صدى البلد:
2024-06-30@02:09:16 GMT

محافظ قنا: إنشاء مجمع شوادر جديد بـ 60 مليون جنيه

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

عقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اجتماعا موسعا لمناقشة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الخدمية التي يجري تنفيذها بمدينة قنا ، شملت" الشادر - السوق الحضاري - موقف نجع حمادى، الممولة من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر " مكون محلي ".

جاء ذلك بحضور طارق لطفى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، و الدكتور علاء شاكر، مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، و المهندس محمد عبدالحفيظ، مدير مديرية الاسكان ، و المهندس وليد ابو العباس، مدير إدارة التخطيط العمرانى، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، و مسئولي الشركات المنفذة لتلك المشروعات.

وأوضح محافظ قنا، أنه يجري إنشاء مجمع شوادر جديد بمنطقة شارع الأربعين بمدينة قنا بتكلفة ٦٠ مليون جنيه، سوف يضم ٤٠ بائكة بمساحات متنوعة لبيع الخضروات والفاكهة، إضافة إلى ٢ مبني إداري، وكافتيريا، بنسبة تنفيذ بلغت ١٦٪؜.

بـ821 مليون جنيه.. محافظ قنا يوجه بسرعة تشغيل مشروع الصرف الصحي للقرى مستشفى قنا الجامعي يستأصل رحمًا كاملًا لسيدة تعانى أورامًا ليفية

وأضاف محافظ قنا ، أنه من المقرر نقل الشادر القديم من وسط المدينة إلي مجمع الشوادر الجديد فور الإنتهاء من تنفيذه، مشدداً على مسئولي الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات، والالتزام بالجدول الزمني المقرر.

كما بحث محافظ قنا، مع الحضور الموقف التنفيذي للسوق الحضاري الذي يجري تنفيذه بمنطقة مجمع المواقف بمدينة قنا ، حيث أوضح الداودى، أن السوق سوف يضم ١٣٢ محلا، بالإضافة إلي كافتيريا ومبني إداري وساحة انتظار سيارات، بتكلفة مالية تصل إلي ٢٠ مليون جنيه، بنسبة تنفيذ بلغت ٦٦٪؜.

وأشار محافظ قنا، إلى أنه بمجرد الانتهاء من تنفيذ السوق الحضارى، سيتم نقل البائعين من الأسواق العشوائية الحالية داخل مدينة قنا إلي السوق الجديد، للحفاظ علي المظهر الحضاري لشوارع المدينة وتخفيف حدة الزحام بها.

كما ناقش محافظ قنا ، معدلات تنفيذ موقف نجع حمادى بمدينة قنا، والمعوقات التي تعترض انتظام العمل به، موضحاً بأن الموقف يقع على مساحة ٧٥٠٠ م، بتكلفة مالية تصل إلي ٢٥ مليون جنيه، بنسبة تنفيذ وصلت إلي ٣٦٪؜، وهو يعد مرحلة أولى من مشروع تطوير مجمع مواقف سيارات الأجرة بمدينة قنا بالكامل.

وتابع محافظ قنا، وسوف تشمل أعمال التطوير "مبني إداري من طابقين - احلال تندات ومظلات السيارات، ترميم السور الخارجي، محلات تجارية، وحدة خدمات للسيارات، تجديد و احلال دورات المياه - رصف الأرضيات"، ليصبح واجهة حضارية مشرفة تعكس الشكل الجمالى والحضارى للمدينة.
وجه محافظ قنا ، بمتابعة أعمال تنفيذ تلك المشروعات بشكل دورى، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركات المنفذة حال تأخر معدلات التنفيذ.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا برنامج التنمية المحلية صعيد مصر السوق الحضاري نجع حمادى المشروعات ملیون جنیه بمدینة قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان مشروع إنشاء آبار جوفية بمدينة بور

زار الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، و بال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان ، ولاية جونجلى بدولة جنوب السودان ، لحضور حفل تدشين "مشروع إنشاء آبار جوفية لاستخدامات الشرب بجامعة جون جارنج" بالولاية ، وكان فى استقبالهما محجوب بيل حاكم ولاية جونجلى .

 

وزير الري يدشن مشروع أعمال التطهيرات بمجرى بحر الغزال في جنوب السودان الري : التعاون بين مصر وجنوب السودان يمتد ليشمل الكهرباء والصحة والتعليم

وأعرب حاكم ولاية جونجلى محجوب بيل، عن ترحيبه بزيارة الدكتور سويلم والوفد الرسمي المرافق له  والسفير معتز مصطفي عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية بجنوب السودان ، وتم خلال اللقاء مناقشة موقف المشروعات التى تم نهوها او الجارى تنفيذها وعرض متطلبات الجانب الجنوب سودانى من المشروعات المستقبلية .

وأثنى محجوب على المشروعات التى تم تنفيذها بدعم مصرى، والتى تخدم قطاع كبير من المواطنين وتمثل مساهمة حقيقية فى خدمة المواطنين ، متوجها بالشكر للدولة المصرية وللقيادة السياسية وللدكتور سويلم على تنفيذ هذه المشروعات .

وتوجه الوزراء وحاكم الولاية والسفير المصري، لحضور احتفالية تدشين "مشروع إنشاء آبار جوفية لاستخدامات الشرب بجامعة جون جارنج" بمدينة بور بولاية جونجلى ، بحضور عدد من القيادات والمسئولين من البلدين وعدد كبير من المواطنين بمنطقة المشروع .

تدشين مشروع الآبار الجوفية بمدينة بور

وفى كلمته أعرب الدكتور هانى سويلم، عن سعادته بتدشين مشروع الآبار الجوفية بمدينة بور ، مؤكداً أن هذا المشروع يعكس إلتزام مصر بدعم جهود دولة جنوب السودان في تحقيق التنمية المستدامة والرخاء لمواطنيها .

وقال الوزير: نشاهد اليوم على أرض الواقع إنطلاق المياه في محطة مياه الشرب الجوفية التي تحمل الخير والتنمية للمواطنين والأهالي، بالمنطقة بخدمة ما يقرب من ٤٠٠٠ نسمة .

وأشار سويلم، إلى أن مصر انتهت من تنفيذ (٢٠) محطة مياه شرب جوفية مزودة بالطاقة الشمسية فى المناطق النائية لتوفير مياه الشرب لما يقرب ١٠٠ ألف نسمة ، بالإضافة لتنفيذ العديد من المشروعات لحصاد مياه الأمطار والحد من مخاطر الفيضان وأعمال التطهيرات من الحشائش لتسهيل حركة الملاحة النهرية وتنشيط حركة التجارة .

ومن جانبه ، أشاد  بال ماي دينج بالدور الريادي لمصر في دعم قطاع الموارد المائية في جنوب السودان ، متوجهاً بالشكر للدولة المصرية على تنفيذ هذا المشروع الهام الذى أسهم فى حسم المشكلة التى كانت تواجه طلاب الجامعة لعدم توافر مياه شرب كافية ونظيفة خلال العام الدراسى ، كما سيسهم البئر أيضا فى توفير مياه الشرب النقية للمواطنين فى المناطق المحيطة ، مطالباً بإستمرار الدعم المصرى لجنوب السودان فى مجال المياه .

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • «التنمية المحلية»: 431.4 مليون جنيه حجم مبيعات «سند الخير» خلال 106 أسابيع
  • وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان مشروع إنشاء آبار جوفية بمدينة بور
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • غراب: تنفيذ 3558 مشروعا خدميا وتنمويا في الشرقية خلال 10 سنوات
  • تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بمختلف قرى ومراكز ومدن الشرقية
  • قضايا بـ 21 مليون جنيه.. حملة جديدة ضد تجار النقد الأجنبي