الرؤية- غرفة الأخبار

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، الشيخ نعيم قاسم، إن الحزب أطلق على الحرب تسمية "معركة ذوي البأس"، لافتا إلى أن الشعب اللبناني متماسك وملتئم حول المقاومة.

وهدد قاسم إسرائيل قائلا: "اخرجوا من أرضنا لتخففوا خسائركم وإلا ستدفعون ثمنا غير مسبوق، وستهزمون حتما لأن الأرض لنا وشعبنا متماسك حولنا، وكما انتصرنا في حرب تموز سننتصر الآن وسنبقى أقوياء مع صعود متزايد لقوتنا".

وأضاف أمين حزب الله: "نقول للسفيرة الأميريكية في لبنان لن تري هزيمة المقاومة ولو في الأحلام، سيخرج حزب الله من هذه المواجهة أقوى ومنتصرا، والمعركة تتطلب تضحيات ونحن في مرحلة إيلام العدو، ولا يمكن للمقاومة أن تنتصر دون تضحيات أهلها والجميع مندهشون من صبرهم".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مواقيت الإحرام الزمانية والمكانية للحج أو العمرة.. تعرف عليها

كشفت دار الإفتاء المصرية، عن مواقيت الإحرام الزمانية والمكانية للراغبين في أداء الحج أو العمرة من جميع أنحاء العالم.

مواقيت الإحرام الزمانية والمكانية

وقالت دار الإفتاء إن الإحرام بالحَجِّ والعمرةِ له مواقيت زمانية ومواقيت مكانية، فأمَّا الميقات الزماني: فهو الوقت الذي قدَّره الشارع للإحرام بالحج وهو شوال وذو القعدة وعشر ليال من ذي الحجة، وتُسمَّى أشهر الحج، وهذا متفقٌ عليه، قال تعالى: ﴿الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ﴾ [البقرة: 197]، ووقت الإحرام بالعمرة جميع السَّنَة.

كيفية إحرام من ذهب إلى مكة ثم نوى العمرة .. اعرف التصرف الشرعيحكم إحرام من ذهب إلى مكة ثم نوى العمرة؟.. دار الإفتاء توضح

وأما المواقيت المكانية للحج: هي: أمكنةٌ أوجب الشارعُ على كلِّ من يأتي واحدًا منها، يؤمُّ بيتَ الله، ناويًا نسكًا، أن يُحرم منها ولا يتجاوزها، وهي مرتبطة بالجهة التي يَقْدَم منها الناسك إلى البيت الحرام، بحيث يُحرِمُ منها أو من الجهة التي تحاذيها حالَ قدومِهِ إلى الحرم وإن لم يكن من أهلها، فعن ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا، قال: "وَقَّت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأهل المدينة ذا الحُلَيْفَة، ولأهل الشام الجُحْفَة، ولأهل نجد قَرْنَ المنازل، ولأهل اليمن يَلَمْلَمَ، فَهُنَّ لَهُنَّ، ولمن أتى عليهن من غير أهلهن لمن كان يريد الحج والعمرة، فمن كان دونهن، فَمُهَلُّهُ من أهله، وكذاك حتى أهل مكة يُهِلُّونَ منها" أخرجه البخاري في "الصحيح".

ميقات أهل مكة والمدينة

وتابعت: فـ"ذو الحُلَيفة" ميقات أهل المدينة، ويُعرف حاليًّا بـ"أبيار علي"، و"الجُحْفَة" ميقات أهل الشام ومصر، وأهل تبوك كذلك، ويُعرف حاليًّا بـ"رابغ"، و"قَرْنُ المنازلِ" ميقات أهل نجد والطائف، ويعرف حاليًّا بـ"السيل الكبير"، و"يَلَمْلَم"، وهو ميقات أهل اليمن، ويُعرف حاليًّا بـ"السَّعْدية".

أمَّا ميقات حج أهل مكة: فمكةُ، وفي العمرة: أدنى الحِلِّ، ومن كان بين مكة وبين ميقات، فميقاته موضعه، كما أفاده الإمام النووي في "شرح صحيح مسلم" (8/ 81، ط. دار إحياء التراث العربي)، والشيخ حسن المشَّاط المالكي في "إسعاف أهل الإسلام بوظائف الحج إلى بيت الله الحرام" (ص: 35-36، ط. مطابع البنوي جدة).

قد نَصَّ جمهور الفقهاء على مشروعية الإحرام لمن جاوز ميقاته إلى ميقات آخر، وأنه بذلك صار من أهل الميقات الثاني؛ إذ المقصود حصول الإحرام من أيِّ ميقات كان، دون اختصاصٍ أو تقييدٍ، ومن غير نظرٍ إلى وطنِ النَّاسك أو انتسابه إلى بعض الأقطار.

مقالات مشابهة

  • كلمة للشيخ نعيم قاسم مساء اليوم
  • كلمة مرتقبة للشيخ نعيم قاسم بمناسبة ذكرى الشهداء القادة
  • مواقيت الإحرام الزمانية والمكانية للحج أو العمرة.. تعرف عليها
  • كلمة لنعيم قاسم.. إليكم موعدها
  • كيفية إحرام من ذهب إلى مكة ثم نوى العمرة .. اعرف التصرف الشرعي
  • الرئيس اللبناني: تصرفات مرفوضة ولا يمكن السماح بتكرارها
  • نعم شركاء- في الحرب وفي الحكم!!
  • معركة الحدود الشرقية للبنان مع سوريا: تفاصيلها ودور حزب الله
  • ملف القمامة .. من اوجه الحضارة !
  • قراءة في مستقبل محور المقاومة على ضوء تداعيات معركة طوفان الأقصى