نفذت مروحيات الجيش النيجيرى طلعات هجوم استهدافية ضد مستودعات نفطية غير مرخصة فى جنوب دلتا النيجر و استهدفت معاقل عصابات تعمل في مجال سرقة النفط و تخزينه.


وجاءت الضربات الجوية ضد معاقل عصابات سرقة النفط في أحراش الجنوب النيجيري تزامنا مع عمليات مداهمة برية نفذتها قوات النخبة في الشرطة والجيش النيجيري التي القت القبض فيها على العشرات من عناصر سرقة النفط و الاتجار غير المشروع فيه و صادرت ما كان بأيديهم من اسلحة نارية و ذخائر.

 


وقال الكابتن ايدوارد جابكويك الناطق باسم سلاح الجو النيجيرى إن العملية الاستهدافية قد نفذت في الساعات الأولى من صباح اليوم وكانت مفاجأة للعناصر الإجرامية وأنها شملت مناطق جوب غرب إقليم بيللي بولاية ريفرز بجنوب دلتا النيجر.


وأشار إلى أن القوات المسلحة النيجيرية قد نفذت عمليات إبرار جوى ضد هذه المناطق قبل ستة أشهر لتطهيرها من العناصر المسلحة الخطرة، إلا أن معلومات توافرت لدى الاستخبارات النيجيرية أكدت سعى مجموعات من فلول تلك العناصر إلى إعادة تجميع نفسها لاستئناف أعمال تهريب النفط وهو ما تم اجهاضه في الضربة الجوية والبرية التي تم تنفيذها اليوم والتي أسفرت عن مصرع أحد الصيادين خلال الاشتباكات ووفاته.

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: سرقة النفط

إقرأ أيضاً:

عامل خردة ينقض بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها في الفيوم

أصيبت ربة منزل تدعى سعدية طه 40 سنة ومقيمة بمدينة طامية بمحافظة الفيوم إثر تعرضها لضربات بآلة حادة على الرأس من الخلف باستخدام سلاح أبيض "ساطور "على يد عامل خردة من أجل السرقة، ونقلت سيارة الإسعاف المصابة إلى المستشفى وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


وكان اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طامية جاء مفاده وصول ربة منزل مصابة بعدة ضربات في الرأس من الخلف مع قطع في إحدى الأذنين وفي حالة حرجة.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث وكشفت تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء حسام أنور مدير مباحث المحافظة وقادها العقيد هاني تعيلب مفتش المباحث والرائد محمد عشري رئيس المباحث إلى أن المصابة تدعى سعدية طه وتبلغ من العمر 40 عاما ومقيمة بمدينة طامية ومصابة بثلاثة ضربات على الرأس من الخلف باستخدام سلاح أبيض "ساطور"، مع قطع في إحدى الأذنين، وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الجاني ويدعى "مصطفى.أ.ر "٢٠ سنه عامل خردة، وتبين من التحريات الأولية وبمواجهة المتهم اعترف بالواقعة وكان قاصدا منزل المجني عليها من أجل السرقة، وعندما استيقظت على حركة غريبة في منزلها قامت بالبحث وتفاجأت بوجودي فانقضيت عليها بعدة ضربات على الرأس حتى لا تتعرف على أو يفتضح أمري وفررت هاربا إلى الخارج وتركتها مغشيا عليها غارقه في دمائها.


وتم نقل المصابة إلى مستشفى الفيوم العام لعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم، وتبين وجود ٣ ضربات على الرأس من الخلف نتج عنها ارتجاج في المخ نزيف وقطع أذني في إحدى الأذنين، وحالتها غير مستقرة وحرجة.

 

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة التي أمرت بالتحري حول الواقعة وملابساتها ومباشرة التحقيقات.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • لص المساكن فى بولاق أبو العلا يعترف: نفذت واقعتى سرقة بأسلوب التسلق
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال
  • عامل خردة ينقض بساطور على رأس ربة منزل أثناء سرقة منزلها في الفيوم
  • مؤسسة النفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون
  • الوطنية للنفط تنفي تورطها في عمليات توريد معدات عسكرية
  • قوات تحالف إقليمي تقتل 70 “جهاديا” في تشاد بعد فرارهم من نيجيريا
  • راقبته قوى الأمن لحوالي شهر.. توقيف مطلوب وهذا ما اعترف به
  • فرنسا تدين بشدة الهجمات المسلحة بمدينة جووزا النيجيرية
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو