بوابة الوفد:
2024-06-27@13:24:40 GMT

وكيل زراعة أسيوط متفائل بجودة القطن هذا العام

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

قام الدكتور رضا عليوه سند، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، بالمرور على حقول القطن في قرية قرقارص التابعة لمركز أسيوط، وذلك في إطار حرص الدولة التاكد من سلامة وجودة المحاصيل الزراعية، واستمرارًا لتنفيذ تعليمات وتوجيهات اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، وتعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة.

هدف هذه الزيارة هو متابعة زراعات القطن والاطمئنان على حالة النباتات وخلوها من أي إصابات أو آفات. تبيّن أن الزراعات بحالة جيدة ومبشّرة بالخير، حيث تتمتع بنمو قوي وصحي.

قد أشاد الدكتور رضا عليوه سند بالجهود التي تبذلها الفلاحين في قطعة الأرض هذه، وأكد على أهمية العناية المستمرة بالمحاصيل الزراعية من خلال وضع استراتيجيات وبرامج لمكافحة الآفات وتعزيز عمليات الري وتوفير المواد المغذية اللازمة.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور رضا عليوه سند أن مديرية الزراعة بأسيوط توفر جميع الخدمات والمساعدة التي يحتاجها الفلاحون لتنفيذ عملية الزراعة بطرق صحية وآمنة. وشدد على ضرورة التواصل المستمر مع المزارعين لتقديم الدعم والتعليمات اللازمة.

في الختام، أعرب الدكتور رضا عليوه سند عن تفاؤله بموسم زراعة القطن في أسيوط هذا العام، وأكد على استمرار الجهود المشتركة للارتقاء بالقطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج المحاصيل الزراعية. وعلى الرغم من الصعوبات التي تواجهها القطاع الزراعي، فإن الدولة ملتزمة بتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للفلاحين لتحقيق أعلى مستويات الإنتاج والجودة.

وكيل وزارة الزراعة باسيوط متفاؤل من جودة القطن هذا العام بأسيوط وكيل وزارة الزراعة باسيوط متفاؤل من جودة القطن هذا العام بأسيوط وكيل وزارة الزراعة باسيوط متفاؤل من جودة القطن هذا العام بأسيوط وكيل وزارة الزراعة باسيوط متفاؤل من جودة القطن هذا العام بأسيوط وكيل وزارة الزراعة باسيوط متفاؤل من جودة القطن هذا العام بأسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط وكيل وزارة الزراعة بأسيوط وكيل وزارة الزراعة وكيل وزارة وزارة الزراعة زراعة القطن محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

ندوة إرشادية لمزارعي الحسينية وصان القبلية عن محصول القطن صنف "جيزة 94"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى لتذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعين من خلال توفير التقاوي والبذور الجيدة ذات الانتاجية العالية وتوفير الأسمدة بالإضافة إلى تنظيم الندوات الإرشادية واستخدام طرق الزراعة الحديثة لترشيد استخدام المياه بما يسهم في زيادة إنتاجية الفدان وتحقيق الإكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد وزيادة الدخل القومي.

ومن جانبه أشار المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة ـ إلى قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بالتعاون مع معهد بحوث القطن بتنفيذ ندوة إرشادية عن زراعة محصول القطن صنف (جيزة 94) لمزارعي ناحية الظواهرية التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية وقرية صان القبلية بمدينة صان الحجر وذلك بأحد الحقول الإرشادية المزروعة بمحصول القطن، في حضور الدكتور مصطفي حسني عرابي والدكتور حسن أمين الحسيني بمعهد بحوث القطن والمهندس اشرف الدمرداش مدير عام الإرشاد الزراعي بالمديرية والمهندس محمود الشناف اخصائي القطن بالمحافظة ومهندسي الإرشاد بالحسينية وصان الحجر وعدد من المزارعين.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أن الندوة تناولت الحديث عن أن أهم الممارسات الزراعية خلال شهر يونيو خلال مرحلة النمو الخضري واستعراض أهم التوصيات الفنية للزراعات المتأخرة وكيفية التغلب على الإجهاد الحرارى خلال هذه الفترة واهمية المكافحة المتكاملة لآفات البادرات والنمو الخضري وتم فتح باب المناقشة والرد على أسئلة واستفسارات الحاضرين.

وأشاد المزارعون ومهندسو الإرشاد بدور مديرية الزراعة في تنظيم الندوات الإرشادية وورش التدريب لتوعيتهم بكيفية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة وتحقيق أعلي إنتاجية للمحاصيل الزراعية.

مقالات مشابهة

  •  زراعة 33 ألف فدان لمحصول القطن في البحيرة
  • لجان المكافحة بزراعة البحيرة تتابع حقول القطن
  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • محافظ الشرقية يُكرم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي
  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • استمرار توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • زراعة الحسكة: حتى الآن محصول القطن جيد ولا توجد إصابات حشرية
  • ندوة إرشادية لمزارعي الظواهرية عن زراعة محصول القطن بالشرقية
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"
  • ندوة إرشادية لمزارعي الحسينية وصان القبلية عن محصول القطن صنف "جيزة 94"