يمانيون/ صنعاء

أكد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر أن تسليم قطع الأراضي لإقامة مشاريع صناعية يأتي في إطار حرص الوزارة على تقديم التسهيلات للمستثمرين ودعم إقامة المشاريع الصناعية والإنتاجية.

وأوضح الوزير المطهر، أن تسليم المواقع الاستثمارية لإقامة مشاريع صناعية، يترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لدعم الإنتاج المحلي وتخفيف فاتورة الاستيراد.

وأشار إلى أن المساحة المسلمة للمستثمرين تصل إلى أكثر من مليون و531 متراً مربعاً.. مبيناً أن المشاريع تشمل إقامة مجمعات صناعية لإنتاج السمن والزيوت ومنتجات الألبان والعصائر والمكونة والبسكويت والأكياس المحاكة، بالإضافة إلى مشروع توليد الطاقة الكهربائية بالفحم بقدرة 100 ميجا وات وكذا مجمعات صناعية للمواد الغذائية المتنوعة والبقوليات والحلويات ومجمع للدعم اللوجستي لتخزين ومناولة البضائع والخامات.

واعتبر وزير الصناعة تسليم الأراضي للمستثمرين ووفق آليات واضحة في إجراءات التسليم وجدول خطوات التنفيذ، يعكس حجم الثقة والشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص، ويؤكد على البيئة الاستثمارية الآمنة.

ولفت إلى أن تنفيذ هذه المشاريع الصناعية الكبيرة سيمثل إضافة نوعية ودفعة كبيرة للإنتاج المحلي من المواد الغذائية وتلبية احتياجات السوق المحلية من السلع الأساسية المهمة.

ودعا وزير الصناعة المستثمرين والقطاع التجاري والصناعي إلى الاستثمار في المنطقة الصناعية بالحديدة وسيجدون كافة التسهيلات وتوفير الخدمات في المنطقة.

# المنطقة الصناعية# وزير الصناعة#الحديدة#المستثمرين#تسليم أراضي

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: وزیر الصناعة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع

الثورة نت|

التقى وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، ريحانه زاور علي.

جرى خلال اللقاء استعراض المشاريع التي ينفذها المكتب حتى نهاية العام الحالي 2024م، وخطة عمل العام المقبل 2025م.

واستمع وزير الخارجية، إلى تقرير عن أعمال مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في مجالات المياه والكهرباء وإعادة تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس، خاصة في المناطق الريفية.

وأوضح وزير الخارجية، أن حكومة التغيير والبناء منفتحة لتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية وبالأخص في المجال الإنساني والتنموي، وأن هناك الكثير من التسهيلات التي تقدمها، بما في ذلك تبسيط الإجراءات لإنجاح تنفيذ المشاريع ميدانياً، التي يستفيد منها المواطن.

من جانبها أشارت المسؤولة الأممية إلى أن أهم العوائق التي تواجه عمل المنظمات الدولية النقص الحاد في تمويل المشاريع من قبل الجهات المانحة، وأن هناك جهود تبذل لإقناعها لزيادة حصص التمويل للمشاريع في اليمن

مقالات مشابهة

  • مختص يكشف سبب هشاشة السوق العراقي: دول تريد بقاء الاستيراد
  • مختص يكشف سبب هشاشة السوق العراقي: دول تريد بقاء الاستيراد - عاجل
  • وزير التموين: الحكومة تتابع تطورات السوق العالمي وخطط الاستيراد لضمان توفير مخزون استراتيجي
  • الصناعة الوطنية
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • صيدال.. وزير الصناعة يدعو إلى الإسراع في وتيرة إنجاز المشاريع
  • «الغمراوي»: نتبنى استراتيجيات توطين وتعميق الصناعة الدوائية بالقدرات الصناعية
  • تشخيص الصناعة في السودان: ملخص لدراسة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية
  • «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة
  • وزارة الصحة ترخص لتسجيل 560 كاشف مستعمل لأغراض التشخيص في المختبر مصنعة محلياً