قام قسم تحسين البيئة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة، بجهود ملحوظة في تحسين المظهر العام لشارع البساتين بمدينة موط. 

حيث قام القسم بقص وتقليم الأشجار والنخيل والزهور التي تزين شارع البساتين بمدينة موط، وذلك للمحافظة على جمالية المكان وخلق بيئة مريحة وجميلة للمقيمين والزائرين.

تحت إشراف صابر مبارز، نائب ثاني رئيس المركز، وبالتعاون مع هيثم حسين، المشرف العام على الأحياء، ومحمود عبد الجواد، مدير تحسين البيئة بالمركز، تم تنفيذ المشروع بجهود كبيرة من فريق قسم تحسين البيئة بالمركز.

وتجدر الإشارة إلى أن فرق عمل القسم قامت أيضًا بنقل المخلفات القادمة من عملية تقليم وتنظيف الأشجار والنخيل إلى الأماكن المخصصة لها. هذا يعكس التزام القسم بالحفاظ على نظافة البيئة وتأمين التخلص السليم من المخلفات، ما يعزز جودة الحياة ويحقق استدامة المكان.

تعد هذه المبادرة من قبل قسم تحسين البيئة بالداخلة خطوة هامة نحو تطوير المركز وتحسين جودة الحياة فيه. فقد تم تحويل شارع البساتين إلى مكان أكثر جاذبية بفضل التدخلات المتقنة للقسم، والتي تعزز جمالية المكان وتعطيه صورة أفضل في نظر السكان والزوّار.

و يؤكد قسم تحسين البيئة بالداخلة التزامه بتحسين البنية التحتية والبيئة للمركز والمدينة، وخلق بيئة صحية وجميلة لسكان المنطقة والزوار على حد سواء. ومن المتوقع أن تتبع هذه المبادرة العديد من المشاريع الأخرى لتحسين البيئة وجودة الحياة في المركز والمدينة.

محلية الداخلة .. تقليم الأشجار والنخيل والزهور بمدينة موط محلية الداخلة .. تقليم الأشجار والنخيل والزهور بمدينة موط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

هل فكّ العلماء لغز أشجار الباوباب التي يبلغ عمرها 1000 عام؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- منذ ملايين السنين، تنتصب أشجار الباوباب (التبلدي) العملاقة ذات الجذع الضخم والمظلة القصيرة، ببيئات الغابات الجافة في مدغشقر، ومناطق شاسعة من قارة إفريقيا، وشمال غرب أستراليا. 

يمكن لهذه الأشجار التي تتمتع بقيمة كبيرة لكل نظام بيئي، أن تعيش لأكثر من 1000 عام، وهي من الأنواع الأساسية التي تُعرف باسم "أم الغابة" و"شجرة الحياة".

ويتمثل الغموض المرتبط بمكان نشأة هذه الأشجار بزيادة شهرتها،.ورغم أن هناك فرضيات متضاربة حول المكان الذي زُرعت فيه لأول مرة، إلا أن النظرية السائدة تتمثل بأن مصدرها البر الرئيسي في إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • إقصاء أبناء جهة الداخلة من المشاريع الفلاحية يضع الوزير صديقي في ورطة
  • سفرية ولد الرشيد إلى الداخلة على متن طائرة خاصة تثير جدلاً سياسياً بالأقاليم الجنوبية
  • هل فكّ العلماء لغز أشجار الباوباب التي يبلغ عمرها 1000 عام؟
  • مصر.. حريق هائل يلتهم مزارع نخيل في الوادي الجديد (صور + فيديو)
  • حريق هائل بمزارع نخيل بمركز الداخلة في الوادي الجديد
  • مستوطنون يقطعون عشرات الأشجار جنوب نابلس
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة المرتقبة مطالبة بوضع استراتيجيات لحل الأزمات
  • نازحو حي الشجاعية بمدينة غزة يفتقدون لأبسط مقومات الحياة خاصة المياه
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بمدينة بنها
  • متابعة الإلتزام بتنفيذ قرار غلق المحال والورش بمدينة الفيوم