أعلنت جامعة كفر الشيخ الأوراق والشروط المطلوبة للسكن بالمدن الجامعية بجامعة كفر الشيخ، بعد فتح باب التقدم إلكترونيا للعام الجامعي 2023 - 2024، للطلاب القدامى والمستجدين من المنتسبين إلى الجامعة.

الأوراق والشروط المطلوبة للسكن بالمدن الجامعية بجامعة كفر الشيخ

وحدّدت الجامعة الأوراق والشروط المطلوبة للسكن بالمدن الجامعية بجامعة كفر الشيخ كالتالي:

1- عدد «4» صور شخصية للطالب أو الطالبة.

2- صورة بطاقة الرقم القومي للطالب أو الطالبة.

3- صورة بطاقة الرقم القومي للضامن مختومة بختم النسر.

4- استمارة تُستوفى بمعرفة الضامن.

5- إقرار ولي الأمر.

6- شهادة خلو من الأمراض.

7- استمارة بحث اجتماعي.

8- التعليمات الخاصة بالإقامة.

9- استمارة يتم ملئها بمعرفة الكلية.

10- التعليمات الخاصة بإدارة التربية العسكرية للطلاب البنين فقط.

11- صورة بطاقة الترشيح بالنسبة للطلاب والطالبات المستجدين.

شروط قبول الطلاب بالمدن الجامعية

ومن ضمن الشروط التي وضعتها الجامعة للسكن بالمدن الجامعية بجامعة كفر الشيخ ما يلي:

1- أنّ يكون من الطلاب المصريين النظاميين المقيدين بكليات الجامعة في أقسام الليسانس أو البكالوريوس وحاصل على تقدير جيد على الأقل، ويجوز بقرار من مجلس الإدارة وضع قواعد وشروط لقبول الطلاب الوافدين وطلاب الدراسات العليا في السكن المميز وتُعتمد من رئيس الجامعة.

2- ألا يكون الطالب أو الطالبة من سكان مدينة كفر الشيخ أو المراكز القريبة منها والتي يرى مجلس إدارة المدن الجامعية سهولة المواصلات منها وإليها.

3- ألا يكون قد صدر ضد الطالب أو الطالبة عقوبة جنائية أو عقوبة تأديبية من الجامعة أو الكلية من العقوبات المنصوص عليها فى المادة (126) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات في البند 5 وما بعده أو من المدن الجامعية طوال دراسته بالجامعة وإقامته بالمدن الجامعية أو دراسته بأية جامعة أخرى.

4- ألا يكون قد انتهت إقامته بالمدينة لعدم سداد الرسوم.

5- أنّ تثبت لياقته صحيا.

6- ألا يكون مستحقا عليه رسوم سابقة أو مديونيات للمدينة.

7- ألا يكون متزوجا.

8- ألا يكون قد تجاوز مدة الغياب المنصوص عليها فى اللائحة بدون عذر مقبول في العام السابق.

المدن الجامعية بكفر الشيخ

جدير بالذكر أنّ المدن الجامعية هي إحدى مرافق جامعة كفر الشيخ الهامة، وتتولى تقديم خدمة متميزة مدعومة لفئة من خيرة الطلاب والطالبات بجميع الكليات وتنقسم إلى:

- أولاً: المدن الجامعية «طلاب»، وتتكون من وحدتين سكنية بسعة إجمالية 792 طالبا.

- ثانياً: المدن الجامعية «طالبات»، وتتكون من 4 وحدات سكنية بسعة إجمالية 2200 طالبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ الأوراق المطلوبة الشروط المطلوبة ألا یکون

إقرأ أيضاً:

البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات

وزير التعليم العالي يشكر بعثة الجامعة الأمريكية بالقاهرة على الأداء المتميز والفوز الساحق ببطولة الألعاب الأفريقية للجامعات بنيجيريا.

أيمن عاشور: الإنجاز التاريخي لطلاب الجامعات المصرية يعكس اهتمام القيادة السياسية بتعزيز مستوي الرياضة الجامعية بالمؤسسات الأكاديمية ومدي التطور الذي تشهده الرياضة الجامعية المصرية والإنجازات المتتالية بكافة المحافل الدولية

البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات

أشاد الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي المصرى للجامعات بجهود الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الافريقي للرياضة الجامعية في تنظيم البطولة بنجاح واقتدار، وقدم الشكر إلى إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة لجهودها المتميزة في إعداد ودعم الطلاب الرياضيين بالجامعة.. موجا شكره لبعثة الجامعة الأمريكية بالقاهرة على الأداء المتميز والفوز الساحق ببطولة الألعاب الأفريقية للجامعات بنيجيريا

وأكد عاشور ان الإنجاز التاريخي لطلاب الجامعات المصرية يعكس اهتمام القيادة السياسية بتعزيز مستوي الرياضة الجامعية بالمؤسسات الأكاديمية والحكومية والخاصة والتكنولوجية ومدي التطور الذي تشهده الرياضة الجامعية المصرية والإنجازات المتتالية بكافة المحافل الدولية.

طارق حامد يفتح الباب أمام العودة إلى الزمالك ملخص أخبار الرياضة اليوم.. فوز ليفربول على بولونيا وسقوط مدوي لـ ريال مدريد وبايرن ميونخ وشروط حسام حسن لعودة حجازي وعاشور

ومن جانبه عبر الدكتور مصطفي بيومي مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة  ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات عن سعادته بالإنجاز الباهر الذي حققه شباب مصر وما بذلوه من جهد فائق في التدريب والاعداد للبطولة وخلال المنافسات، وقدم الشكر إلي الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الامريكية والمهندس شريف العريان مدير الرياضة وكامل فريق عمل إدارة الرياضة بالجامعة على ما قدموه من جهد ودعم لأبطال الرياضة الجامعية متمنيا لهم المزيد من الإنجازات بالمستقبل.    

وقد فازت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالمركز الأول في الترتيب العام لبطولة الألعاب الأفريقية للجامعات التي أقيمت بمدينة لاجوس بنيجيريا في الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر بمشاركة 68 جامعة أفريقية. حيث حصدت الجامعة الأمريكية المركز الأول في الترتيب العام لحصولها على عدد (٤٨ ميدالية ذهبية + ٢٧ ميدالية فضية + ٨ ميدالية برونزية) بعد مشاركتها في مسابقات (الچودو - السباحة - التايكوندو - الكاراتية - الريشة الطائرة - الشطرنج - تنس الطاولة - التنس الأرضي).

جدير بالذكر أن حفل الختام شهد تسلم السفير المصري بنيجيريا علم البطولة، حيث تقرر أن تقام النسخة القادمة للبطولة بالقاهرة خلال  عام 2026.

مقالات مشابهة

  • تكريم 40 عاملا قاموا بإعادة تأهيل مباني الإسكان الطلابي بجامعة سوهاج
  • كيفية استخراج شهادة الخدمة العسكرية إلكترونيًا.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • فتح باب التحويلات الداخلية بجامعة كفر الشيخ.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات
  • خطوات التحويل من انتساب إلى انتظام في الجامعات.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الإفريقية للجامعات
  • ترتيبات لافتتاح مدينة الكرامة (١) للسكن الجامعي بكريمة
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م