أعلن  الدكتور محمد أيمن عاشور التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، نتيجة تنسيق كليات المرحلة الأولى في جامعة بني سويف، والتي تشمل مجموعة الكليات الطبية والهندسية، وذلك لطلبة الثانوية العامة شعبة علمي علوم ورياضة، والتي يرغب الطلاب الالتحاق بها، بالإضافة إلى كليات الشعبة الأدبية.

نتيجة تنسيق كليات جامعة بني سويف للعلمي المرحلة الأولى 2023

كلية الطب البشري بجامعة بني سويف: 375 درجة

كلية صيدلة بجامعة بني سويف: 368 درجة

كلية طب الأسنان بجامعة بني سويف: 373 درجة

كلية العلاج الطبيعي في بني سويف: 369.

5 درجة

كلية الهندسة بجامعة بني سويف: 351 درجة

نتيجة تنسيق كليات جامعة بني سويف للأدبي المرحلة الأولى 2023

كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف: 354.5 درجة

كلية الإعلام بجامعة بني سويف: 350.5 درجة

كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة: 337 درجة

كلية التربية بجامعة بني سويف: 310.5 درجة

كلية التجارة بجامعة بني سويف: 291.5 درجة

إعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023

وعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤتمرا صحفيا في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لإعلان نتيجة تنسيق الكليات المرحلة الأولى 2023 وبدء المرحلة الثانية للتنسيق، وذلك في ضوء تحديد اللجنة الأعداد المقرر قبولها بكل قطاع خاصة كليات القطاع الطبي وبناء عليه تم تحديد الحدود الدنيا للقبول بالكليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة بني سويف تنسيق جامعة بني سويف بجامعة بنی سویف المرحلة الأولى جامعة بنی سویف نتیجة تنسیق درجة کلیة

إقرأ أيضاً:

مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات

شهدت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات، مناقشة مشاريع تخرج طلاب الدفعة الأولى بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة، للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023-2024.

شارك الطلاب بأفكار مبتكرة ومتنوعة عبر 25 مشروعاً متميزاً، تعكس مستوى التميز والابتكار الذي حققه الطلاب خلال مسيرتهم الدراسية، تنوعت المشاريع المقدمة لتشمل مجالات متعددة في علوم الحاسب مثل ( الواقع المعزز، والواقع الافتراضي، تطبيقات الهواتف الذكية، الذكاء الاصطناعي، تعلم الآلة والإنسان الآليRobot، تطبيقات الويب).

أظهرت هذه المشاريع قدرة الطلاب على تطبيق ما تعلموه من مفاهيم نظرية في مشروعات عملية تخدم المجتمع وتساهم في حل مشكلات حقيقية.

حضر المناقشات الدكتور إبراهيم سليم، عميد الكلية، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، والدكتور طارق مصطفى، الأستاذ المتفرغ بالكلية ومدير cio بالجامعة، والدكتور كرم خليفه، والدكتورة إنجى الشافعى، والدكتور أحمد جمال، والدكتورة هبه عسكر، والدكتورة سارة عبد الباسط، والدكتور أحمد سالم، والدكتورة اسماء سعد، وشارك فى مساعدة الطلاب فى المناقشة مهندس أحمد عبد السلام، ومهندس جمعة مختار وأشادوا بالمستوى المتقدم للأفكار والمشاريع المقدمة، تم خلال الجلسة تقييم المشاريع بناءً على معايير الابتكار، التطبيق العملي، وقدرة الطلاب على تقديم وعرض مشروعاتهم بشكل واضح ومنظم.

ومن أهم المشروعات مشروع الإنسان الآلي Robot حيث تكمن أهمية مشروع الروبوت في أنه يقوم بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وخصوصاً المكفوفين ويقدم لهم كافة المعلومات المطلوبة عن أي عوائق تواجههم سواء داخل المنزل أو خارجه، فداخل المنزل يقدم لهم معلومات عن الأساس الموجود بالمنزل وكل المنقولات وكافة المنقولات الموجوده في المنزل، وكذلك خارج المنزل عن وجود سيارات في الشوارع، وكذلك يمكنهم من الاستماع الى مباريات كره القدم حيث أنه يوضح للمكفوف سير المباراه وان الكره مع اللاعب (س) وتنتقل إلى اللاعب (ص) وهكذا.

ومن جانبه فقد تمكن طلاب الكلية من عمل تطبيق للتحكم في حركة الروبوت داخل البيت سواء بالتحكم في تحريك الروبوت يميناً أو يساراً بالاضافه لأن طلاب كليه الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعه مدينة السادات استطاعوا ان يتفوقوا على أقرانهم للتعرف على الأشخاص من خلال الكاميرا التي توضع على الإنسان الآلي والتي تمكن والتي تتمكن من معرفه الأشخاص أو أي شيئا يوجد أمام الإنسان الآلي.

وفي مجال تكنولوجيا المعلومات كان يوجد برامج لإدارة العمل في المجالات المختلفة من خلال التطبيقات التي يقوم الطلاب بوضعها على الهواتف المحمولة والتي تتمكن من إدارة برامج لإدارة العمل في المجالات المختلفه مثل المنصات التعليميه وإدارة منظومة التدريب للطلاب من خلال علوم الحاسب مثال على سبيل المثال فيستطيع الإنسان أن يقوم بمعرفة مدي ملائمة الملابس الخاصة به من خلال تطبيق موجود على الجهاز ويرى نفسه وكأنه يقف أمام مرآه.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • محافظ مطروح يعتمد نتيجة تنسيق القبول بالثانوي العام والفني
  • مناقشة مشاريع تخرج الدفعة الأولى لطلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة مدينة السادات
  • تنسيق الجامعات.. معلومات عن كلية الهندسة جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • نتيجة المرحلة الأولى للتقديم المبكر بكليات «بنها الأهلية».. ظهرت الآن
  • أرخص جامعة في مصر 2024-2025.. لم يتم الإعلان عن تنسيق