وكالة أنباء الإمارات:
2024-07-07@03:19:59 GMT

إسلامية دبي تحتفي بيوم الشباب العالمي

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

إسلامية دبي تحتفي بيوم الشباب العالمي

دبي في 14 أغسطس/ وام/ نظمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي اليوم فعالية لشباب موظفي الدائرة تحت شعار "الشباب والاستدامة" بهدف تمكينهم وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للشباب.

حضر الاحتفالية أحمد درويش المهيري المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري المدير العام بالإنابة، ولفيف من مديري الإدارات والقيادات والمستشارين.


وأشاد أحمد درويش المهيري خلال كلمته بالدعم الذي يتلقاه شباب الموظفين من القيادة الرشيدة بالدولة لتمكين والاستدامة ..مشيرا إلى أن الدائرة تعمل جاهدة على تحقيق استراتيجية تمكين الشباب في جميع المجالات وفي تعزيز مهاراتهم بمنحهم فرصا تدريبية وتعيينهم في مناصب إدارية .

وأكد أن شباب الوطن هم ركيزة المستقبل ولديهم القدرة على تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع الذي يستوجب دعمهم بشكل فاعل والاستثمار في طاقاتهم وإبداعاتهم باعتبارهم الثروة الحقيقية وعلى عاتقهم تقع مسؤولية مستقبل الأجيال المقبلة.
ودعا المهيري الشباب إلى التمسك بالقيم الدينية والاجتماعية والهوية الوطنية كما أوصى بترجمة الأفكار إلى مبادرات تصب في المصلحة العامة.
وعرض اثنان من موظفي الدائرة تجاربهم من واقع العمل في الدائرة وكيف تم تأهيلهم وتمكينهم مما أعطاهم دافعا لمواصلة مسيرة العمل والاستدامة.
من جانبه طرح شهاب الهاشمي أحد مؤثري قنوات التواصل الاجتماعي عدة تحديات وحلول حول مفهوم الاستدامة ودور الشباب فيها التحدي الأول هو أن يكون الطرح واقعيا، مع الاهتمام بالوعي الديني، والتحدي الثاني هو لغة التواصل في الاستدامة وتكون بتبسيط الفكرة للجمهور وربطها بمبادرات شبابية حقيقة مثل سفراء الاستدامة ومجلس الشباب العربي للتغير المناخي، أما التحدي الثالث فهو عدم ربط الاستدامة بالوظائف ويكون ذلك باكتساب المهارات الخضراء للشباب وهي المهارات اللازمة لتكييف المنتجات والخدمات والعمليات مع تغير المناخ.

عوض مختار/ منيرة السميطي / رضا عبدالنور

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

تفاعل أمني لتحدٍ فكري.. ماسبب ظهور القربانيون وهل معالجات الداخلية صحيحة؟-عاجل

بغداد اليوم – بغداد

أوضح الخبير في الشأن الأمني والسياسي أحمد الياسري، اليوم السبت (6 تموز 2024)، أن ضعف الثقة بالدولة يدفع الشباب نحو اعتناق حركة "قربانيون"، مستبعداً إمكانية ارتباطها بالأجهزة المخابراتية الدولية.

وقال الياسري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "فرضية ارتباط حركة ( قربانيون) بمخابرات عالمية مستبعدة لأسباب عدة منها انها لم تطرح مشروعاً سياسياً، كما ان عقائد الحركة مخفية حتى اللحظة وهي من الفرق الباطنية المرتبطة بالفكر الشيعي ولا تشكل تحدياً امنياً حتى اللحظة سوى تعريضها لحياة بعض الشباب للخطر من خلال بث ثقافة الانتحار وهي فلسفة موجودة بالكثير من الفرق الدينية تسمى التناسخ او الحلول ان تحل روحاً ببدن اخر".

وأضاف ان "التحدي الذي تفرزه هذه الحركة هو تحدٍ فكري وليس امنيا كما روجت الداخلية، ولهذا يجب ان تقوم المؤسسة الدينية بواجباتها لتوضيح المخاطر الفكرية لهذه الحركات التي تستغل الحالة الطقوسية العامة في العراق لتبث افكارها متأثرة ببعض الفرق المغالية الموجودة ببعض الدول".

وختم الياسري قوله إن "الفشل الثقافي وضعف الثقة بمشروع الدولة هو الذي جعل الشباب بعد ثورة تشرين يتجه لاعتناق هذا الفكر كنوع من التحدي للمنظومة السياسية والدينية".

وكشف مصدر مطلع، امس الجمعة (5 تموز 2024)، عن صدور أوامر عليا بملاحقة جماعة القربان في محافظات الوسط والجنوب للحيلولة دون تحولها لجماعات مسلحة تضر بالاستقرار الأمني في البلاد.

وقبل ايام، اعلن جهاز الامن الوطني العراقي اختراق "حركة القربانيون" او "العلي اللهية"، واعتقال اكثر من 30 عنصرا منهم في محافظات واسط والبصرة وذي قار، وذلك بعد تسجيل 5 حالات انتحار في صفوفهم وبأعمار تحت 22 عامًا، حيث يقومون بالانتحار بـ"القرعة"، قربانًا للإمام علي "ع".


مقالات مشابهة

  • تفاعل أمني لتحدٍ فكري.. ماسبب ظهور القربانيون وهل معالجات الداخلية صحيحة؟-عاجل
  • «إسلامية الشارقة» تبدأ توزيع التقويم الهجري لعام 1446هـ
  • منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • اليوم.. منتخب مصر للكرة الطائرة يواجه الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • وزير الرياضة يشيد بفوز بطلة الباراتايكوندو سلمى علي ببرونزية التحدي العالمي استعدادًا للبارالمبياد
  • منتخب الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • منتخب مصر للكرة الطائرة يهزم قطر ويتأهل لنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • "الوطنية للتدريب" تحتفي بذكرى 30 يونيو بـ«بودكاست» عن التنمية البشرية في مصر
  • أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث
  • «الوطنية للتدريب» تحتفي بذكرى 30 يونيو بـ«بودكاست» عن التنمية البشرية في مصر