: “لقد أخبروني أن هناك جرائما تتعلق بالقسوة على الحيوانات، ومن الواضح أن هناك اعتداء جنسي. إن سماع هذه المعلومات هو أسوأ شيء يمكن أن تعرفه عن شريك حياتك. لقد كان الأمر صادما للغاية.. شعرت بالغثيان ولم أستطع التحدث ولم أستطع التفكير”.

وأضافت: “إنه مريض نفسيا.. لا أستطيع حتى الآن أن أفهم كيف يمكن لشخص أن يكون فاسدا وشريرا إلى هذا الحد”.

آدم وإيرين

وحُكم على بريتون، الذي عمل مع ديفيد أتينبورو في هيئة الإذاعة البريطانية، بالسجن لمدة 10 سنوات الشهر الماضي، بتهمة الإساءة المروعة للحيوانا، بالإضافة إلى حيازة مواد إباحية للأطفال.

ومنذ ذلك الحين، انفصلت إيرين عن عالم الحيوان البريطاني، لكنها تقول إنه استمر في الاتصال بها من خلف القضبان متوسلا لها للحصول على كتب عن تدجين الكلاب وتاريخ سلالاتها وسلوكها.

وقالت إيرين: “إنه يكتب عن هذا الأمر كما لو كان قادرا على مواصلة تخيلاته في ذهنه، وهذا يجعلني غاضبة حقا”.

إيرين

وبدأ بريتون، وهو باحث كبير في جامعة تشارلز داروين، في الإساءة إلى الحيوانات في عام 2014، ولم يتوقف إلا عندما تم القبض عليه في أبريل 2022، بعد أن أرسلت السلطات مقطع فيديو شاركه عبر الإنترنت لنفسه وهو يرتكب الإساءة.

وأسفر البحث في الكمبيوتر المحمول الخاص ببريتون أيضا عن العثور على 15 ملفا من مواد إساءة معاملة الأطفال التي حصل عليها عبر الإنترنت، بما في ذلك محتوى يتضمن تعرض أطفال صغار لأفعال مرعبة.

المضدر: نيويورك بوست

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا جديدا
  • عذب واغتصب وقتل العشرات من الكلاب.. تفاصيل مثيرة عن عالم حيوان شهير (صور)
  • شرطة الجزائر العاصمة تصدر بيانا هاما قبل مواجهة إتحاد العاصمة و إتحاد بسكرة
  • الحرس الثوري الإيراني يصدر بياناً بعد قصف إسرائيل
  • الحرس الثوري يصدر بيانا بعد الهجوم على اسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني يصدر بياناً بعد قصف إسرائيل - عاجل
  • أتلتيكو مدريد يصدر بياناً غاضباً بعد أحداث مباراته ضد ريال مدريد
  • السيد ذي يزن يصدر قرارًا بشأن نادي فنجاء
  • ملك الأردن يرجئ افتتاح مجلس النواب الجديد إلى هذا التاريخ
  • حزب الله يصدر بيانا بشأن الأنباء المتداولة حول إجراءات تنظيميّة داخل قيادته