ندد حلف قبائل وأبناء مديريتي الحوطة وتبن بجريمة اختطاف وتعذيب وقتل مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا للمواطن محمد جمال في محافظة لحج جنوبي اليمن.

 

وقال الحلف -في بيان له تلقى " الموقع بوست " نسخة منه- إن واقعة التعذيب التي أفضت إلى قتل المواطن " محمد جمال " بالجريمة الإنسانية وترفضها كل الشرائع والقوانين والعقل والفطرة السليمة.

 

وذكر الحلف أن جريمة أفراد من اللواء الخامس التابع لمليشيا المجلس الانتقالي والمتمثلة في اختطاف وتعذيب وقتل المواطن جمال البالغ من العمر 35 عاما لا تمت بصلة إلا إلى الوحشية والتعاطي الحاقد الذي لا يليق أبدا بالدولة وبمؤسساتها الأمنية.

 

وأشار الحلف إلى أن مثل هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم ولا تنس بمضي السنيين ولا ينج مرتكبيها من العقاب بالتملص وتزييف الحقائق وتسمية الأسماء بغير مسمياتها.

 

ودعا حلف قبائل وأبناء مديريتي الحوطة وتبن المؤسسات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية بمختلف مسمياتها إلى التحقيق السريع والعاجل في ملابسات اختطاف وتعذيب وقتل الشاب " محمد جمال " على يد مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

كما دعا الحلف السلطة المحلية في المحافظة وقيادة الدولة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبي الجريمة، حتى لا يتسنى لهم تكرارها مع غيره، مشيرين الى انه من يقتل مرة بظلم يهون عليه الأمر ليكرر جريمته ويدعم تعاليه وحقده الدفين ضد أبناء الحوطة وتبن.

 

وكانت مليشيا الانتقالي المدعومة من دولة الإمارات قد سلمت السبت الماضي جثة الشاب "محمد جمال " وعليها اثار تعذيب الى مستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج عقب ايام من اختطافه من قبل قوات اللواء الخامس التابعة للانتقالي من داخل ورشة تكييف وتبريد يعمل فيها جوار مسجد الدولة في مدينة الحوطة.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن لحج مليشيا الانتقالي حلف قبلي حقوق محمد جمال

إقرأ أيضاً:

حفلة ضرب وتعذيب.. استمرار حبس المتهمة بقتل طفلتها في أكتوبر

قرر قاضي المعارضات المختص تجديد حبس المتهمة بقتل طفلتها بعد وصلة ضرب وتعذيب لشكها في سلوكها بأكتوبر، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ونجح رجال المباحث في كشف غموض واقعة العثور على جثة طفلة مصابة بآثار ضرب وتعذيب وخنق بالرقبة وملقاة في أكتوبر بالجيزة، وتبين أن والدة الطفلة وراء ارتكاب الواقعة.

وتبين أن الأم شكت في سلوك طفلتها التي تبلغ من العمر 12 عاما، فتعدت عليها بالضرب المبرح وانهالت عليها خنقا حتى لفظت الطفلة أنفاسها الأخيرة، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا يفيد بالعثور الغامض على جثة طفلة بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لطفلة تبلغ من العمر 12 عاما، ومصابة بآثار ضرب وتعذيب وخنق حول الرقبة، وتحفظت الجهات المعنية على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة هي والدة الطفلة المجني عليها، بسبب شكها في سلوك ابنتها، فتعدت عليها بالضرب والخنق حتى فارقت الطفلة الحياة.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، ألقى رجال المباحث القبض على المتهمة وتم اقتيادها لديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً«كان طمعان في دهبها».. قرار قضائي جديد ضد قاتل شقيقته في كرداسة

قريبه خلص عليه.. كواليس مقتل مسن داخل شقته ببولاق الدكرور

مقالات مشابهة

  • إعدام وحبس 3 متهمين بالاتجار في المخدرات
  • المحكمة الجزائية بالأمانة تقضي بالإعدام والحبس لثلاثة أدينوا بالاتجار بالمخدرات
  • لتهريبه الكوكائين المخدر إلى المملكة.. تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في مكة المكرمة
  • حكومة كردستان العراق: حوادث اختطاف وتعذيب على يد القوات الأمنية في السليمانية
  • حفلة ضرب وتعذيب.. استمرار حبس المتهمة بقتل طفلتها في أكتوبر
  • عاجل:- نجيب ميقاتي يدين اغتيال هنية ويعتبره تهديدًا للأمن العالمي
  • ما الأسباب وراء إخفاء نتائج تحقيق اختطاف المقدم علي عشال الجعدني؟
  • جزائية الأمانة تؤيد حكمي إعدام الأول لمدان بجريمة خطف وقتل والثاني لأحد أعضاء داعش
  • الشعبة الجزائية بالأمانة تؤيد حكمي إعدام الأول لمدان بجريمة خطف وقتل والثاني لأحد أعضاء داعش الارهابية
  • محمد البشاري: التجديد الفقهي ضروري لتحقيق التوازن