وافق النادي الرياضي الصفاقسي على إعارة مهاجمه الإيفواري الشاب بفريق النخبة فابيان وينلاي إلى اتّحاد تطاوين، وهي إعارة لمدّة موسم واحد، والهدف تمكين اللاعب من خوض أكبر عدد من المباريات في البطولة ومزيد تطوير إمكانياته وقدراته الكروية.

بالمقابل، فإنّ اللاعب صابر السوداني الذي انتهت إعارته إلى تطاوين سيعود للتدرب مع فريق الأكابر حتّى يتمكّن الإطار الفني بقيادة نبيل الكوكي من أخذ فكرة عنه وعن إمكانياته ثمّ يتخذ موقفه النهائي بشأن الاحتفاظ به أو عودته لمواصلة اللعب مع أندية أخرى من الرابطة الأولى.

من ناحية أخرى، سيجري نادي عاصمة الجنوب الأربعاء 16 أوت 2023، مقابلة ودية مع محيط قرقنة، منتظر أن يستغلها نبيل الكوكي لمعاينة القدرات الكروية لعدد من اللاعبين الموجودين مع الفريق الأول وآخرين صاعدين من فريق النخبة أمثال السكرافي والقشوري وبالوافي والمعروفي والسعيدي.

فتحي بوجناح

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

برشلونة يضغط على «السيتي» لتجديد إعارة كانسيلو

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»! مدرب إسبانيا يطلب من «اليويفا» ربط قدمي كروس! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


لا يعرف الظهير البرتغالي جواو كانسيلو حتى الآن أين يلعب في الموسم الجديد، بعد انتهاء إعارته من مانشستر سيتي لبرشلونة، وعودته إلى ناديه الإنجليزي الذي يرغب في بيعه بصفة نهائية، وليس إعارته مجدداً.
وذكرت مصادر صحفية إسبانية، إن برشلونة مهتم باستمرار كانسيلو في صفوفه، من خلال إعارة جديدة، لأن الشراء النهائي لا يتناسب مع الظروف المالية الصعبة التي يعيشها «البارسا».
ويأمل اللاعب أيضاً في البقاء في برشلونة على سبيل الإعارة، غير أن المصادر نفسها أكدت أن «السيتي» لا يريد إعارة جديدة هذا الصيف، وإنما يأمل في بيع نهائي بمبلغ يتراوح بين 20 و30 مليون يورو، لأن كانسيلو يبلغ حالياً 30 عاماً، وتتضاءل فرص الحصول على مقابل جيد عند بيعه بعد الإعارة.
وكان الأهلي والاتفاق السعوديان عرضا على كانسيلو اللعب في الدوري السعودي، مع تقديم راتب ضخم له، ولكن يبدو أن اللاعب لا يرغب في خوض تجربة اللعب في الدوري السعودي.
وذكرت مصادر صحفية إيطالية، أن إنتر ميلان يفكر في الحصول على خدمات كانسيلو، ليعوض غياب المدافع الكندي تايون بوتشانون الذي تعرض للإصابة، خلال أحد تدريبات منتخب بلاده على هامش كأس كوبا أميركا، والتي بسببها أجرى جراحة في ساقه، وربما يغيب لأكثر من 6 أشهر.
غير أن الإنتر يأمل في تخفيض المبلغ الذي يطلبه «السيتي»، نظير الاستغناء عن خدمات كانسيلو، ويعرض 10ملايين يورو.
ومن جانبها، قالت صحيفة سبورت الكتالونية، إن خطة برشلونة تستهدف عدم التسرع، حتى يمكنه أن يكسب السباق، وهو في ذلك يعتمد على مساعدة كانسيلو له برفض أي عروض تأتيه من أندية أخرى، في محاولة للضغط على «السيتي» للموافقة على إعارته مجدداً، وصرف النظر عن بيعه.
وأضافت الصحيفة إن برشلونة على استعداد للانتظار حتى موعد إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، لزيادة الضغط على بطل الدوري الإنجليزي.
بدأ جواو كانسيلو،المولود في 27 مايو 1994، مسيرته الاحترافية في بنفيكا حتى 2015، ولكنه أعاره لفالنسيا موسم 2014-2015، ثم انتقل إليه بصفة نهائية حتى 2018، وتمت إعارته موسم 2017-2018 لإنترميلان الإيطالي، ثم انتقل إلى يوفنتوس موسم 2018-2019، واستقر به المقام أخيراً في مانشستر سيتي 2019، وأعاره لبايرن ميونيخ في 2023 ثم لبرشلونة، وانتهت إعارته هذا الصيف.
لعب كانسيلو لمنتخبات الشباب تحت 16 و17 و18 و19و20 و21 سنة، وانضم إلى المنتخب الأول عام 2016، ويشارك حالياً مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية المقامة في ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد إصابته بوعكة صحية في مارس.. والأهلي والزمالك ينعيانه
  • شباب بلوزداد يتوج بالكأس التاسعة على حساب مولودية الجزائر
  • كهربا يرد على دعم لاعبي الأهلي له في مباراة الداخلية.. ماذا قال؟
  • تعرف على رسالة نبيل الحلفاوي لمدرب الأهلي بشأن المباراة المقبلة
  • اتحاد العاصمة يحتفل بالذكرى الـ87 لتأسيس النادي
  • برشلونة يضغط على «السيتي» لتجديد إعارة كانسيلو
  • ارتدت تيشيرت الأهلي بسببه.. معلومات عن سيدة في حياة وسام أبو علي
  • المصري يجدد عقد التونسي فخر الدين بن يوسف لمدة موسم
  • شتوتجارت الألماني يؤكد رحيل جيراسي وأنتون
  • خاص.. موقف المصري من رحيل غيلاس القناوي والتجديد مع فخر الدين بن يوسف