أعلنت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية، بدء خدمات عيادة «الجلوكوما»، ضمن الخدمات المقدمة بمستشفى رمد بنها، والتي تأتي في ضوء توجيهات وزارة الصحة المصرية، وفي إطار خطط تطوير المستشفيات وأقسامها المختلفة، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وإشراف الدكتور وليد عبد المقصود، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتورة أميمة عباس، مدير إدارة الطب العلاجي بالمديرية.

عيادة الجلوكوما الجديدة بمستشفى رمد بنها

وأوضح الدكتور وليد عبد المقصود، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، لـ«الوطن»، أن عيادة «الجلوكوما» الجديدة تقدم خدمات متعددة ضمن الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين من خلال مستشفى الرمد ببنها، مشيرا إلى أن خدمات العيادة كالتالي:

- فحص زاوية العين بالعدسة الثلاثية

- قياس ضغط العين وفحص قاع العين

 - تقديم قطرات المياه الزرقاء بالمجان وعلى نفقة الدولة

مواعيد العمل بعيادة الجلوكوما الجديدة

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن مواعيد العمل بعيادة «الجلوكوما» الجديدة بمستشفى الرمد ببنها يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع، من التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا، برعاية الدكتور محمد السعيد مدير المستشفى، والطبيبة المسئولة عن العيادة الدكتورة غادة الشربيني.

وأشار وكيل وزارة الصحة، أن الخدمة الجديدة تأتي في إطار جهود المديرية لتطوير العمل في المستشفيات وتغطية الخدمة الطبية للمواطنين في كافة التخصصات تيسيرا على المرضى، مشيرا أن العمل بهذه العيادة يعد بمثابة نقلة نوعية في تطوير وجودة تقديم الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في المستشفى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية صحة القليوبية وکیل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

إفتتاح وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج

افتتح فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بمحافظة سوهاج وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بالمحافظة في إطار الجهود التي تبذلها محافظة سوهاج بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي لتطوير وتحديث المنظومة الطبية بالمحافظة بتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم .

وتحتوي الوحدة على أحدث أجهزة مناظير الجهاز الهضمي بوجود نخبة متميزة من استشاريين الجهاز الهضمي بجامعة سوهاج ومركز الكبد والجهاز الهضمي بالمحافظة بالإضافة استشاريين التأمين الصحي بمحافظة سوهاج .
 وفي سياق متصل أجرت مديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج برئاسة الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أول جلسة غسيل كلوي لطفلة عمرها 9 سنوات بمستشفى سوهاج العام كأول حالة غسيل كلوي للأطفال تتم بمستشفيات وزارة الصحة بسوهاج .
يأتي ذلك في إطار تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم وفي إطار الجهود التي تبذلها محافظة سوهاج بالتعاون مع وزارة الصحة لتطوير وتحديث المنظومة الطبية، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بسوهاج، .

يذكر أن الخدمة كانت تقدم فقط بمستشفى سوهاج  الجامعي لأطفال المحافظة والمحافظات المجاورة ووجود الخدمة في المستشفى العام خطوة مهمة جدا في سبيل تطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة بمستشفيات وزارة الصحة، وتقديم الخدمة في سهولة ويسر دون عناء الانتظار .

مقالات مشابهة

  • "صحة المنيا" تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 90 ألف منتفعة
  • تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 90 ألف منتفعة في المنيا
  • الكشف على 674 مواطنا ضمن مبادرة "حياة كريمة" بكسفريت
  • وصول أول سلاسل الدعم والإمداد لفرش مستشفى الصدر بمطروح
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين
  • صحة مطروح: تقديم خدمات المبادرات الرئاسية لـ1579 مستفيدا خلال عيد الأضحى
  • انطلاق حملة «من بدري.. أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية بالبحيرة.. الأحد المُقبل
  • إفتتاح وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى الهلال للتأمين الصحي بسوهاج
  • الكشف على 1252 مواطنًا خلال قافلة طبية بالبحيرة
  • وكيل صحة مطروح: تشغيل وحدة الرعاية المتوسطة بمستشفى الحمام المركزي