تقام يوم السبت القادم الموافق 19/8/2023م، بعد صلاة المغرب "ندوات الإفتاء والتثقيف الفقهي" وعددها (47) ندوة، تحت عنوان " أحكام الأيمان والكفارات" ، وذلك في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وفي ضوء نشاطها الدعوي والعلمي والتثقيفي.

نظمت وزارة الأوقاف زيارة موسعة وجولة ميدانية كبيرة للأئمة والواعظات بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث قام الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الاثنين 14/ 8/ 2023م بصحبة نخبة من أئمة وواعظات الأوقاف بزيارة موسعة وجولة ميدانية كبيرة بالعاصمة الإدارية الجديدة للاطلاع بعض أوجه العظمة المعمارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث شملت الجولة زيارة لقوس النصر وبهو الأعمدة التذكارية، وساحة الشعب، ومسجد ومركز مصر الثقافي الإسلامي، ودار القرآن الكريم، ومبنى وزارة الأوقاف.



وخلال الجولة أكد وزير الأوقاف أن العاصمة الإدارية الجديدة أيقونة ومفخرة العمارة الحديثة في العالم، تلك العاصمة التي تعبر عن رؤية قائد عظيم الرئيس عبد الفتاح السيسي باني الجمهورية الجديدة، وإرادة شعب عظيم صاحب حضارة عظيمة تضرب لأكثر من سبعة آلاف عام في أعماق التاريخ، مع كل الشكر والتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة وهيئتها الهندسية ولكل من أسهم وأبدع في هذا البناء التاريخي الشامخ والذي يجمع بين عراقة الماضي وحداثة العصر.

مؤكدًا أن مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي هو أعظم صرح ديني في العصر الحديث سائلًا الله (عز وجل) أن يجعله خيرًا وبركة على مصر وأهلها والمسلمين والعالم أجمع.
وخلال الجولة وجه أئمة وواعظات الأوقاف الشكر لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشيدين بما تم إنجازه على أرض الواقع في العاصمة الإدارية الجديدة وجميع ربوع الوطن.
مؤكدين خلال زيارتهم للوزارة أن نظم الإدارة بالعاصمة الإدارية تعد نقلة نوعية في نظام الإدارة الحديثة، وأن العاصمة الإدارية أيقونة القرن الحادي والعشرين، وبها تكتب مصر تاريخًا جديدًا من الإنجازات، فمصر غنية بأبنائها عريقة بحضارتها ماضيها وحاضرها.

الأوقاف: مقارئ الجمهور تتجاوز 100 ألف مشارك لأول مرة


شهدت مقارئ الجمهور بمساجد الجمهورية إقبالًا كبيرًا ومنقطع النظير، حيث تجاوز حضور الجمهور مائة ألف مشارك لأول مرة، وجاءت مديريات أوقاف القاهرة والجيزة وأسوان في المقدمة.
حرص روَّاد المساجد على الحضور إلى هذه المقارئ بكثافة لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه، والتنافس في تلاوة القرآن الكريم قراءة صحيحة.
يأتي ذلك، في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وفي إطار إقامة مقارئ للقرآن الكريم خاصة بجمهور المساجد.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صلاة المغرب وزارة الأوقاف مقارئ الجمهور العاصمة الإداریة الجدیدة بالعاصمة الإداریة وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

مدير الأكاديمية العسكرية: نبارك افتتاح المقر الجديد بالعاصمة الإدارية وتخريج ضباط المستقبل

هنأ مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، الفريق، أشرف سالم زاهر «الشعب المصري العظيم. بافتتـاح المقر الجديد للأكاديمية بالكيان العسكري، في العاصمة الإدارية، بعدما رفع الرئيس عبد الفتاح السيسي، العلم على المبنى الجديد، كصرح عسكـري علـي أعلي المعايير العالمية، بتوفيق المولى عز وجل، ونتيجة الجهد المبذول، والعمل المتواصل، المدعوم من القيادة السياسية، والقيادة العامة للقوات المسلحة».

وأضاف، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: «نعمل من خلال منظومة العمل المتكاملة بالأكاديمية على خلق جيل جديد من القادة الضباط لديهم القــدرة على مواكبة التطور العالمي في ظل أوضاع إقليمية ودولية بالغة التعقيد.أولوياتنا تعظيم القوة الشاملـة للدولة، ونبارك لقادة المستقبل، من خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية، بعد اجتيازهم هذه المرحلة المهمة في حياتهم المهنية والعملية. أدعــو الله لهـم بالتوفيــق والنجــاح».

وأشار مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، إلى أن «اليقين الثابـــت بأنـــه مـــن طلـب السـلام، عليه امتـلاك قـوة تحافـظ عليه، أساسها مقاتــل حصل على التأهيل المناسب في أكاديميـــة عظيمــة. ممتنون لكل من وقف خلف هذا الإنجاز الذى يشهد على قوة الوطن، وبناء القوة والحفاظ على الهيبة يحتم بيئة تعليمية حديثة تجميع القيم الوطنية والأساليب العسكرية وتواكب واقع ملئ بالتحديات».

تسهم الأكاديمية العسكرية المصرية من خلال أدوارها المتعددة في إعداد وتأهيل ضباط المستقبل للعمل في صفوف القوات المسلحة، وأن يتمتعوا بالقدرات القيادية والمعرفية، فضلاً عن الكفاءة الفنية والبدنية اللازمة للقيام بالمهام العسكرية، مع ضمان الحفاظ على الاحترافية العسكرية وتعزيز القدرات القتالية للخريجين، عبر المناهج والبرامج المتخصصة للأكاديمية، التي تسهم في تطوير الفكر العسكريـ وتواكب التطورات في العلوم والتكنولوجية العسكرية، فضلا عن التدريب الفني والتخصصي، تتضمن الأكاديمية أقسامًا متعددة لتدريب الضباط في تخصصات مختلفة، مما يسهم في بناء قدرات فنية متكاملة.

تنسق الأكاديمية العسكرية المصرية مع الجامعات والمؤسسات التعليمية، عبر بروتوكولات تعاون لتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة، حيث تعتمد الأكاديمية منهجية متكاملة، تدمج بين التعليم النظري والتدريب العملي والتأهيل الشامل، الأكاديمي، كما تشجع الأكاديمية العسكرية المصرية الطلاب على المشاركة في المؤتمرات والندوات العسكرية من خلال تقديم أوراق بحثية، تسهم في تطوير المعرفة العسكرية، لاسيما أن الأكاديمية تعتبر مركزاً هاماً للبحث العلمي العسكري، حيث توفر الفرص للضباط للقيام بأبحاث في مجالات عدة.

اقرأ أيضاًمدير الكلية الحربية: خريجونا يتمتعون بالكفاءة القتالية والمعرفة العسكرية

مدير الكلية الجوية: الدفعة 91 طيران ستجدد دماء القوات بحكم إعدادها وتأهيلها

مقالات مشابهة

  • مدير الأكاديمية العسكرية: نبارك افتتاح المقر الجديد بالعاصمة الإدارية وتخريج ضباط المستقبل
  • صورة الرئيس السيسي تزين سماء الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية
  • من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية.. مقدمة لما جبريل عن حفل تخرج دفعة جديدة في الأكاديمية العسكرية
  • افتتاح مركز لاستقبال الأطفال بمقر وزارة العدل في العاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعي منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يشدد على الالتزام بمواعيد تسليم أبراج الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية
  • الشربيني يتابع "منطقة الأعمال المركزية" و"أبراج الداون تاون" بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • أمين التثقيف بـ«الإصلاح والنهضة»: إطلاق قناة «Q news» إنجاز إعلامي
  • رئيس مجلس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز دولي مذهل