السويق- العمانية

بدأت أمس بجامع السلطان قابوس بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة أولى محطات التصفيات الأولية للنسخة 31 من مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم لعام 1445، وتستمر يومين.

وبلغ عدد المتسابقين الذين تشملهم التصفيات في هذه المحطة 61 مشاركًا ومشاركة من حفظة كتاب الله، موزعين على مستويات المسابقة، والتي تشمل المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا)، والمستوى الثاني (حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا)، والمستوى الثالث (حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا)، والمستوى الرابع (حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 1998 فأعلى، والمستوى الخامس (حفظ ستة أجزاء متتالية) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2009 فأعلى.

أما المستوى السادس (حفظ أربعة أجزاء متتالية) فيشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2013 فأعلى، والمستوى السابع (حفظ جزأين متتالين) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2016 فأعلى.

ويبلغ  عدد المشاركين بالمسابقة 1638 مشاركًا ومشاركة في مختلف مستويات المسابقة السبعة، وتوزعت لجان عمل المسابقة لمستوى التصفيات الأولية ومستوى التصفيات النهائية للمتسابقين من الجنسين في 25 مركزًا في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

 وتهدف المسابقة التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني في الدورة الـ31، إلى الحث على حفظ القرآن وتمثله، والسير وفق منهجه، وعلى هدي تعاليمه، وتربية جيلٍ قرآني حامل لكتاب الله، داعٍ إلى الخير، وفاعلٍ في إصلاح المجتمع، وإيجاد قارئين مجيدين للقرآن.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مواجهات نارية.. مجموعة السعودية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026

أجريت مراسم قرعة تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 قبل قليل، للدور الثالث والنهائي. زادت مقاعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى 8 مقاعد ونصف في كأس العالم، حيث سيتأهل ثمانية منتخبات مباشرة، بينما سيشارك منتخب آخر في الملحق الدولي، بعد أن ارتفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 48 منتخبًا.

ستقام التصفيات النهائية في الفترة من سبتمبر 2024 إلى يونيو 2025، حيث سيتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

عاجل.. نتائج قرعة تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 عبد الظاهر السقا: هذا الفريق الأقرب للتتويج بالدوري.. والأهلي والزمالك يتعاملان معاملة خاصة مجموعة السعودية في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

تأهل المنتخب السعودي إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة السابعة من التصفيات؛ وضمت مجموعة الأخضر السعودي في التصفيات كلًا من:

اليابانأسترالياالسعوديةالبحرينإندونيسياالصين

مقالات مشابهة

  • مواجهات نارية.. مجموعة السعودية في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2026
  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برنامج تعاون بين أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وجامعة البريمي
  • جامعة السلطان قابوس والذكاء الاصطناعي
  • طرح برنامج في الذكاء الاصطناعي بجامعة السلطان قابوس
  • انطلاق تصفيات فردي الناشئات ببطولة العالم الخماسي الحديث
  • «الأبيض» يترقب قرعة تصفيات «المونديال»
  • محاضرة حول أهمية القراءة في تنمية الشخصية بنزوى
  • اختتام ملتقى"الفقيه الصغير" بمحافظة الداخلية