أعلن محافظ الأقصر مصطفى ألهم، تسليم 40 ماكينة خياطة لـ 40 سيدة من المستفيدات ببرنامج تكافل وكرامة بقرى مركز ومدينة الطود، وذلك ضمن فعاليات مبادرة "إبدأ من جديد".

جاء ذلك خلال حضوره لقاء اليوم المفتوح مع المواطنين، بشكل دوري اليوم/الاثنين/ من كل أسبوع؛ لبحث كافة الطلبات والشكاوى المقدمة من المواطنين وإيجاد أنسب الحلول العاجلة لها بما يتماشى مع القانون.

وتم خلال اللقاء، بحث كافة الطلبات والشكاوى المقدمة من قبل المواطنين، حيث وجه محافظ الأقصر، رؤساء المراكز والمدن ومديري المديريات بضرورة سرعة الرد على كافة الشكاوى التي تم عرضها وتسهيل إجراءات حلها ورفع أي معاناة وتذليل أي عقبات تواجه المواطنين في كافة القطاعات.

من جانبه، أوضح رئيس مركز ومدينة الطود الدكتور محمد محمود رزق، أن هناك تعاونًا مستمرًا مع مديرية التضامن الاجتماعي والمؤسسات الخيرية والجمعيات الأهلية لتقديم كافة أوجه الدعم وتسهيل الإجراءات وتذليل العقبات في سبيل رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط وتحسين مستوى المعيشة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أدنوك للحفر تعلن إنشاء Turnwell وتسريع برنامج تسليم 144 بئراً غير التقليدين

أعلنت شركة أدنوك للحفر إنشاء Turnwell المشروع المشترك مع SLB وPatterson-UTI، وتسريع برنامج تسليم 144 بئراً للنفط والغاز غير التقليدين، وذلك في أعقاب التسليم الناجح والفعّال للآبار الأولية في البرنامج.

وكانت أدنوك للحفر وقعت، من خلال الشركة التابعة والمملوكة لها بالكامل "ADH RSC LTD"، اتفاقيات نهائية لإنشاء المشروع المشترك "Turnwell" مع شركتي "SLB و Patterson-UTI".
وستمتلك أدنوك للحفر عبر الشركة التابعة والمملوكة لها بالكامل، بعد إكمال المشروع المشترك وبموجب الاتفاقية، حصة أغلبية تبلغ 55%، وستمتلك SLB حصة 30% و Patterson-UTI حصة 15% المتبقية.
وأُنشئت Turnwellوزُودت بإمكانات وتقنيات متطورة لتكون ذراع أدنوك للحفر لتوفير خدمات الحفر في مجال الطاقة غير التقليدية، ولتنفيذ عقد قيمته 6.24 مليار درهم إماراتي أُرسي على أدنوك للحفر، لتوفير خدمات الحفر والخدمات المرتبطة لتسليم 144 بئراً للنفط والغاز غير التقليديين.
وبعد البداية الناجحة والفعّالة لـ Turnwell وكفاءة عملياتها في التسليم، سرّعت أدنوك الجدول الزمني لإكمال البرنامج. وستنعكس الفوائد الاقتصادية لهذا التسريع على عائدات أدنوك للحفر للعام 2025 وعلى النمو على المدى البعيد من خلال التسريع المحتمل للمرحلة الثانية التي تشمل آلاف الآبار.

الحفر بالدفعات

ولإنجاز المرحلة حسب الجدول الزمني المٌسرّع، اعتمدت شركة Turnwell أسلوب الحفر بالدفعات "Batch Drilling"، وهو أسلوب يعزز الكفاءة ويخفض التكاليف. بالإضافة إلى ذلك، ستدعم شركتي Gordon Technologies، وهي شركة رائدة توفر تقنية القياس أثناء الحفر "MWD" و"Enersol"، تسليم هذه الآبار وتسهم تقنية القياس أثناء الحفر في تقليل وقت الحفر وتحسين جودة تجويف الآبار وتعزيز كفاءة الحفر بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • مساعدات وتسليم كروت «تكافل وكرامة».. أبرز أنشطة «التضامن» في مبادرة «بداية»
  • مركز الزينية بالأقصر ينهي موقف تقنين أراضي الدولة بتسليم 204 عقود للمواطنين
  • أدنوك للحفر تعلن إنشاء Turnwell وتسريع برنامج تسليم 144 بئراً غير التقليدين
  • برقم البطاقة.. خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. بالرقم القومي
  • صحة الأقصر: تنفيذ خطة متكاملة لنشر الوعى الصحي بين المواطنين
  • مديريات «التضامن» تسلم كروت «تكافل وكرامة» ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين