الثورة نت:
2024-09-30@19:08:43 GMT

استعراض أوضاع صندوق النظافة بمحافظة إب

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

استعراض أوضاع صندوق النظافة بمحافظة إب

الثورة نت|

استعرض مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب اليوم، برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، تقريرا حول مسارات ونقاط التجميع وأعمال النظافة بمركز المحافظة والمديريات.

وتضمن التقرير الذي أعده فريق من جامعة إب، تحويل الخرائط الورقية إلى الكترونية، وإعادة تقسيم مناطق النظافة وتحديد مسارات المعدات والعمال ونقاط التجميع باستخدام نظم المعلومات الجغرافية.

وناقش الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ورئيس لجنة الخدمات بشير عبد المغني ووكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري، ومدراء صندوق النظافة المهندس سليم البحم، والأشغال المهندس إبراهيم الشامي، والمراجعة الداخلية محمد المضواحي، آلية تحسين أعمال النظافة خلال العام 1445هـ.

وتناول الاجتماع الصعوبات التي تواجه العمل والحلول المطلوبة لتجاوزها بما يسهم في تحسين أعمال النظافة.

وأقر حزمة من الإجراءات والتدابير لتلافي أوجه القصور ومعالجة الاختلالات بما يمكن الصندوق من تحسين خدماته في مركز المحافظة والمديريات.

وفي الاجتماع أشار المحافظ صلاح إلى أهمية تقييم مستوى أداء الصندوق ومعداته، مؤكدا اهتمام قيادة السلطة المحلية بأوضاع الصندوق بما يمكنه من أداء مهامه بالشكل المطلوب.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بتحصيل وتنمية الإيرادات .. منوها بجهود الفريق الجامعي في إيجاد آلية لتطوير عمل مناطق النظافة وفروع الصندوق وفقا لنظام التتبع الإلكتروني.

وشدد محافظ إب، على أهمية تحمل الجميع للمسئولية لتطوير أعمال النظافة والتحسين والحفاظ على المعدات ومتابعة أداء الموظفين والعمال.. موجها بتنظيم ورشة تدريبية لرؤساء المناطق والفروع حول البرنامج الخاص بتتبع حركة معدات وعمال النظافة.

حضر الاجتماع نائب المدير التنفيذي للصندوق محمد المنصوب، ورؤساء القطاعات والمناطق ومدراء الادارات والمشاريع والفروع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب

إقرأ أيضاً:

قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

تفقد وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، اليوم عدداً من المشاريع بالمحافظة.

واطلعا، ومعهما وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر على سير العمل في مشروع مبنى صندوق النظافة والتحسين في المحافظة، الذي يُقام على مساحة 540 متراً مربعاً، وبتكلفة 331 مليون ريال، بتمويل ذاتي.

واستمعوا من القائمين على المشروع إلى شرح عن طبيعة العمل في المشروع المكون من بدروم ودورين، إضافة إلى موقف خاص بالسيارات والمعدات، ومدخلين رئيسي وفرعي، مشيرين إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 90 في المائة.

كما اطلعوا على سير العمل في مشروع مبنى الأشغال العامة بالمحافظة الذي تنفذه دائرة الأشغال العسكرية بتمويل السلطة المحلية بتكلفة 489 مليوناً و 625 ألف ريال، على مساحة 995 متراً مربعاً، ويتكون من بدروم وثلاثة أدوار في المرحلة الأولى، من إجمالي مساحة الموقع البالغة أربعة آلاف و444 متراً مربعاً.

واستمع قحيم والهادي والمنتصر، من مهندسي المشروع والقائمين عليه إلى شرح حول تنفيذ العمل ومستوى الانجاز الذي بلغت 11 في المائة.

إلى ذلك تفقد وزير النقل والأشغال ومحافظ صنعاء سير العمل بمشروع مبنى المجمع الحكومي لمحافظة صنعاء الذي ينفذ بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة، بتكلفة تقديرية تصل إلى ثلاثة مليارات و423 مليون ريال.

حيث يتكون من مبنى رئيسي، من ثمانية طوابق إضافة للبدروم، بمساحة 13 ألفاً و900 متر مربع وتخطيط سطحي بمساحة ستة آلاف و270 متراً مربعاً، وصالة اجتماعات ومنشآت معدنیة بمساحة 675 مترا مربعا وبدروم مواقف خرساني، إضافة إلى بناء سور بطول 360 متراً طولياً وملحقات من دورین غرف أمن وحراسة وغرف خدمات الجمھور وبوابة رئيسية.

واستمعوا من مهندسي المشروع إلى شرح عن مستوى العمل المنفذ في المشروع ونسبة الإنجاز فيه بلغت فيه 62 في المائة.

وخلال الزيارات أكد الوزير قحيم، أن محافظة صنعاء حرمت من مشاريع البنية التحتية وعانى أبناء المحافظة من الحرمان طوال السنوات الماضية.

ونوه بجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على تنفيذ موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في إحداث التغيير الحقيقي والنهوض بواقع التنمية في مختلف القطاعات.

فيما أكد محافظ صنعاء حرص السلطة المحلية على استكمال مشاريع البنية التحتية للمكاتب التنفيذية، وبما يسهم في إنهاء الإشكالات والصعوبات والتراكمات في الجانب الإداري والفني للمحافظة.

وحث على بذل المزيد من الجهود لإنجاز المشاريع واستكمالها وفق المواصفات والمعايير الهندسية والفنية، والفترة الزمنية المحددة.

رافقهما مستشارا المحافظة عبدالله المرتضى وعبدالرحمن السراجي ومديرا صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة فهد عطية ومديرية صنعاء الجديدة عبد الله المروني.

مقالات مشابهة

  • الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • رئيس حي غرب الإسكندرية تتفقد أعمال النظافة وإزالة الإشغالات "صور"
  • محافظ الجيزة: دعم منظومة النظافة بمعدات شفط جديدة و500 صندوق قمامة
  • محافظ المهرة يطلع على أوضاع نادي شباب سيحوت
  • صندوق مكافحة الإدمان: الكشف المبكر عن تعاطي 3149 موظفا للمخدرات
  • استعراض البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي بمحافظة الظاهرة
  • جهود محلية ناصر ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات
  • السيسي يشهد استعراض مهارات طلبة وطالبات كلية الشرطة على جهاز "ألفا برايم"
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي وجهود الحشد والتعبئة