نظمت  الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة عمرو بسيوني، مجموعة من الفاعليات الثقافية والفنية. وتحت اشراف الكاتب محمد نبيل رئيس اقليم وسط الصعيد الثقافي وذلك من خلال فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي.

وفي هذا السياق، قام قصر ثقافة أسيوط برئاسة صفاء حمدان بتنظيم ورشة عمل عن الخط العربي.

حيث قدمت إيمان حسن وهبه شرحًا مفصلاً حول كيفية كتابة الحروف بخط الرقعة والنسخ. تعتبر هذه الورشة فرصة رائعة لتعلم فن الكتابة بالخط العربي وتحسين المهارات في هذا المجال.

بجانب ذلك، تم تنظيم ورشة فنية خاصة للأطفال قدمتها الفنانة نورهان حسام الدين. تعتمد هذه الورشة على مفاهيم الرسم البسيطة والتلوين، حيث يتعلم الأطفال كيفية استخدام الأدوات الفنية وإبراز مواهبهم في هذا المجال. وقد قامت الفنانة نورهان بمساعدة الأطفال في اكتشاف مواهبهم وتطويرها.

وتهدف هذه الفاعليات الثقافية والفنية إلى تعزيز الثقافة والفن في إقليم وسط الصعيد، وتطوير المهارات الفنية للشباب والأطفال. إن تنظيم هذه الورش والإشراف عليها من قبل قصور الثقافة يشير إلى التزام الحكومة بتشجيع الثقافة والفن، وتوفير الفرص المناسبة للمجتمع للاستمتاع بهذه التجارب الثقافية.

يجدر بالذكر أن هذه الورش تعد بداية لسلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية التي ستقام في إقليم وسط الصعيد في الفترة القادمة. ومن المتوقع أن تلقى هذه الفعاليات استحسانًا كبيرًا من الجمهور وتسهم في نشر الثقافة والفن بشكل أوسع في المنطقة.

ورشة الخط العربي وورشة فنون تشكيلية للطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة الخط العربي وورشة فنون تشكيلية للطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة الخط العربي وورشة فنون تشكيلية للطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة الخط العربي وورشة فنون تشكيلية للطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة الخط العربي وورشة فنون تشكيلية للطفل بقصر ثقافة أسيوط ورشة الخط العربي وورشة فنون تشكيلية للطفل بقصر ثقافة أسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط ورشة الخط العربي فنون تشكيلية الطفل قصر ثقافة أسيوط فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب وسط الصعید

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط: خط إنتاج ورشة تصنيع ملابس جاهزة تخدم العمل الخاص والعام

أعلن المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، تفعيل ورشة الملابس الجاهزة التابعة للشركة والتي تم انشاءها بهدف توفير زي موحد للعاملين بالشركة طبقا لمواصفات السلامة والصحة المهنية، موضحاً أن خط انتاج ورشة الملابس الجاهزة تشمل على عدد 8 ماكينات لزوم الخياطة والتي تضم أحدث المعدات من ماكينات الخياطة والسرفلة والتي تعمل بصورة أوتوماتيكية بالإضافة إلى جهاز للبخار.

وأضاف الشرقاوي، أن الورشة تخدم جميع قطاعي الأعمال الخاص والعام والشركات الشقيقة التابعة بأسعار تنافسية ولا تقف خدمة تصنيع الملابس على الشركة فقط بل تتيح أيضا خدمة العاملين بالشركة وأسرهم وجميع المواطنين مما يحتاجون إليه من صناعة زي مدرسي أو غيره، وذلك  بأسعار مخفضة لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار، مضيفاً أن صناعة الملابس تخضع لمواصفات السلامة والصحة المهنية التي تهدف لحماية العامل من اي مخاطر مهنية حيث تنتج الورشة زي موحد للعاملين بـ ( الامن ، والكيميائيين ، خدمة العملاء ، العمال والفنيين ، الحملة الميكانية ، فستات للمشرفين والمهندسين ، افرول لعمال الشبكات ، و كابات لحماية العاملين من درجات الحرارة المرتفعة )، وذلك للظهور بالمظهر اللائق الذي يتناسب مع مستوي الشركة لتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين .

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • جولة جديدة من التدريبات لمواهب دمياط في ورش "مصر جميلة"
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام "مصر جميلة" بدمياط
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • مياه أسيوط: خط إنتاج ورشة تصنيع ملابس جاهزة تخدم العمل الخاص والعام
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»