نفذ مركز شباب بنى منصور التابع لإدارة شباب البلينا جنوب محافظة سوهاج ندوة توعوية وتعريفية عن الزواج المبكر والأخطار المترتبة عليه من الناحية القانونية والشرعية تحت شعار صيف بلدنا حاضر فيها محسن عبد الشافى ضمن الخطة الداخلية للمركز وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسرى كفافى وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة.


 

واستهل محسن عبد الشافى اللقاء بالترحيب بالسادة بالحضور ووضح خطورة الزواج المبكر وجريمة الإقدام عليه وأن زواج القاصر مخالف للدستور والقوانين والمعاهدات الدولية وأن هذا الفعل فى حد ذاته يعاقب عليه القانون المصرى حيث أن القيام بالزواج بقاصر أو تزوِيجها هو ااقتران الفعل بجريمة التزوير المنصوص عليها فى قانون العقوبات المصرى.  

واكد المحاضر أن التجريم  مستقل لهذا الفعل ومنصوص عليه فى المادة ( 227 ) من قانون العقوبات المصرى وهى تعاقب عن عدم إثبات بلوغ أحد الزوجين السن المحددة قانوناً فضلاً عن عقوبتها  بالحبس أو الغرامة وهى خاصة بالمأذون الذى يقوم بتزويجهم وكذا تجريم من يوثق عقد الزواج دون السن القانونية لمحاربة الزواج المبكر ويجرم زواج القاصرات.

كما أكد عبد الشافى أن نص الدستور فى المادة (80) منه على أن يعد طفلا كل من لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره وتلتزم الدولة برعاية الطفل وحمايته من جميع أشكال العنف والإساءة وسوء المعاملة والإستغلال الجنسى والتجارى.

 

وعلى هامش اللقاء دار حوار  ومناقشات جادة فى حيز الموضوع بين المحاضر والجمهور نتج عنه مطالبة الحضور بضرورة تكرار هذه النوعية من الندوات.

 

ومن جانبه أكد الدكتو محمد فريد شوقى على الإهتمام الكبير الذى توليه الدولة المصرية متمثلة فى القيادة السياسية بالقضايا الاجتماعية وانها مخصص لها اندية السكان بمراكز الشباب المنتشرة على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزواج المبكر الشباب والرياضة ندوة توعوية سوهاج صيف بلدنا

إقرأ أيضاً:

الرشق: نقدر المواقف الوطنية لمصطفى البرغوثي وندين التحريض عليه

الثورة نت/
عبر رئيس المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن تقديره لما أصدره د. مصطفى البرغوثي من توضيح حول ندوة إيطاليا.. مُدينا محاولات استهدافه والتحريض عليه.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، نفى الرشق في تصريح له الليلة الماضية، أن تكون حركة حماس أصدرت أي بيان يهاجم الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية.. مشددا على أن من يستهدف د. البرغوثي هي ذات الجهات المشبوهة التي تستهدف المقاومة.
وقال: البيان المتداول هو بيان مزور لم يصدر عن الحركة، ولم ينشر على أي من منصاتها الرسمية.

وأضاف: نقدر المواقف الوطنية للدكتور البرغوثي وتصديه للرواية الصهيونية ولا سيما خلال العدوان الصهيوني المتواصل ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.
وفي وقت سابق، تعهد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي، باستمرار التصدي للتطبيع بكل أشكاله وكل مشاريعه الخطيرة.. موضحًا سياق الندوة في إيطاليا.
وقال البرغوثي في بيان صحفي: لم ولن يتغير موقفنا قيد أُنملة مهما حرض المغرضون.

وبيّن تفاصيل حدث إيطاليا.. قائلا: “خلال زيارتي القصيرة لإيطاليا دعيت للمشاركة في ندوة سياسية ضمت ثمانية متحدثين بمن فيهم رئيس بلدية روما، وبرلمانيين ودبلوماسيين ايطاليين، وهي ندوة عامة مفتوحة وليست لقاءً فلسطينياً إسرائيلياً كما روج بعض المغرضين”.
وأضاف: “للأسف ولضيق الوقت لم تتح لي فرصة البحث الكافي في طبيعة جميع المشاركين في الندوة، والتي كان يحضرها السياسي الصهيوني والمعارض الذي يعمل محاضرا في الجامعات الإسبانية شلومو بن عامي”.
وأوضح البرغوثي أن ذلك كان خطأ غير مقصود، حيث كان يجب تجنبه، وعدم الوقوع فيه، بغض النظر عن مواقف الشخص المذكور؛ الذي وصف الحكومة الصهيونية بأنها فاشية أصولية.

مقالات مشابهة

  • ندوة دينية حول «منهج الإسلام في الحفاظ على الأعراض»
  • ندوة توعوية حول سلامة الغذاء والأمراض المشتركة ببورسعيد| صور
  • ندوة إرشادية للنهوض بمحصولي القطن والذرة بمنيا القمح
  • شباب الدقهلية تطلق سلسلة من الدورات التدريبية لأعضاء أندية التطوع بميت غمر
  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر
  • ندوة توعوية للحد من إساءة معاملة كبار السن
  • الرشق: نقدر المواقف الوطنية لمصطفى البرغوثي وندين التحريض عليه
  • حكم إجبار المرأة على الزواج.. «البحوث الإسلامية»: جناية
  • ندوة توعوية حول أحكام قانون العمل بالإسماعيلية
  • ندوةتوعوية عن "الزواج المبكر وأضراره" بوحدة السكان الفرعية بالعريش