أعلنت "الشرطة النرويجية"، انهيار جزء من جسر للسكك الحديدية في جنوب البلاد، بعدما كان مُغلقًا أمام القطارات إثر فيضانات الأسبوع الماضي، في حين لم تذكر سقوط أي ضحايا، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، مساء اليوم الاثنين.

ووفق هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة "إن آر كي"، "انهار الجسر الحديدي في وسطه بعد سقوط عمود إثر ارتفاع منسوب المياه في الأيام الأخيرة بنهر لاغن".

وقالت الشرطة المحلية على موقع "إكس" (تويتر سابقا) "لم يسجل أي ضرر بشري".

حركة القطارات

وأغلق الجسر الواقع على خط السكك الحديدية بين مدينتي أيدسفول وتروندهايم، الأسبوع الماضي أمام حركة القطارات بسبب الفيضانات الناجمة عن العاصفة.

وضربت العاصفة "هانس" في النرويج والسويد وتسببت بإجلاء آلاف الأشخاص، كما أثرت على المواصلات بسبب انزلاقات التربة التي نجمت عنها.

وتتوقع الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة مجددا، يوم الثلاثاء، في جنوب شرق النرويج، ما حمل السلطات على رفع مستوى الخطر من حصول انزلاقات للتربة.

من ناحية أخرى، اضطر حوالي 4 آلاف شخص يعيشون في جنوب وشرق النرويج بالقرب من الأنهار والسدود إلى إخلاء منازلهم بسبب الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة المستمرة منذ بداية الأسبوع.

وأفادت وكالة "أسوشيتيد برس" بأن رجال الإنقاذ استخدموا المروحيات لإجلاء سكان المناطق النائية.

وحذرت السلطات النرويجية من أن الفيضانات قد تستمر حتى يوم الجمعة، لذلك سيتم إغلاق الطرق السريعة الرئيسية في البلاد في الأيام القليلة المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النرويج فيضانات عارمة الشرطة النرويجية القطارات

إقرأ أيضاً:

موجة حر شديد تضرب 3 دول عربية

السعودية – تشهد عدة أجزاء من شبه الجزيرة العربية موجة حر شديد من المحتمل أن تصل معها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية في عدد من الدول.

وأشارت منصة “طقس العرب” بالسعودية إلى أنه من المتوقع أن يشتد المُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على المنطقة تدريجيا مع نهاية هذا الأسبوع، بالتزامن مع تعمق للمنخفض السطحي الحراري شرق شبه الجزيرة العربية، والذي سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

وتوقع “طقس العرب” أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات، مع درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق، كما أنه من المنتظر أن تسجل 50 مئوي في أنحاء عدة من العراق والكويت وشرق المملكة السعودية.

ونبه من هذا الارتفاع المرتقب، داعيا لعدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار والإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل.

المصدر: “طقس العرب”

مقالات مشابهة

  • من جديد.. انهيارات أرضية وفيضانات عارمة تضرب سويسرا
  • الموجة الخامسة.. 52 درجة مئوية تضرب العراق نهاية الأسبوع
  • مصرع وفقدان 23 شخصاً بسبب الفيضانات في النيبال
  • انهيار الريال أمام العملات بعدن المحتلة ينذر بكارثة وفوضى عارمة
  • موجة حر شديد تضرب 3 دول عربية
  • انهيارمخيف للريال في عدن ينذر بكارثة وفوضى عارمة
  • انهيار سد في وسط الصين: عمليات الإنقاذ جارية لمنع حدوث فيضانات كارثية
  • نيبال: مقتل 14 شخصا على الأقل في فيضانات وانهيارات أرضية
  • توقعات.. موجة حر جديدة تضرب العراق نهاية الأسبوع الحالي
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش