كشف هاني أمان الرئيس التنفيذي لشركة إيسترن كومباني، تطورات أزمة أسعار السجائر خلال الفترة المقبلة بعد الأزمة الكبيرة التي شهدتها الأسواق.

عاجل.. تعليمات هامة من الحكومة للشركة الشرقية للدخان لضبط سوق السجائر

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الجهات الرقابية اكتشفت بعض التجار الكبار الغير معتمدين لدى الشركة قاموا بتخزين كميات كبيرة من السجائر خلال الفترة الماضية وهو السبب الأساسي في زيادة أسعار السجائر.

طريقة معرفة السعر الرسمي

وأوضح أن الشركة ستعمل على ضخ كميات كبيرة خلال الفترة المقبلة للتجار المعتمدين لدى الشركة فقط والمعتمدين تحت مظلة الجهات الرقابية، لزيادة الكميات المعروضة والتي تلتزم بقائم أسعار السجائر الرسمية.

وأضاف أن أسعار السجائر موجودة على كل العلب من خلال "الكيو آر كود"، نظرًا لأن طباعة السعر على العلبة يحتاج ماكينات خاصة، مطالبًا المستهلك بعدم شراء العلبة بغير السعر الرسمي.

ولفت إلى أن مواجهة أزمة أسعار السجائر حلها الأول هو توجه المشتري إلى جهاز حماية المستهلك، مؤكدًا أن الأسعار الزائدة في السوق خلال الفترة الأخيرة ستنخفض خلال الأيام المقبلة.

وتابع أن التجار الذين رفعوا أسعار السجائر، والشركة غير مستفيدة إطلاقًا من الأسعار الإضافية التي توضع على العلب في الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن الأسعار لن تزيد بشكل رسمي دون إقرار ضريبة جديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار السجائر حماية المستهلك جهاز حماية المستهلك صدى البلد عزة مصطفى الشرقية للدخان الجهات الرقابية زيادة اسعار زيادة اسعار السجائر الإعلامية عزة مصطفى أسعار السجائر خلال الفترة

إقرأ أيضاً:

تحسن مفاجئ للريال اليمني أمام الدولار والسعودي اليوم الأربعاء.. السعر الآن

العملة اليمنية (وكالات)

واصل الريال اليمني في التعاملات الصباحية غير الرسمية اليوم الأربعاء بمدينة عدن، تحسنا طفيفا أمام العملات الاجنبية، مسجلا 1907 ريالا لبيع الدولار الواحد، و 1898 للشراء.

وينشر "مساحة نت" آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي في صنعاء وعدن خلال تعاملات اليوم الأربعاء، 18 أيلول، 2024، والتي جاءت على النحو التالي:

اقرأ أيضاً عاجل: الكشف عن حالة حسن نصر الله بعد تفجيرات لبنان الأخيرة 17 سبتمبر، 2024 الكشف عن موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 17 سبتمبر، 2024

إليكم أسعار الصرف:

عدن

- الدولار:

الشراء: 1898

البيع: 1907.

 

- السعودي:

الشراء: 497

البيع: 498.

 

صنعاء:

- الدولار:

الشراء: 535

البيع: 538.

 

- السعودي:

الشراء: 140

البيع: 140.40

مقالات مشابهة

  • موجات حر قاسية تضرب مدنا حول العالم خلال الفترة المقبلة.. ما السبب؟
  • مدبولي: وجّهنا «الإسكان» بالإعلان عن وحدات سكنية جديدة الفترة المقبلة
  • مدبولي: صندوق الاستثمارات السعودي سيضح 5 مليارات دولار في مشروعات مهمة قريبا
  • مدبولي: مصر تستهدف الدخول في شراكات لجذب الاستثمار الأجنبي
  • الزراعة: انخفاض تدريجي لأسعار الطماطم خلال الفترة المقبلة
  • تحسن مفاجئ للريال اليمني أمام الدولار والسعودي اليوم الأربعاء.. السعر الآن
  • مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • خبير يفجر مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • «وظيفة وفلوس وحل مشكلات».. توقعات سارة لـ5 أبراج خلال الفترة المقبلة
  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة